منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-04, 19:44 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


No اوسكار كاردوزو

انهمرت مزيد من الدموع بشكل موحش في كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا عندما سار مهاجم باراجواي أوسكار كاردوزو على نفس درب المهاجم الغاني أسامواه جيان وأهدر ضربة جزاء في المباراة أمام أسبانيا في جوهانسبرج مساء أمس السبت في دور الثمانية للمونديال.

وظهرت علامات الذهول على كاردوزو مهاجم بنفيكا في نهاية المباراة التي خسرتها باراجواي صفر/1 أمام أسبانيا على ملعب اليس بارك ، لمعرفته بأن ضربة الجزاء التي أهدرها في الشوط الثاني ربما كانت ستغير نهاية مصير بلاده في رحلة كأس العالم.

ومثلما فعل جيان في الليلة السابقة ، كان بإمكان كاردوزو أن يسجل إنجازا تاريخيا في عالم الساحرة المستديرة لبلاده ، التي لم يسبق وأن صعدت إلى دور الثمانية فما بالك بالمربع الذهبي.

وسجل كاردوزو ضربة الجزاء التي كفلت الفوز لبلاده بشكل هادئ في مرمى اليابان في دور الستة عشر ، ولكن هذه المرة قفز الحارس الأسباني إيكر كاسياس صوب الناحية اليسرى ليتصدى بنجاح لضربة الجزاء القاتلة.

وعلى ملعب سوكر سيتي يوم الجمعة الماضي ، أهدر جيان ، الذي سجل هدفين من ركلتي جزاء في هذا المونديال ، ضربة جزاء في الثانية الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة أمام أوروجواي ، ليقتل حلم غانا في العبور إلى المربع الذهبي.

واكتفى كاردوزو بمشاهدة ديفيد فيا يخطف هدف الفوز لأسبانيا قبل سبع دقائق على النهاية ، محرزا خامس أهدافه في البطولة ، وعندما أطلق الحكم كارلوس باتريس من جواتيمالا صافرة نهاية المباراة انهمرت دموع كاردوزو /27 عاما/.

وحاول زملائه احتواءه أثناء سيره شاردا في منتصف الملعب ، بعد أن خلع قميصه فوق رأسه ووضعه في فمه.

وركع كاردوزو على ركبتيه بعد أن أهدر ضربة الجزاء ، وعلى الفور تعرض فيا للعرقلة داخل منطقة الجزاء ليحتسب باتريس ضربة جزاء لأسبانيا.

وحل نيلسون فالديز محل كاردوزو في الركوع خارج منطقة الجزاء أثناء تنفيذ تشابي ألونسو ضربة الجزاء وتسجيلها في المرمى ، ولكن الحكم أشار بإعادة ركلة الجزاء بعد دخول أحد لاعبي أسبانيا منطقة الجزاء أثناء تنفيذ الركلة ولكن هذه المرة تصدى حارس باراجواي جوستو فيلار لضربة الجزاء.

وقفز فيلار على الناحية اليسرى ليتصدى لضربة الجزاء ولكنه كان محظوظا بعدم احتساب ركلة جزاء جديدة بعد أن أعاق البديل سيسك فابريجاس بعد أن ابتعدت عنه الكرة.

وكان جيان محبطا على قدر كاردوزو في الليلة السابقة بعد فوز أوروجواي بضربات الجزاء الترجيحية وصعودها إلى المربع الذهبي ، ولكن بعد ذلك بدا في حالة نفسية أفضل وأكد "سأستعيد توازني ، أمتلك قوة ذهنية كبيرة".

وسيكون على كاردوزو أن يفعل المثل حسبما نصحه المدرب جيراردو مارتينو بعد أن هدأت أجواء الحزن في الفريق.




وقال مارتينو "سيعرف ويفهم أن هذا تاريخ في كرة القدم ، اللاعبون الذي يتحملون مسئولية تسديد ضربات الجزاء يعرفون أن هذا يمكن ان يحدث".

وأضاف "جميعنا احتضنه بعد الهدف الأخير ، والآن الأمور تغيرت ، يشعر بحالة شديدة من السوء اليوم ، ولكن في الوقت المناسب سيصبح الأمر مجرد ذكرى".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:49.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت