منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-04-18, 14:59 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Tornado
عضو متميز

إحصائية العضو






Tornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant future

Tornado غير متواجد حالياً


Rules برشلونة نحو تغييرات جذرية في صفوفه

برشلونة نحو تغييرات جذرية في صفوفه

المصدر:
  • مدريد ــ وكالة الأنباء الإسبانية








كشفت تقارير إخبارية أول من أمس، أن تشكيلة فريق برشلونة ستشهد تغييراً في موسم 2013 / 2014. ويخطط المدير الفني للفريق الكتالوني، تيتو فيلانوفا، لخفض عدد لاعبي الفريق الأول بداية من الموسم المقبل، رغبة في العودة إلى تطبيق فلسفة الفريق الكتالوني التي تضم بحد أقصى 22 لاعباً، ويضاف إليهم لاعبو الفريق الثاني.
وأبرزت صحيفة (سبورت) الإلكترونية، أن برشلونة يخطط للتعاقد مع النجم البرازيلي الصاعد نيمار، كما يحتاج لضم لاعب قلب دفاع وحارس مرمى. وأوضحت أن هناك عدداً من اللاعبين الذين قد يرحلون عن صفوف الفريق الكتالوني في الصيف المقبل، مثل الحارس فيكتور فالديس الذي قرر الرحيل مع انتهاء تعاقده في صيف 2014، وكذلك المدافع الفرنسي إريك أبيدال، العائد من إصابة طويلة عقب خضوعه لعملية زراعة كبد، حيث سينتهي عقده الصيف المقبل.
كما أشارت إلى أن لاعبي الوسط الكاميروني أليكس سونغ وجوناثان دوس سانتوس، ومعهما المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز، معروضون للبيع في سوق الانتقالات. أما المهاجم الدولي الآخر، ديفيد فيا، والحارس الدولي آوير، فمستقبلهما لايزال غامضاً مع الفريق.
وأوضحت استمرار بعض اللاعبين مع الفريق، مثل البرازيلي داني ألفيش وكريستيان تيو ومونتويا وبارترا والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وأدريانو. وشددت على أن هناك لاعبين لن يستغني عنهم الفريق، في مقدمتهم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يرتبط بعقد حتى 2018، وسيسك فابريغاس، وبيدرو رودريجز وسرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا. كما اعتبرت أن قائدي الفريق، كارليس بويول وتشافي هرنانديز، لن يتركا البلاوغرانا إلا مع إعلان الاعتزال.
المرض القاتل



صور نجم برشلونة ليونيل ميسي، شريط فيديو في إطار الجهود العالمية لمكافحة داء شاغاس (داء المثقبيات الأميركي) الذي يدور حوله مؤتمر طبي افتتح في بوليفيا. وقد تم عرض شريط الفيديو، ومدته 28 ثانية، أول من أمس الثلاثاء، في مؤتمر بعنوان «أسبوع شاغاس» الذي ينظم من قبل عشرات المنظمات غير الهادفة للربح ومراكز بحوث من العديد من البلدان المعنية بهذا المرض، المعروف أيضاً باسم «مرض الفقراء».
وأكد ميسي: «شاغاس مرض صامت. يعاني منه ملايين الأطفال والبالغين في العالم وفى حالات كثيرة يقضي على الحياة. وللتصدي له نحتاج إلى مزيد من الموارد والمساعدات الطبية مع التوعية اللازمة». وأضاف: «في حياتي أكافح من أجل تحقيق أحلامي وطموحاتي كلاعب كرة قدم. أعي جيداً ماذا يعنى العمل الجماعي. الآن هو الوقت الذي ينبغي فيه تكاتف الجهود لمكافحة مرض شاغاس».
وأشار إلى الفيلم الوثائقي (شاغاس، القاتل الصامت) الذي أعده المخرج ريكاردو بريفي خصيصاً للفت أنظار العالم تجاه هذا المرض المنتشر في المناطق الريفية بالأرجنتين. وتستمر فعاليات مؤتمر (أسبوع شاغاس) حتى يوم الجمعة المقبل، في قلب مدينة كوتشابامبا بحضور خبراء من مختلف أنحاء العالم من المهتمين بهذا المرض.
وهذا المرض ينتقل للأشخاص عن طريق الحشرات ويسببه نوع من الطفيليات الأولية وهو المثقبية الكروزية، وهذا المرض متوطن بالمكسيك وأميركا الوسطى وأميركا الجنوبية حتى تشيلي والأرجنتين. وأطلق اسم شاغاس على هذا المرض بعد قيام كارلوس ريبيرو جوستينيانو شاغاس، وهو طبيب برازيلي، باكتشافه لأول مرة في عام 1909.
نيمار يتعرف إلى معشوق طفولته
تمكن المهاجم البرازيلي الشاب نيمار من التعرف إلى معشوق طفولته، الممثل الذي جسد دور «كيكو» في المسلسل الساخر «تشابو ابن الثامنة»، الذي قام مساء أول من أمس الثلاثاء، بزيارة مفاجئة لمران فريق سانتوس. وأكد نيمار بعد التدريبات في تصريحات لموقع «جلوبو أي سبورت»، أنه من «عشاق» الممثل المكسيكي كارلوس بياجران «منذ الصغر». وأعرب بياجران (69 عاماً) من جانبه عن إعجابه بالمهاجم الشاب، وقال: «أتمنى أن يصبح بطلاً للعالم، لأنه برازيلي وموهوب للغاية».
وأشار الممثل المكسيكي الذي يزور عدة مدن برازيلية للترويج لشخصية «كيكو»، إلى أن الألعاب التي يصنعها نيمار «ليست سهلة»، في حين وجه الشكر للبرازيل لتقديم هذه الموهبة إلى العالم.







  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ليفربول يعزز صفوفه بالشاب ويلسون Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-21 20:13
رسمياً : جلطة سراي يضم الكولومبي بينو إلى صفوفه K!NG رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-21 01:38
ميامي يعزز صفوفه بضم ميلر وإيلغاوسكاس 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-17 15:35




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:16.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت