منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-04, 20:12 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Icon14 نادال يهزم بيرديتش ويتوج بلقب ويمبلدون للمرة الثانية في مسيرته

توج نجم التنس الأسباني رافاييل نادال ، المصنف الأول على العالم ، بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون) للمرة الثانية في مسيرته بعدما تغلب على التشيكي توماس بيرديتش 6/3 و7/5 و6/4 اليوم الأحد في المباراة النهائية.

واحتاج نادال ، المصنف الثاني للبطولة ، إلى ساعتين و12 دقيقة للتغلب على منافسه التشيكي ، المصنف 12 للبطولة ، والذي وصل إلى الدور النهائي بإحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرته بعد الفوز على النجم السويسري روجيه فيدرر في دور الثمانية والصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي.

وأطاح نادال باللاعب التشيكي ليتوج بلقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 20 مليون دولار ويعزز موقعه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

وأحرز نادال بذلك اللقب الثامن له في بطولات جراند سلام ، حيث أضاف لقبه اليوم إلى لقب ويمبلدون عام 2008 وأستراليا المفتوحة عام 2009 وخمسة ألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) بين عامي 2005 و2008 وعام 2010 .

وحقق نادال اليوم الفوز السابع له على التوالي على بيرديتش ، الذي سيحقق أفضل مركز له ويصعد إلى المركز الثامن بالتصنيف العالمي للمحترفين في نسخته التي تصدر غدا الاثنين.

وتوج نادال الآن باللقب في اثنتين من ثلاث بطولات جراند سلام أقيمت حتى الآن في الموسم الحالي ، حيث توج بلقبه الخامس في رولان جاروس في حزيران/يونيو الماضي.

ورفع نادال عدد انتصاراته هذا الموسم إلى 47 مقابل خمس هزائم ، وأحرز اليوم اللقب الخامس له في الموسم ليرفع رصيده إلى 41 لقبا في مسيرته حتى الآن.




وأخفق نادال في الفوز بأي لقب طوال عشرة شهور حتى بدء موسم الملاعب الرملية ، حيث عاد إلى منصات التتويج في بطولة مونت كارلو.

وجاء التتويج اليوم بعد عامين من فوز نادال على غريمه التقليدي فيدرر في نهائي ويمبلدون 2008 في مباراة استمرت لخمس مجموعات.

وأحرز نادال لقب البطولة التي لم يشارك فيها العام الماضي ، ليوسع الفارق الذي يفصله عن المصنف الثاني ديوكوفيتش ، بينما تراجع فيدرر إلى المركز الثالث بالتصنيف العالمي للمرة الأولى منذ عام 2003 .

وحقق نادال بذلك الفوز في آخر 14 مباراة له بويمبلدون ، وأصبح أول لاعب أسباني في التاريخ يتوج بلقب ويمبلدون مرتين ، وقد خاض اليوم المباراة النهائية للبطولة للمرة الرابعة على التوالي.

أما بيرديتش فقد وصل إلى الدور النهائي بجراند سلام للمرة الأولى حيث كانت أكبر نتيجة سابقة لها في البطولات الكبرى هي الوصول إلى الدور قبل النهائي ببطولة رولان جاروس قبل شهر.

وأخفق بيرديتش في أن يصبح ثاني لاعب تشيكي يحرز لقب ويمبلدون ، بعد يان كودز الذي فاز باللقب عام 1973 .

وكان بيرديتش أول لاعب تشيكي يصل إلى نهائي البطولة بعد مواطنه إيفان ليندل الذي وصل للنهائي عام 1987 .


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:45.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت