منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-08, 09:09 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Icon14 دل بوسكي يطمح للفوز بالمونديال: نسعى إلى القمة

لا يكفي أسبانيا أنها وصلت للمرة الأولى في تاريخها إلى نهائي بطولة لكأس العالم لكرة القدم. فالهدف ، وفقا للمدير الفني للفريق فيسنتي دل بوسكي ، هو التتويج بالكأس في جنوب أفريقيا.

وقال دل بوسكي عقب الفوز على ألمانيا 1/ صفر أمس الأربعاء في ديربان ، ليتأهل الفريق لملاقاة هولندا يوم الأحد المقبل في جوهانسبرج على الكأس "كرياضيين ، نتطلع إلى القمة".

وأبرز دل بوسكي "يجب الاحتفال بتحقيق النجاحات ، لكن بشكل معقول ومعتدل. إننا نتحمل مسئولية وضع نقطة الاتزان ، وأن نفكر بما ينتظرنا فيما هو آت".




ووضع فوز أسبانيا في الدور قبل النهائي لمونديال جنوب أفريقيا البلاد على بعد مباراة من تحقيق لقب غير مسبوق. ويرى دل بوسكي أن الوقت قد حان لذلك.

وقال المدير الفني "لقد تغيرت هذه البلاد (أسبانيا) كثيرا ، أصبحنا داخل العالم ، وداخل أوروبا. هناك أشياء جميلة جدا في هذا البلد ، ومن بينها الرياضة".

وأضاف "إننا كمواطنين محظوظون بأن يكون لدينا كل هذا العدد من الرياضيين الجيدين. كرة القدم تهيمن على باقي اللعبات. انتظرنا أعواما كثيرة نجاحا قد حان موعده. أسرة كرة القدم بات عليها أن تنتصر وأن تكون في الصف الأول".

وأبرز المدير الفني الأسباني تمتع لاعبيه بالشباب والخبرة معا.

وقال "أقود مجموعة من الشباب ، لكنهم اعتادوا على كرة القدم".

وبدأت أسبانيا البطولة بخسارة غير متوقعة أمام سويسرا صفر /1 ، لكن الفريق أعاد بناء نفسه فنيا ونفسيا ، تحديدا بعد هذا السقوط المحرج.

وقال مدرب الفريق "رغم أن من الحقيقة أن ألم الخسارة أمام سويسرا كان كبيرا للغاية ، وأعتقد أننا لم نكن نستحقه ، إلا أنه اعتبارا من ذلك الحين آمنا بقدراتنا ومميزاتنا".

وتابع "كما أن فوزنا يعظم بالنظر إلى المنافس".

وأوضح "يمكننا الحديث عن أن ألمانيا كانت أقل مما كان متوقعا بسبب العمل الرائع لمنتخبنا. لقد جاءت المباراة عمليا كما كنا نريد".

ويعد منتخب هولندا فريقا يتمتع بالتاريخ والمهارة من وجهة نظر المدير الفني لأسبانيا ، رغم أن أكبر إنجازاتها في كأس العالم كان الخسارة في المباراة النهائية مرتين أمام ألمانيا عام 1974 وأمام الأرجنتين عام 1978 .

وقال "إننا منتخبان سيتقابلان برغبة التتويج أبطالا للعالم"، قبل أن يستقبل بابتسامة تأكيد المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف بأن أسبانيا ستفوز بكأس العالم.

وقال المدرب الأسباني "أشكره على ذلك كثيرا ، لقد كانوا هم منافسا رائعا أيضا"، قبل أن يتحول إلى الدفاع عما حققه الفريق في مباراة أمس وفي البطولة بشكل عام.

وقال "عندما نشعر براحة في تناقل الكرة نكون أفضل. وإذا لم نفعل ، نعاني. اليوم تمتعنا بنسبة استحواذ كبيرة ، لأنه حتى لو قال البعض إن تقدمنا في البطولة جاء لعدم مواجهتنا منافسين أقوياء ، فإن مجرد وصولنا إلى هنا يمثل جدارة كبيرة في حد ذاته".

وقبل أن يعرف ما ستسفر عنه مباراة الأحد المنتظرة ، تمنى دل بوسكي شيئا للمستقبل "أتمنى أن تبقى أسبانيا في مكانتها الحالية لمدة أعوام ، علينا الاستمتاع بهذه اللحظة التي تمر به كرة القدم في بلادنا".


  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:52.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت