منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-10-07, 23:04 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Icon5 الدفع بتعزيزات أمنية وعسكرية كبيرة على الحدود التونسية الليبية.. ماذا يحدث ؟؟





الدفع بتعزيزات أمنية وعسكرية كبيرة على الحدود
التونسية الليبية.. ماذا يحدث ؟؟








دفعت السلطات التونسية بتعزيزات عسكرية وأمنية كبيرة إلى مدينة بنقردان الحدودية مع ليبيا وسط تقارير حول تحركات وُصفت بـ"المريبة" لمسلحين ليبيين لهم صلة بتنظيم "أنصار الشريعة" السلفي الجهادي المحظور قرب الحدود مع تونس.

وكان شهود عيان لاحظوا تعزيزات أمنية واستنفار أمني مكثف ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺑﻦ ﻗﺮﺩﺍﻥ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩﻳﺔ مع ليبيا ﺑﻌﺪ ﺗﻮﺍﺗﺮ ﺃﻧﺒﺎﺀ ﻋﻦ ﺗﺤﺮﻛﺎﺕ ﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﻣﺴﻠﺤﺔ ليبية متشددة.

وتعتبر بنقردان الحدودية التابعة لولاية مدنين من اكثر المناطق الساخنة في تونس لانتشار بيع الأسلحة فيها وتمركز السلفيين المتشددين بها.

كما لاحظ شهود عيان أنه هناك أيضا حالة من الاستنفار الأمني وسط ولاية مدنين في الفترة الأخيرة وأن المراقبة الأمنية تتم حتى داخل الأحياء السكنية.

وقال الناشط السياسي حسين زرقي في اتصال هاتفي مع "يونايتد برس انترناشونال" من بلدة بن قردان، إن التواجد العسكري التونسي في هذه البلدة "تكثف الأحد بشكل لافت، حيث تزايد عدد الحواجز العسكرية، كما شوهدت العديد من الآليات العسكرية تتجه نحو الحدود مع ليبيا".

وأضاف أنه شاهد عددا كبيرا من "حاملات الجنود، والعربات المدرعة المزودة برشاشات ثقيلة ،ومدفعية قصيرة المدى في أبرز مداخل بلدة بن قردان، وأخرى كانت تتجه نحو "رأس جدير" الذي يُعتبر من أبرز المعابر الحدودية البرية بين تونس وليبيا".

وأشار إلى أن هذا التواجد العسكري المُكثف، ترافق مع انتشار واسع لوحدات مُسلحة تابعة لقوات الأمن والحرس الوطني على طول الطريق الرابطة بين بن قردان والمعبر الحدودي "رأس جدير"، حيث يقوم أفرادها بعمليات تفتيش دقيقة للسيارات الليبية التي تدخل التراب التونسي.

في غضون ذلك ذلك، سجلت وسائل إعلام محلية تحليقا مكثفا لعدد من المروحيات العسكرية التونسية على طول الحدود بين تونس وليبيا،مع تركيز لافت على محيط المعبر الحدودي "رأس جدير"، وكان قد أُغلق أكثر من مرة بعد تكرر الحوادث الأمنية.

ولم يتسن معرفة أسباب الدفع بهذه التعزيزات العسكرية والأمنية إلى تلك المنطقة الحدودية من مصادر رسمية، لاسيما وأنها تأتي فيما تواترت أنباء عن تحركات وُصفت بـ”المريبة” لعناصر مُسلحة ليبية يُعتقد أنها تابعة لميليشيات تُطلق على نفسها أسم "درع ليبيا".




- هجوم ارهابي:

وكانت تقارير أشارت في وقت سابق إلى أن هذه الميليشيات "تعتزم الهجوم على معبر "رأس جدير" بهدف السيطرة عليه،وأخرى تحدثت عن استعدادات يقوم بها تنظيم"أنصار الشريعة" السلفي الجهادي التونسي المحظور لتنفيذ عمليات إرهابية داخل تونس انطلاقا من الأراضي الليبية.







الثورة نيوز



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حجز كميات مهولة من المشروبات الحكولية قرب الحدود الليبية-التونسية abou moncef الاخبار المحلية و العالمية 1 2012-02-07 17:46
موضوع موحد : متابعة أخر الأحداث على الحدود التونسية الليبية RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 46 2011-07-31 15:27
مساعدات ايطالية للاجئين على الحدود التونسية الليبية habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-05 18:44
تقلص ملحوظ في أعداد العالقين على الحدود التونسية الليبية The Pro الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-05 17:28
إشاعات غلق الحدود التونسية الليبية ليس لها أساس من الصحة The Pro الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-01 21:22




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:57.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت