منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-02-21, 22:29 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Tornado
عضو متميز

إحصائية العضو






Tornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant future

Tornado غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 تطبيقات للعثور على سيارتك المفقودة

تطبيقات للعثور على سيارتك المفقودة

المصدر:
  • متابعة








«فايند ماي كار» Find My Car (مجاني لنظامي تشغيل «أندرويد» و«آي أو إس»): يستخدم نظام «جي بي إس» للعثور على المكان الذي ركنت فيه السيارة مع تثبيت ذلك على خريطة الهاتف. وبالإمكان التقاط صور فوتوغرافية باستخدام كاميرا الهاتف، مع وضع بعض الملاحظات معها، مما يساعد كثيرا في مرائب المطارات المزدحمة. لكن يمكن لهذا التطبيق أن يكون أكثر حدسية؛ إذ يجيز لك توقيت فترة الركون على عداد الموقف، وهو أمر مفيد، لكنه يستغرق أكثر من خمس دقائق للعثور على هذه الميزة داخل التطبيق.
كما أنك بحاجة إلى مكبر لقراءة الطباعة الدقيقة. وكان مطورو هذا التطبيق قد كشفوا مؤخرا عن تطبيق جديد يدعى «فايند ماي كار سمارتر» مخصص لهواتف «آي فون 4 إس»، و«آي فون 5»، الذي يتزامن مع نظام «بلوتوث» في السيارة، وبالتالي يقوم أوتوماتيكيا بتخزين موقع سيارتك لدى ركنها. والمرة الوحيدة التي تحتاج فيها إلى فتح هذا التطبيق، هي لدى نسيانك مكان وجودها. يبلغ سعر هذا التطبيق في النظم الأخرى 1.99 دولار.
* «آي كار» ICar (مجاني على «آي أو إس»): يوفر كل التسهيلات التي يوفرها نظام «فايند ماي كار» السابق، باستثناء أنه لا يلتقط صورا. كما يقوم أيضا بالبحث عن محطات الوقود القريبة، ومواقف السيارات. لكن لدى تجربة هذه الميزات، تلقينا رسالة بارتكاب أخطاء. وكان هذا التطبيق الخيار الأسوأ بالنسبة إلينا، نظرا إلى أنه كان الوحيد الذي ترافقه الإعلانات التجارية.

* «هونك» Honk (99 سنتا: «آي أو إس»): يقوم بكل الأمور التي يقوم بها التطبيقان السابقان، لكنه يفرض رسم 99 سنتا مقابل واجهة التفاعل اللطيفة الخاصة به. ويقوم هذا التطبيق بتحديد مكانك، وتوفير التوجيهات لدى الرجوع إلى مكان السيارة، كما يتيح لك التقاط الصور، وتدوين الملاحظات التي يمكن طباعتها مستخدما لوحة مفاتيح الهاتف، أو الخرطشة عن طريق استخدام السبابة. وهذا التطبيق رائع مثل «آي كار»، الذي يساعد على العثور على مواقف السيارات القريبة، ومحطات الوقود، وحتى أماكن صرف العملات. وهو كغيره يتيح لك معرفة كم من الوقت متبق لك بالنسبة إلى عداد الوقوف، عن طريق مسح الإصبع على أيقونة عداد الوقوف. ويقوم التطبيق بإطلاق زمور أو بوق عند انقضاء فترة الركون بالنسبة إلى العداد وضرورة مغادرة المكان، أو ضرورة ملء العداد مجددا بالنقود.
* «هاي ديود أين سيارتي؟» Hey Dude, Where›s My Car (مجاني على «آي أو إس»): هو في الأساس نسخة معقدة عن «خرائط غوغل» باسم ذكي، لكن الفيروسات عطلت هذا التطبيق ثلاث مرات، لكن من الصعب معرفة كيفية تحديد مكان السيارة عليه. وعندما نظرنا إلى إرشادات التطبيق، وجدنا وصفا لمطور التطبيق، بدلا عنها (وهو شخص من مدينة أوستن بتكساس).
* «سالي بارك» Sally Park (2.99 دولار على «آي أو إس»): هو الأكثر كلفة لكنه الأكثر حدسية من جميع التطبيقات التي جربناها. وكل ما يتوجب عمله هو فتح التطبيق، ولمس زر «الركن» Park الكبير، ليقوم تلقائيا بتحديد مكانك ووضعه على الجهاز. وهو يقدم أيضا خيار التقاط الصور وتدوين الملاحظات حول مكانك. وهو مثل «فايند ماي كار»، و«آي كار»، و«هونك» يضم مؤقتا لعداد الموقف الذي يذكرك ببقاء خمس دقائق فقط على نفاد فترة الركون.
* «ماي ستف فايندر» My StuffFinder (مجاني على «آي أو إس»): هو تطبيق للعثور على كل ما فقدته أو نسيته، ليس سيارتك فحسب، بل مفاتيحها أيضا، والنظارات الشمسية، والمحفظة، والأحذية، والحقيبة. فقط احفظ مكان جميع هذه الأغراض، ليقوم التطبيق بتوجيهك عائدا إليها. وهو يعد بجعلك تقترب نحو 16 قدما منها، لكن لدى تجربتها في جبال «سيارا نيفادا» في أميركا، كانت هذه الدقة ضمن 596 قدما فقط. وهو ليس بالأمر العملي بتاتا، غير أن التطبيق يجيز أيضا التقاط الصور لمكان تركك السيارة، مع تدوين تذكير بها. غير أن أحد المآخذ، خلافا لجميع التطبيقات الأخرى، أنه يفتقد إلى مؤقت لعداد الركون. ولكون جميع التطبيقات تستخدم خرائط الهاتف وتقنية «جي بي إس» فهي جميعا على قدر متساو من الدقة في تحديد الأمكنة، مما يعني أن المفضل هنا التطبيقات ذات واجهات التفاعل الأفضل حدسية، التي تشمل الصور وقدرات تدوين الملاحظات، مع منبه لعداد الوقوف مثل تطبيقات «هونك» و«سالي بارك».





  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تقود سيارتك بأسلوب راقٍ؟ xmen التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2012-02-29 21:03
ماذا تفعل عند انفجار اطار سيارتك بصوره مفاجئة ؟ Musulman التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 4 2011-09-28 10:39
استعداد منظمة الأمم المتحدة لمساندة تونس للعبور بثورة 14 جانفي إلى مرحلة الانتخا The Pro الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-01 21:23




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:09.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت