منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-04-18, 21:14 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Tornado
عضو متميز

إحصائية العضو






Tornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant future

Tornado غير متواجد حالياً


Icon13 النهضة تشن حربا هوجاء على الاعلام التونسي من اجل عيون قطر

النهضة تشن حربا هوجاء على الاعلام التونسي من اجل عيون قطر




الحركة الاسلامية تنتقد 'الحملة الاعلامية الممنهجة' ضد الدوحة ورموزها، ولا تخفي ولائها التام لعراب ثورات الربيع العربي.




ميدل ايست أونلاين












'الاعلام التونسي يتورط في نقل الاخبار الزائفة والمسيئة'





تونس - انتقدت حركة النهضة الاسلامية الحاكمة في تونس الخميس، ما اسمته "حملة اعلامية ممنهجة" في تونس ضد دولة قطر "ورموزها".
وقالت في بيان وقعه راشد الغنوشي رئيس الحركة "تتعرض الشقيقة قطر ورموزها إلى حملة إعلامية ممنهجة انخرطت فيها اطراف سياسية وجهات إعلامية تجاوزت كل اخلاقيات النقد لبلد شقيق لم يتردد في مساعدة تونس ثورة وشعبا قبل الثورة وبعدها".
ورأت الحركة ان "هذه الحملة تسيء الى قطر عراب ثورات الربيع العربي مثلما تسيء إلى تونس، وتستهدف قطع الثورة التونسية عن احد اكبر مؤيديها وداعميها، بما يعتبر احياء لخطة تجفيف المنابع (الدينية) سيئة الذكر" التي طبقها الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، مذكرة "بالدور الحاسم الذي لعبته قناة الجزيرة (القطرية) في نجاح الثورة وخلاص التونسيين من الدكتاتور المخلوع".
وتابعت تؤكد (الحركة) أن العلاقة بين البلدين الشقيقين اكبر من ان تتأثر بمثل هذه الحملات وان الثورة التونسية ماضية نحو تحقيق اهدافها بمساندة دائمة من كل اصدقائها".
ودعت الى "الترفع عن التجاذبات السياسية وعدم جعلها سببا في الاضرار بالمصالح الوطنية". كما دعت "بعض وسائل الاعلام إلى الموضوعية وعدم نقل الاخبار الزائفة والمسيئة وترويجها بما يتعارض مع أخلاقيات المهنة".
والثلاثاء قدم نواب بالمجلس الوطني التاسيسي الى ادارة المجلس لائحة طالبوا فيها بسحب الثقة من الرئيس التونسي المنصف المرزوقي على خلفية تصريحات حذر فيها التونسيين من "التطاول" على دولة قطر.
وينتظر أن يتم في وقت لاحق تحديد تاريخ جلسة عامة لمساءلة الرئيس التونسي.
وفي 11 نيسان/أبريل قال المرزوقي ان التونسيين "الذين يتطاولون على دولة قطر الشقيقة بالسب والشتم يجب ان يتحملوا مسؤوليتهم امام ضمائرهم قبل ان يتحملوها امام القانون".
وأدلى المرزوقي بهذا التصريح عندما تسلم في اليوم نفسه من القطري علي بن فطيس المري المحامي الخاص لدى الامم المتحدة المكلف باسترداد الاموال المنهوبة من دول الربيع العربي، شيكا بقيمة 28,8 مليون دولار هو رصيد ليلى الطرابلسي (زوجة بن علي) في بنوك لبنانية.
وفي اليوم الموالي تحدى عشرات الالاف من نشطاء فيسبوك في تونس رئيس بلادهم واطلقوا "حملة التطاول على قطر" التي كالوا فيها السباب والشتائم للرئيس التونسي ولامير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
وبعد الاطاحة بنظام بن علي مطلع 2011 شهدت العلاقات بين تونس وقطر تقاربا لافتا تدعم بعد وصول حركة النهضة الاسلامية الى الحكم.
وتتهم احزاب معارضة تونسية دولة قطر بالتدخل في شؤون تونس وبدعم حركة النهضة إعلاميا عبر قناة الجزيرة فيما تنفي الحكومة التونسية ذلك باستمرار.
واتهمت وسائل اعلام محلية مؤخرا قطر بتجنيد "جهاديين" تونسيين وارسالهم الى سوريا لقتال القوات النظامية هناك.
وكانت تونس اغلقت سنة 2006 سفارتها في الدوحة احتجاجا على بث قناة الجزيرة القطرية مقابلة مع المنصف المرزوقي، دعا فيها التونسيين الى "العصيان المدني" ضد نظام بن علي.






  رد مع اقتباس


قديم 2013-04-18, 21:19 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Tornado
عضو متميز

إحصائية العضو






Tornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant future

Tornado غير متواجد حالياً


Icon13 حركة النهضة تنتقد "الحملة الإعلامية الممنهجة " ضد قطر ورموزها

حركة النهضة تنتقد "الحملة الإعلامية الممنهجة " ضد قطر ورموزها











انتقدت حركة النهضة في بيان لها يوم الخميس ما أسمتها الحملة الإعلامية الممنهجة التي تتعرض لها دولة قطر ورموزها من قبل أطراف سياسية وجهات إعلامية معتبرة أن هذه الحملة تجاوزت كل أخلاقيات النقد لبلد شقيق لم يتردد في مساعدة تونس ثورة وشعبا قبل الثورة وبعدها .
وأكدت الحركة في بيان أن هذه الحملة التي تسيء الى قطر مثلما تسيء إلى تونس تستهدف قطع الثورة التونسية عن أحد أكبر مؤيديها وداعميها بما يعتبر إحياء لخطة تجفيف المنابع سيئة الذكر على حد نص البيان.
وحث البيان مختلف الأطراف على الترفع عن التجاذبات السياسية وعدم جعلها سببا في الإضرار بالمصالح الوطنية داعيا بعض وسائل الإعلام إلى الموضوعية وعدم نقل الأخبار الزائفة والمسيئة وترويجها بما يتعارض مع أخلاقيات المهنة وفق مضمون البيان.
وأكدت النهضة على أن العلاقة بين تونس وقطر أكبر من أن تتأثر بمثل هذه الحملات وعلى أن الثورة التونسية ماضية نحو تحقيق أهدافها بمساندة دائمة من كل أصدقائها . كما ذكرت بالدور الحاسم الذي لعبته قناة الجزيرة في نجاح الثورة وخلاص التونسيين من الدكتاتور المخلوع وفق نص البيان.










المصدر : إذاعة تطاوين


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبر وطني نواب يسعون لعزل الرئيس التونسي المحمي من النهضة Tornado الاخبار المحلية و العالمية 0 2013-04-16 20:42
خبر وطني سمير الطيب:ما عاشـــه الشعب التونسي لسنــة واحدة في ظلّ حكم النهضة ومُشتقاتها Tornado الاخبار المحلية و العالمية 0 2013-04-09 20:27
خبر وطني وزير الدفاع التونسي ينفض يده من حكومة النهضة Tornado الاخبار المحلية و العالمية 0 2013-03-06 18:44
الاتحاد العام التونسي للشغل يتهم حركة النهضة..!! BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 4 2012-02-21 23:17




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:49.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت