منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-05, 21:55 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules نتائج قرعة كأس أمم آسيا- قطر 2011

سحب قرعة كأس آسيا- قطر 2011
[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/4/23/2010423145524239580_2.jpg[/IMG]

سحبت في العاصمة القطرية قرعة النسخة الخامسة عشرة لكأس آسيا لكرة القدم "قطر 2011" والمقرر إقامتها العام المقبل في الدوحة في الفترة الممتدة من السابع من كانون الأوّل/ديسمبر حتى التاسع والعشرين منه بمشاركة ستة عشر منتخباً.
جرت مراسم سحب القرعة بحضور رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم رئيس اللجنة المحلية المنظمة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام وحشد كبير من مسؤولي اللعبة حول العالم والإعلاميين العالميين والمحليين.
بدأ الحفل بالكلمة الافتتاحية التي ألقاها الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري، تلتها كلمة رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام، وكما جرت العادة فقد قام يونس محمود نجم هجوم نادي الغرافة القطري وقائد المنتخب العراقي الفائز بالنسخة الماضية من البطولة، بتسليم الكأس إلى بن همام، الذي سيقوم بدوره بتسليم الكأس مجدداً إلى بطل النسخة القادمة في الدوحة.
وقد أسفرت القرعة عن وقوع المنتخب القطري المضيف على رأس المجموعة الأولى القوية التي تضم أوزبكستان والصين والكويت العائدة بعد غياب، فيما تواجه السعودية منافسة قوية من اليابان في المجموعة الثانية التي تضم إلى جوارهما فريقين عربيين هما الأردن وسوريا، فيما وقع المنتخب البحريني في المجموعة الثالثة التي تضم العملاقين كوريا الجنوبية وأستراليا ومعهما الهند المتواضعة، فيما ستكون المنافسة ساخنة بين جميع منتخبات المجموعة الرابعة التي تضم العراق حامل لقب البطولة الماضية ومعه كوريا الشمالية المتأهلة إلى كأس العالم القادمة، وإيران والإمارات العربية المتحدة.
وتلعب المنتخبات الدور الأوّل بطريقة الدوري من مرحلة واحدة على أن يصعد المنتخبان الأولان من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي حيث سيكون نظام خروج المغلوب من مرة واحدة حتى المباراة النهائية.
وكان العراق توج بالنسخة الرابعة عشرة عام 2007 بفوزه في المباراة النهائية على المنتخب السعودي بنتيجة 1-0، فيما أحرزت كوريا الجنوبية المركز الثالث بفوزها على اليابان بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما سلباً.
وسيدافع العراق عن لقبه هذا العام إلى جانب سبع دول عربية أخرى هي قطر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت وسوريا والأردن وستسعى هذه المنتخبات بحظوظ متفاوتة في إبقاء الكأس القارية المرموقة في القبضات العربية.
وكانت المنتخبات المتأهلة قد قسمت إلى أربعة مستويات، وقد اشتمل المستوى الأوّل على كل من قطر والعراق والسعودية وكوريا الجنوبية، والثاني اليابان وأستراليا وإيران وأوزبكستان والثالث الصين والإمارات والبحرين والأردن والرابع منتخبات سوريا والكويت والهند وكوريا الشمالية.
وكانت قطر تأهلت بصفتها الدولة المضيفة فيما تأهلت منتخبات العراق والسعودية وكوريا الجنوبية بحلولها في المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية، فيما جاء تأهل الهند وكوريا الشمالية عن كأس التحدي بنسختيها 2008 و2010، أما بقية المنتخبات فخاضت التصفيات الآسيوية.
وستحظى قطر باستضافة البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد استضافتها النسخة التاسعة عام 1988 وقد آل اللقب وقتها للمنتخب السعودي بفوزه على كوريا الجنوبية في النهائي وكانت قطر وقتها ثاني بلد عربي ينظم البطولة بعد الكويت 1980 علماً أنه سبق لأربع دول عربية أن استضافت الحدث هي إلى جانب قطر والكويت، دولتا الإمارات 1996 ولبنان 2000.
وتعتبر منتخبات إيران والسعودية واليابان أكثر المنتخبات في هذه المسابقة فوزاً باللقب إذ سبق وأحرز كل منها الكأس ثلاث مرات، ففازت إيران به أعوام 1968 و1972 و1976 فيما فازت السعودية أعوام 1984 و1988 و1996 أما اليابان ففازت أعوام 1992 و2000 و2004.
عربياً استطاعت ثلاث دول رفع الكأس المرموقة هي إلى جانب السعودية، الكويت عام 1980 وهي كانت أول دولة عربية تنجح في ذلك علماً أنها حلت ثانية عام 1976، والعراق 2007 كما حلّت الإمارات ثانية عام 1996.
أما بشكل عام فتعتبر الكرة السعودية الأنجح في هذه المسابقة في العقود الثلاث الأخيرة لاسيما منذ عام 1984 إذ استطاعت بلوغ النهائي ست مرات، ففازت بثلاثة وخسرت ثلاثة فيما لم تفلح بذلك في نسخة 2004 في الصين حين خرجت من مرحلة المجموعات.
وتغيب خمسة منتخبات شاركت في نسخة 2007 عن النسخة القادمة وهي عمان بطلة الخليج وسيكون منتخبها الغائب الأكبر عن العرس القاري بالإضافة إلى تايلاند وفيتنام وماليزيا وإندونيسيا علماً أن مشاركة المنتخبات الأربعة الأخيرة تمت وقتها بالتأهل المباشر كونها استضافت النسخة الـ14 بتنظيم مشترك.
أما المنتخبات التي لم تشارك في النسخة الرابعة عشرة وستشارك في الدوحة هي الكويت وسوريا والأردن المتأهلين عن طريق التصفيات والهند بطلة كأس التحدي 2008 وكوريا الشمالية بطلة كأس التحدي 2010.

خمسة إستادات
ستجري مباريات البطولة على خمسة إستادات رئيسية موزعة بين الدوحة والريان والغرافة وهي إستاد خليفة الدولي الذي يتسع لخمسين ألف مشاهد والذي شهد تنظيم بطولات كبيرة أبرزها آسياد الدوحة 2006 وإستاد أحمد بن علي في الريان والذي يتسع لـ25 ألف مشاهد وإستاد الغرافة الذي يتسع لـ25 ألف متفرج أيضاً وإستاد سحيم بن حمد في نادي قطر بسعة 19 ألف مشاهد وإستاد جاسم بن حمد بسعة 15 ألف مشاهد.

مجموعات البطولة
المجموعة الأولى: قطر – أوزبكستان - الصين - الكويت

المجموعة الثانية: السعودية – اليابان - الأردن - سوريا
المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية - أستراليا – البحرين - الهند
المجموعة الرابعة: العراق – إيران - الإمارات - كوريا الشمالية


  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:43.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت