منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-24, 16:56 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
islamsamy
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






islamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond repute

islamsamy غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 تونس في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال !!!!



شاركت تونس في اشغال الدورة الثالثة من المنتدى الافريقي حول “تبادل احسن التجارب في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات” الذي نظمته جمهورية بوركينا فاسو من 17 الى 21 جوان 2010 تحت شعار “سلامة الانترنات لتطوير ودعم الثقة في استعمال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات”.
ووقع خلال المنتدى، الذي سجل مشاركة 339 مسؤولا وممثلا عن 55 دولة، اختيار تونس كتجربة مرجعية، باعتبار مقاربتها المتميزة في مجال النهوض بتكنولوجيات المعلومات والاتصال وللمرتبة المشرفة عالميا وافريقيا التي حققتها في تقرير منتدى دافوس العالمى لسنتي 2008-2009.


وشهدت هذه التظاهرة عرض التجربة التونسية في مجال السلامة المعلوماتية وتجربة البريد التونسي في تنويع خدماته واعتماده المدرسة الافتراضية الى جانب مزيد التعريف بالمشروع الرئاسى الرائد للبريد الالكترونى.



وقد تولى افتتاح المنتدى السيد بلاز كومباوري، رئيس جمهورية بوركينا فاسو الذي اشاد بالانجازات التونسية في شتى المجالات وبالارادة السياسية وصواب الاختيارات التي اقرها الرئيس زين العابدين بن علي.
واكدت السيدة لمياء الشافعى الصغير، كاتبة الدولة المكلفة بالاعلامية والانترنات والبرمجيات الحرة ورئيسة الوفد التونسي، الارادة السياسية في تونس من اجل النهوض بتكنولوجيات الاتصال والمعلومات وتنزيلها المكانة المحورية في معاضدة المجهود الوطنى للتنمية.
واستعرضت بالمناسبة عناصر الاستراتيجية التونسية فى ميدان السلامة المعلوماتية التي ترتكز على اطار قانونى ملائم ومحيط مؤسساتى متميز وموارد بشرية كفاة مبرزة الانجازات والمكاسب المتحققة في هذا المجال.
ونوه الدكتور حمدون تورى، الامين العام للاتحاد العالمى للاتصالات في مداخلته في الجلسة الافتتاحية بالتجربة التونسية في مجال حسن توظيف تكنولوجيات الاتصال والمعلومات لمساندة المجهود الوطنى للتنمية الشاملة.
كما ذكر بنجاح تونس في تنظيم المرحلة الثانية من قمة المعلومات في نوفمبر 2005 مؤكدا على ان انعقاد هذه الدورة يتنزل في اطار متابعة توصيات بيان تونس في القمة.
وتحادثت السيدة لمياء الشافعي على هامش المنتدى مع عدد من الوزراء المشاركين المكلفين بتكنولوجيات المعلومات والاتصال حول سبل دفع التعاون والشراكة على المستويات الثنائية.
وحضر المنتدى، الذي التام بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي ومؤسسة “ميكروسوفت”، بالخصوص رئيس جمهورية الطوغو وعديد الوزراء وكبار المسؤولين المكلفين بتكنولوجيات الاتصال والمعلومات بكل من مالى والسنغال والطوغو والكونغو وجزر الموريس وغانا ومصر والاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي.


  رد مع اقتباس


قديم 2010-06-25, 00:35 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
HЄNI-TЄCH
Media Hunter
إحصائية العضو





HЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond repute

HЄNI-TЄCH غير متواجد حالياً


افتراضي

شي جميل فعلا




مشكووور أخي اسلام



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:46.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت