منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-04, 20:03 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي حالة من النشوة تفرض نفسها على الإعلام الأسباني بعد الإنجاز التاريخي في المونديال

عاشت وسائل الإعلام الاسبانية اليوم الاحد حالة من النشوة بعد أن نجح منتخب بلادها في التأهل أخيرا إلى المربع الذهبي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

وذكرت محطة "كادينا كوب" الإذاعية فى مدريد في إشارة إلى الفوز العاصف 1/صفر على باراجواي أمس السبت في جوهانسبرج في دور الثمانية "هذا ما كنا ننتظره طوال 60 عاما".

واحتلت أسبانيا المركز الرابع في مونديال 1950 بالبرازيل ، ولكن في ذلك العام لم يكن هناك مربع ذهبي ، ولكن مجموعة نهائية من أربعة منتخبات ، وخسر الفريق أربع مرات في دور الثمانية ، وسط أجواء مثيرة للجدل.

ووصفت أغلب الصحف الأسبانية الصادرة اليوم الأحد فوز الماتادور على باراجواي بال"تاريخي" ، وجاءت الصفحة الرئيسية لصحيفة "ماركا" تحت عنوان "طوال الحياة نحلم بيوم مثل هذا".

وعلقت محطة "راديو كادينا سير" على الفوز بالقول "هناك أجيال عديدة من الأسبان كان المنتخب الوطني بالنسبة لهم يعني مجرد إحباط وخيبة أمل ، ولكن ربما ينتهي ذلك الآن".

واتفقت أغلب الصحف على أن هذه كانت نوعية من المباريات التي اعتادت أسبانيا أن تخسرها.

وتحت عنوان "دماء ، عرق وانتصار" كتبت صحيفة "آس" الرياضية مشيرة إلى أن أسبانيا أخيرا تعلمت كيف تفوز في المباريات القبيحة ، المباريات التي تخرج عن السيطرة ومن الممكن أن تذهب في أي اتجاه".

ونشرت جميع الصحف صورة البطلين الأسبانيين ، إيكر كاسياس الذي تصدى ببراعة إلى ضربة جزاء سددها أوسكار كاردوزو ، وديفيد فيا الذي خطف هدف الفوز قبل سبع دقائق على نهاية المباراة.

ومن بين اللاعبين الأخرين الذين تلقوا الإشادة ، اندريس انيستا الفائز بجائزة رجل المباراة ، ولاعب خط الوسط سيسك فابريجاس الذي شارك من على مقاعد البدلاء ولكن كان له دورا مؤثرا في فوز الفريق.

واتفقت الصحف الأسبانية على أن الماتادور لم يلعب بشكل جيد ، وكتبت صحيفة ايه بي سي "أن "التيكو*تاك الخاصة بنا" (وهو الأسم الذي اختارته لوصف التمريرات الماهرة) لم تفلح هذه المرة ، الفريق كان بطيئا وبدون أفكار ، وهو ما يقلق".




ومن بين عوامل القلق الأخرى هو المستوى المتدني الذي ظهر عليه المهاجم فرناندو توريس ، حيث لم يظهر نجم ليفربول حتى الآن بشكل لائق ومثلما حدث في المباراة أمام البرتغال بدور الستة عشر ، لم يتحسن أداء الهجوم الأسباني إلا مع خروجه".

ونشرت جميع الصحف صور الاحتفالات التي عمت جميع المدن والقرى والريف الأسباني ، بعد المباراة العصيبة.

وقالت صحيفة " ال موندو" المدلايدية أن الاحتفالات كانت مماثلة للاحتفالات التي عمت البلاد قبل عامين حين فازت أسبانيا على ألمانيا في المباراة النهائية ليورو 2008 .

وتلتقي أسبانيا مع ألمانيا مجددا في الدور قبل النهائي للمونديال يوم الأربعاء المقبل، ونقلت الصحف عن المدرب فيسنتي دل بوسكي قوله ، "إذا فزنا على ألمانيا في 2008 إذا ما الذي يمنعنا من الفوز عليها مجددا؟".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:19.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت