منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-16, 22:18 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي º↓'نشرة جوهرة سوفت المونديالية: متجدد بحول الله تعالىº↓'



أهلا و سهلا بكافّة الإخوة الأعضاء و الزوّآر في
منتداكم العزيز الغالي منتدى جوهرة سوفت
..


تمّ و الحمد لله الإنتهاء من إنجاز و تحضير هذا الموضوع الهادف لإفادتكم
أيّها الإخوة الكرام ليكون ذلك و كالعادة بجلب كلّ ماهو جديد و حصري
في عالم الرياضة
..


و إن شاء الله تعـالى تحضى بإهتمامكم و إعجابكم ..


و كما عودناكم على أرض الإبدآآع و التّميّز منتديات جوهرة سوفت
نأتى د
آائما بالحصرّيات والّنوادر و هذا ليس بغريب على جوهرتكم الغالية
هذا المنتدى أدامه الله لنا و إن شاء الله سيكون ساحة لكلّ المبدعين
و كلّ ماهو جديد و حصري


WwW.Jawhara-Soft.CoM



.:[منتديات جوهرة سوفت ]:.

[IMG]http://i48.************/65zpfb.gif[/IMG][IMG]http://i48.************/65zpfb.gif[/IMG][IMG]http://i48.************/65zpfb.gif[/IMG][IMG]http://i48.************/65zpfb.gif[/IMG][IMG]http://i48.************/65zpfb.gif[/IMG][IMG]http://i48.************/65zpfb.gif[/IMG][IMG]http://i48.************/65zpfb.gif[/IMG][IMG]http://i48.************/65zpfb.gif[/IMG][IMG]http://i48.************/65zpfb.gif[/IMG]



بسم الله الرحمان الرحيم..
بالله استعنا وعلى الله توكلنا..
من يهدي الله فهو الهاد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا..
وأشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله..
أما بعد إخواني:
(سيكون الموضوع ضمن المسابقة إن شاء الله)


هذا الموضوع سيكون -وكما أشرت في العنوان- النشرة المونديالية الخاصة بمنتديات جوهرة سوفت..

فيها ستجدون آخر أخبار المونديال:

-نتائج المباريات وأهم مجرياتها.
- أخبار عن التصريحات
-
.......





°•.?.•°
القسم الرياضي°•.?.•°

إبـداع × إبــــــــداع ...
تميــز × تميــــــــز ...
أتقان × أتقــــان ...

°•.?.•°ayoub
°•.?.•°




آخر تعديل 'agoufx. 2010-06-16 في 22:31.
  رد مع اقتباس


قديم 2010-06-16, 22:24 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
The J®ker
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






The J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond repute

The J®ker غير متواجد حالياً


Great

هايل ياسر خويا لعزيز...
ننتظر إبداعاتك و باش نكون بإذن الله أوّل المتابعين...
إذا نال الموضوع إعجاب الإدارة سيقع تثبيته...



واصل...مع تشجيعات أخوك في الله...


  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-16, 22:35 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

نبدأ على بركة الله تعالى..

المباراة التي جمعت منتخب البافانا بافانا(جنوب إفريقيا) بالأوروغواي
ضد

النتيجة النهائية:
3-0 للأوروغواي
وشهدت المباراة تألق الأوروغواياني دييغو فورلان مهاجم الأتلتيكو مدريد حيث سجل هدفين في مباراة إستحق الأوروغوايانيون الفوز فيها عن جدارة واستحقاق

إحدى المقالات المكتوبة:


قطع منتخب أوروجواي لكرة القدم خطوة كبيرة على طريق التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه الثمين والمستحق 3/صفر على منتخب جنوب أفريقيا اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

ووجه منتخب أوروجواي بقيادة نجمه البارز دييجو فورلان لطمة قوية إلى أصحاب الأرض بعد مباراة فاترة من منتخب جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) على استاد "لوفتاس فيرسفيلد" في بريتوريا.

وافتتح فورلان التسجيل في الدقيقة 24 ثم أضاف الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 80 من ضربة جزاء احتسبها الحكم السويسري ماسيمو بوساكا الذي أدار المباراة على حارس مرمى جنوب أفريقيا إيتومولينج كوني الذي طرد من الملعب ليستكمل منتخب جنوب أفريقيا المباراة بعشرة لاعبين.

وسجل ألفارو بيريرا الهدف الثالث للفريق في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

واستحق فورلان الفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد هدفيه والأداء الرائع على مدار المباراة.

وتصدر منتخب أوروجواي المجموعة برصيد أربع نقاط مقابل نقطة واحدة لكل من المكسيك وفرنسا جنوب أفريقيا انتظارا لمباراة فرنسا والمكسيك غدا في المباراة الثانية بالمجموعة.

وأضعفت الهزيمة آمال أصحاب الأرض في بلوغ الدور الثاني خاصة وأن مباراته الثالثة في المجموعة ستكون أمام المنتخب الفرنسي الذي يتفوق على البافانا بافانا في الخبرة والتاريخ والإمكانيات.

وفرض منتخب أوروجواي سيطرته على مجريات اللعب في معظم فترات المباراة بفضل فارق الخبرة الذي يتفوق به على منتخب جنوب أفريقيا.

ولعب تيكو موديسي تمريرة عالية باتجاه مرمى أوروجواي في الدقيقة الرابعة ولكن المدافع دييجو لوجانو أبعدها إلى ركنية لم تستغل.

ولكن البداية الهجومية لجنوب أفريقيا لم تدم أكثر من أربع دقائق حيث كشر بعدها منتخب أوروجواي عن أنيابه الهجومية وشن أكثر من هجمة خطيرة بقيادة دييجو فورلان ولويس سواريز ولكن لم يكتب لها النجاح.

وسدد فورلان ضربة حرة قوية في الدقيقة السادسة تصدى لها ستيفن بينار بيده ليشهر الحكم السويسري ماسيمو بوساكا ، الذي أدار اللقاء ، البطاقة الصفراء في وجه بينار.

وبمرور الوقت هدأ إيقاع اللعب بعدما سيطر الحذر الدفاعي على أداء الفريقين خاصة أصحاب الأرض ، ولجأ تشابالالا إلى تجربة حظه في التسديد من مسافات بعيدة ولكنه سدد كرتين عاليتين في الدقيقتين 14 و16 .

وشهدت الدقيقة 19 فرصة لمنتخب جنوب أفريقيا اثر ضربة حرة وصلت منها الكرة أمام مرمى أوروجواي ولكن الدفاع أبعد الخطورة سريعا.

ورد لويس سواريز بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 23 تصدى لها إيتومولينج كوني حارس مرمى جنوب أفريقيا على مرتين.

ولكن فورلان أعلن عن نفسه بقوة في الدقيقة التالية بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة لمست آرون موكوينا لاعب جنوب أفريقيا وأكملت طريقها من فوق حارس المرمى إلى داخل الشباك.

منح الهدف ثقة كبيرة للاعبي أوروجواي فلعبوا بهدوء بينما بدأ أصحاب الأرض في مرحلة البحث عن هدف التعادل.

ولكن الخطورة والسيطرة ظلت لمنتخب أوروجواي وكاد لويس سواريز يسجل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 32 عندما راوغ بونجاني كومالو داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة قوية ولكن في الشباك من الخارج.

وبرهن دفاع أوروجواي على إمكانياته العالية بعدما تصدى لجميع محاولات البافانا بافانا لتسجيل هدف التعادل.
[IMG]http://aff.***********/i/icon_blank.gif[/IMG]
ونال كاجيشو ديكجاكوي لاعب جنوب أفريقيا إنذارا في الدقيقة 43 للخشونة ليغيب بذلك عن لقاء الفريق أمام فرنسا في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة لأنه الإنذار الثاني له في البطولة.

وبدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من الفريقين ولكن ظلت الخطورة لصالح أوروجواي حيث مرر لويس سواريز كرة عرضية في الدقيقة 48 ولكن إدينسون كافاني قابلها بتسديدة غير متقنة إلى خارج الملعب.

وتعرض سواريز في الدقيقة التالية لجرح في فمه اثر تدخل قوي من موكوينا. وتلقى اللاعب العلاج وعاد إلى الملاعب.

وتغاضى بوساكا عن احتصاب ضربة جزاء لسواريز في الدقيقة 51 اثر إعاقة داخل منطقة الجزاء حيث أشار الحكم السويسري باستمرار اللعب.

وواصل منتخب أوروجواي هجومه على مرمى جنوب أفريقيا حيث شكل بعض الخطورة في ظل عدم التنسيق بين دفاع أصحاب الأرض وحارس مرماهم.
[IMG]http://aff.***********/i/icon_blank.gif[/IMG]
وأجرى البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا تغييره الأول في الدقيقة 57 بنزول سوربرايز موريري بدلا من رينيلوي ليتشولونياني بليزادة القدرات الهجومية للفريق.

وشهدت الدقيقة 66 هجمة خطيرة لجنوب أفريقيا ولكن فيرناندو موسليرا حارس مرمى أوروجواي تصدى للكرة العرضية وأخرجها إلى ركنية قبل رأس كاتليجو مفيلا.




ورد عليها منتخب أوروجواي بهجمة مماثلة في الدقيقة 68 أنهاها فورلان بتمريرة عرضية قابلها كافاني بتسديدة مباشرة غير متقنة لم تسفر عن شيء.

وسدد موديسي كرة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء ولكنها سهلة في يد الحارس موسليرا.

وأجرى أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 71 بنزول ألفارو فيرنانديز بدلا من خورخي فوسيلي للإصابة.

وشهدت الدقيقة 76 ضربة قاضية لمنتخب جنوب أفريقيا بعد هجمة خطيرة تصدى فيها كوني لتسديدة قوية وبعدها وصلت الكرة إلى لويس سواريز الذي تعرض للعرقلة من قبل إيتومولينج كوني حارس المرمى ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه الحارس ويحتسب ضربة جزاء لمنتخب أوروجواي.

وخرج بينار في الدقيقة 79 وحل مكانه الحارس البديل مونيب جوزيف الذي فشل في التصدي لضربة الجزاء التي سددها فورلان في الدقيقة 80 ليكون الهدف الثاني له ولفريقه في هذه المباراة ويقضي به على آمال أصحاب الأرض في تحقيق التعادل.

وفشلت محاولات جنوب أفريقيا لتحقيق التعادل في الدقائق الباقية من المباراة كما ضاعت أكثر من فرصة ثمينة من منتخب أوروجواي.


[IMG]http://aff.***********/i/icon_blank.gif[/IMG]
وجاءت الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لتحمل صدمة جديدة لأصحاب الأرض اثر تمريرة عرضية من اللاعب لويس سواريز إلى زميله ألفارو بيريرا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك وهو في حلق المرمى ليكون الهدف الثالث للفريق ويصعب من مهمة جنوب أفريقيا في البطولة.[IMG]http://aff.***********/i/icon_blank.gif[/IMG]

[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/6/16/2010616211923380580_3.jpg[/IMG]
+
[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/6/16/2010616211945364734_3.jpg[/IMG]
+
[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/6/16/2010616203556542734_2.jpg[/IMG]
[IMG]http://aff.***********/i/icon_blank.gif[/IMG]

يتبع..


آخر تعديل 'agoufx. 2010-06-16 في 22:39.
  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-16, 22:45 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

نكمل مع الاهداف:

[ame="http://www.facebook.com/video/video.php?v=135639049786601&ref=mf"] [/ame]

هدف فورلان الأول 24'':

[ame]http://www.facebook.com/video/video.php?v=135639049786601&ref=mf[/ame]

هدف فورلان الثاني 81''

[ame]http://www.facebook.com/video/video.php?v=135655316451641&ref=mf[/ame]




هدف دانيال بارغان 90+5'':

[ame]http://www.facebook.com/video/video.php?v=135658939784612&ref=mf[/ame]

الموضوع متواصل تابعونا..



  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-16, 23:00 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

نكمل مع المباراة الثانية في هذا اليوم..
والتي دارت على الساعة 15:00 يتوقيت تونس..


المباراة الثانية:
(المجموعة الثامنة)

سويسرا ضد إسبانيا
[IMG]http://aff.***********/i/flags/CH.gif[/IMG]
ضد [IMG]http://aff.***********/i/flags/ES.gif[/IMG][IMG]http://img.***********/i.aspx?i=reuters%2f2010-06-16%2f%2f2010-06-16t141843z_01_mad116_rtridsp_3_soccer-world_reuters.jpg[/IMG]



ضد
[IMG]http://img.***********/i.aspx?i=reuters%2f2010-06-16%2f%2f2010-06-16t141558z_01_mad114_rtridsp_3_soccer-world_reuters.jpg[/IMG]

1-0

هذه المباراة كانت المفاجئة الكبرى في المونديال حتى الآن
حيث سقط بطل أوروبا والملقب بلاروخا-إسبانيا- وهو أحد المرشحين لنيل كأس العالم
أمام منتخب سويسرا والذي تعاقد المحللون على أنه لن يكون ندا للماتادور
غير أن النتيجة كانت مغايرة تماما
حيث انتصرت سيسرا بهدف لصفر سجل في أوائل الشوط الثاني..


على كل سأضع لكم مقالين:


المقال الاول:

سويسرا تفجر المفاجأة وتسقط إسبانيا


أكد المنتخب السويسري أن الترشيحات لا تعني شيئا عندما سجل أولى المفاجآت المدوية في مونديال جنوب أفريقيا 2010 بإسقاطه نظيره الإسباني بطل أوروبا بالفوز عليه 1-صفر يوم الأربعاء على ملعب "موزيس مابهيدا" في دوربن ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثامنة.
دخل المنتخب الإسباني إلى العرس الكروي الأول في القارة السمراء وهو المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب للمرة الأولى بسبب العروض الرائعة التي قدمها قبل انطلاق النسخة التاسعة عشرة، لكن المنتخب السويسري رفض أن يكون الضحية فحقق المفاجأة وأسقط الإسبان لأول مرة من أصل 19 مواجهة جمعت الطرفين حتى الآن، بينها اثنان في النهائيات عامي 1966 و1994 (2-1 في الدور الأول و3-صفر في الدور الثاني على التوالي)، وذلك بفضل جيلسون هرنانديز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.
ووضعت سويسرا بالتالي حدا لمسلسل انتصارات بطل اوروبا عند 12 على التوالي وألحقت به الهزيمة الثانية فقط من أصل مبارياته الـ49 الأخيرة، ليصبح رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي في وضع حرج، خصوصا أن المباراة الثانية في هذه المجموعة انتهت بفوز تشيلي على هندوراس 1-صفر أيضاً.
ونجح المدرب الألماني اوتمار هيستفيلد بالتفوق على نظيره دل بوسكي لأنه عرف كيف يغلق المنافذ على نجوم إسبانيا الذين قادوا بلادهم قبل عامين إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى منذ 1964، ولعب على الهجمات المرتدة التي أعطت مفعولها المطلوب.
وحافظ المنتخب السويسري على نظافة شباكه في النهائيات لـ484 دقيقة على التوالي لأنه ودع النسخة السابقة من الدور الثاني دون أن تتلقى شباكه أي هدف في المباريات الأربع التي خاضها، ويعود الهدف الأخير الذي تلقاه إلى الدقيقة 86 من مباراته مع اسبانيا بالذات في الدور الثاني من مونديال 1994 (صفر-3) وسجله تكسيكي بيغرستاين.
تكتيك الفريقين
وبدأ دل بوسكي اللقاء كما كان متوقعاً بإشراك اندرس انييستا منذ البداية بعد شفائه من الإصابة، فيما بقي لاعب ارسنال فرانسيسك فابريغاس على مقاعد الاحتياط.
وتولى مهاجم برشلونة الجديد دافيد فيا مهام رأس الحربة وحيدا بسبب عودة مهاجم ليفربول الانكليزي فرناندو توريس إلى الملاعب مؤخرا بعد عملية جراحية، وقد لقي مهاجم فالنسيا السابق مساندة هجومية من انييستا وتشافي ودافيد سليفا، فيما تولى الثنائي سيرجي بوسكيتس وتشابي الونسو مهام الوسط الدفاعي.
وفي الجهة المقابلة، افتقد منتخب هيتسفيلد جهود قائده الكسندر فراي بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل النهائيات، ولعب في المقدمة مهاجما باير ليفركوزن الألماني ارين ديريدوك وتونتي انشكيده الهولندي بلايز انكوفو ومن خلفهما صانع العاب ليفركوزن ترانكيو بارنيتا.
الشوط الأول
[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/6/16/201061615269573580_3.jpg[/IMG]
فرض الإسبان أفضليتهم منذ صافرة البداية وحاصروا لاعبي "ناتي" في منطقتهم لكن دون أي فرص على مرمى حارس فولفسبورغ الألماني دييغو بيناغليو وذلك بسبب نجاح الدفاع المحكم الذي طبقه هيستفيلد حيث أغلق منطقته بشكل تام، ما حرم أبطال أوروبا من الوصول إلى المرمى.
حاولت إسبانيا إيجاد الحلول بالتسديدات البعيدة فاختبر انييستا حظه لكن بيناغليو لم يجد صعوبة في التعامل مع الموقف (21)، ثم تدخل مجددا وهذه المرة في وجه جيرار بيكيه الذي تلاعب بالمدافع شتيفان ريختينغ قبل أن يسدد من مسافة قريبة جدا لكن حارس فولفسبورغ تعملق وأنقذ منتخبه (24).
وجاء الرد السويسري وللمرة الأولى منذ صافرة البداية من ركلة حرة نفذها لاعب سمبدوريا الايطالي ريتو زيغلر لكن ايكر كاسياس تدخل على دفعتين ليحرم السويسريين من التقدم (28).
وتلقى المنتخب السويسري ضربة قاسية بإصابة مدافع ايفرتون فيليب سنديروس ما اضطر هيتسفيلد إلى استبداله في الدقيقة 36 بمدافع هرتا برلين الألماني ستيف فون بيرغن.

الشوط الثاني
[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/6/16/2010616161441839621_3.jpg[/IMG]
وفي الشوط الثاني تابع الإسبان حصارهم للسويسريين في منطقتهم وكادوا أن يفتتحوا التسجيل عندما لعب تشافي كرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى رأس كارليس بويول الذي حولها نحو القائم الأيمن لكن بيناغليو تدخل ببراعة وفي الوقت المناسب ليقطع الكرة ويحولها إلى ركنية قبل أن يضعها راموس في الشباك (51).
وانتقل الخطر سريعاً إلى الجهة المقابلة من هجمة مرتدة سريعة أحدثت معمعة كبيرة داخل المنطقة بعدما فشل كاسياس في قطع الطريق على ديرديوك بالشكل المناسب فسقطت الكرة امام لاعب سانت إتيان الفرنسي جيلسون فرنانديز الذي أودعها الشباك الخالية (52).
زج دل بوسكي بالثنائي خيسوس نافاس وتوريس بدلاً من دافيد سيلفا وبوسكيتس ((62) سعيا لتعزيز الناحية الهجومية.
وحصل توريس على فرصة ذهبية لإطلاق المباراة من نقطة الصفر عندما وصلته الكرة عندما مشارف المنطقة بتمريرة من فيا لكن مهاجم ليفربول فضل أن ضيع الفرصة بعدما سدد الكرة إلى جانب القائم الأيسر (70).
واصل الإسبان اندفاعهم التام وهددوا مرمى بيناغليو مجددا وهذه المرمى بكرة صاروخية أطلقها تشابي الونسو لكن الحظ عانده بعدما ارتدت محاولته من العارضة (73).
ثم لعب الحظ دوره أيضا في حرمان السويسريين من فرصة إطلاق رصاصة الرحمة على أبطال أوروبا بعدما تلاعب درديوك ببويول وبيكيه قبل أن يسدد الكرة في القائم الأيسر (75).
وتفاقمت الأمور على الإسبان بتعرض انييستا للإصابة مجددا ما اضطر دل بوسكي إلى إخراجه وإدخال زميله الشاب في النادي الكاتالوني بدرو رودريغيز (77)، في وقت واصل فيه "لا فوريا روخا" ضغطه وكان مجددا قريبا من التعادل بتسديدة لنافاس لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم الأيمن (89).
ورد السويسريون بفرصة أخطر لهاكان ياكين الذي دخل بدلا من ديرديوك لكن محاولة لاعب وسط لوسيرن علت العارضة بقليل (80)، ثم بقيت النتيجة على حالها رغم الضغط الاسباني الكبير، ليخرج "ناتي" فائزا ومسطرا أكبر مفاجأة في النسخة الحالية حتى الآن.


المقال الثاني:

الاحتفالات تعم الشوارع السويسرية وأسبانيا تعيش صدمة حقيقية

اجتاحت جماهير كرة القدم السويسرية اليوم الأربعاء الشوارع في موجة عارمة من الفرح في أعقاب الفوز التاريخي لسويسرا على أسبانيا 1/صفر في منافسات المجموعة الثامنة لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.

وكانت شوارع زيوريخ أشبه ببحر من اللونين الأبيض والأحمر ، لون قميص المنتخب السويسري ، وأخذت الجماهير تهتف وتغني للاعبي الفريق الوطني.
[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/6/16/2010616155543735734_2.jpg[/IMG]
وفي البرلمان الوطني غادر الأعضاء مقاعدهم وتوجهوا إلى القاعة التي يوجد بها شاشات التلفاز بعد أن تسربت أنباء حول تسجيل جيلسون فرنانديز هدفا مبكرا في الشوط الثاني.

وعقب انتهاء المباراة ، وقف المشرعون ، أغلبهم يرتدى الوشاحات والقمصان الحمراء ، وأخذوا يصفقون لأول فوز لفريقهم على أسبانيا خلال 105 عاما.


وعلى الجانب الآخر عاشت وسائل الإعلام الأسبانية حالة صدمة حقيقية بعد هزيمة بطل أوروبا ، المرشح للفوز بلقب المونديال.


وذكرت صحيفة "ال موندو" عبر موقعها الكتروني إنها "بداية أشبه بالكابوس ، الهزيمة غير المتوقعة وغير المستحقة أمام الفريق السويسري المتوسط أفسدت جميع خططنا".
[IMG]http://aff.***********/i/icon_blank.gif[/IMG]
وكتبت صحيفة ماركا "الفريق الأسباني يجب أن يكون متواضعا في توقعاته ، لا يمكنهم بعد الآن أن يتكهنوا بهوية منافسهم في الجولة المقبل". [IMG]http://aff.***********/i/icon_blank.gif[/IMG]
[IMG]http://aff.***********/i/icon_blank.gif[/IMG]


يتبع..


  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-17, 05:41 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

نكمل مع الاهداف:


هدف جلسون فيرنانديز 52'':
[ame]http://www.facebook.com/video/video.php?v=135585709791935&ref=mf[/ame]







  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-17, 05:52 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

نكمل مع المباراة الأولى بالأمس


0 - 1
[IMG]http://aff.***********/i/flags/HN.gif[/IMG] ضد [IMG]http://aff.***********/i/flags/CL.gif[/IMG]
الهندوراس ضد تشيلي
[IMG]http://img.***********/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2009-10%2f2009-10-10%2f2009-10-10-00000101938567.jpg[/IMG]
ضد
[IMG]http://img.***********/i.aspx?i=reuters%2f2010-06-16%2f%2f2010-06-16t113640z_01_wcp500_rtridsp_3_soccer-world_reuters.jpg[/IMG]





وقد كانت المباراة تتسم بالندية غير أن الغلبة والتفوق قي المواجهات المباشرة كان لصالح التشيليين رفاق فالديفيا بـ1-0 سجله بوسيجور في الدقيقة34'' بعد عرضية مميزة


كالعادة مقالان:



المقال الأوّل:
تشيلي تكتفي بهدف في مرمى هندوراس

فازت تشيلي على هندرواس 1-صفر اليوم الأربعاء على ملعب "مبوبيلا ستاديوم" في نيلسبروت في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة ضمن فعاليات مونديال جنوب أفريقيا 2010.
وسجل جان بوسيجور الهدف في الدقيقة 34.
فوز تاريخي
ويعود آخر فوز لتشيلي إلى عام 1962 عندما استضافت البطولة وحلت ثالثة بفوزها على يوغوسلافيا 1-صفر. وشاءت الصدف أن تلك المباراة أقيمت أيضاً في تاريخ 16 حزيران/يونيو.
ومنذ ذلك التاريخ، فشل المنتخب التشيلي في الفوز في 13 مباراة خاضها في نهائيات كأس العالم، فخسر في سبع مباريات وتعادل في ست منها، علما بأنه تأهل إلى الدور الثاني في مونديال فرنسا عام 1998 بتعادله في ثلاث مباريات مع الكاميرون وإيطاليا والنمسا في الدور الأول، قبل أن يخسر أمام البرازيل 1-4 في الدور الثاني.
من جهتها، تخوض هندوراس تجربتها الثانية في المونديال بعد عام 1982 في إسبانيا.
وشهدت تشكيلة منتخب هندوراس وجود ثلاثة أشقاء للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم بعد انضمام جيري بالاسيوس للحلول بدلا من خوليو سيزار دي ليون المصاب، لينضم إلى شقيقيه ولسون وجوني بالاسيوس ويصبح الفريق الهندوراسي الأول منذ انطلاق النهائيات يضم ثلاثة أشقاء في صفوفه.
تحقق هدف تشيلي بالفوز في مباراتها الافتتاحية قبل المواجهتين الأصعب مع إسبانيا المرشحة الأقوى لنيل إحدى بطاقتي المجموعة وسويسرا، لكن ثغرات كثيرة بانت على أدائها خصوصا في المهمات الهجومية إذ كان بإمكانها الخروج بعدد وافر من الأهداف.
في المقابل، بدا منتخب هندوراس قليل الحيلة وعديم الخبرة تماما، ولولا تألق حارس مرماه لكانت شباكه اهتزت مراراً، كما أن مهاجميه فشلوا في تشكيل خطورة تذكر على مرمى تشيلي.
الشوط الأول
جاء الشوط الأول متواضع المستوى من الطرفين مع أفضلية للمنتخب التشيلي الأكثر من خبرة من منافسه إذ فرض سيطرته على المجريات مستفيداً من قلة إمكانات الهندرواسيين فسنحت له محاولات عدة من دون ان ينجح في هز الشباك.
اعتمد منتخب هندوراس في المقابل نهجا دفاعيا مال إلى الخشونة أحيانا لإيقاف لاعبي تشيلي، كما أن مبادراته الهجومية كانت شبه معدومة، حتى أن سيطرة لاعبيه على الكرة في وسط الملعب كانت خجولة جداً.
أولى المحاولات تشيلية كانت من فرنانديز 14 من ركلة حرة استقرت الكرة في الشباك العلوي (3)، ثم أرسل ارتورو فيدال كرة قوية من نحو ثلاثين مترا التقطها الحارس فالاداريس على دفعتين في الدقيقة التاسعة.
سنحت لتشيلي فرصة هدف اثر كرة من اليكسيس سانشيز إلى خورخي فالديفيا نجم العين الإماراتي الذي سدد كرة قوية حولها الدفاع الى ركنية في الدقيقة 22، ثم هدد فيدال مرمى هندوراس بكرة رأسية عالية في الدقيقة 25.
أثمر الضغط التشيلي هدفاً في الدقيقة 34 حين تلقى ماتياس فرنانديز كرة في الجهة اليمنى فمررها بإتقان أمام المرمى حاول المدافع فيغويروا إبعادها لكنها اصطدمت بجان بوسيجور واستقرت في الشباك.
المحاولة الأولى لمنتخب هندوراس كانت في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حين انبرى رامون نونيز لكرة حرة من نحو ثلاثين مترا لكن الحارس كلاوديو برافو ابعد كرته بصعوبة إلى ركنية.
الشوط الثاني
نظم منتخب هندوراس صفوفه في الشوط الثاني فبدا ساعياً إلى إدراك التعادل رغم غياب الفرص الجدية، وسهل نظيره التشيلي مهمته بتراجعه إلى الدفاع في ربع الساعة الأول.
لكن تعليمات مدرب تشيلي، الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، أعطت مفعولها فلم تكن فترة السماح لهندوراس طويلة إذ عادت الخطورة التشيلية ومحاولات تعزيز النتيجة.
وكاد الكسيس سانشيز يضيف الهدف الثاني حين تلقى كرة داخل المنطقة فسددها من مسافة قريبة على يمين المرمى في الدقيقة 62، ثم ضاعت فرصة هدف بعد دقيقتين فقط حين صد فالاداريس بشكل رائع كرة رأسية من فالدو بونسي سددها من مسافة اقل من مترين عن المرمى اثر تمريرة من فالديفيا.

أهدرت تشيلي عدة فرص متتالية نتيجة التسرع واستبسال دفاع هندوراس في تشتيت الكرة، فايقن بييلسا أن عليه المحافظة على النتيجة إذ أشرك المدافع بابلو كونتريراس بدلاً من لاعب الوسط أرتور فيدال، بعد أن كان دعم خط الدفاع أيضاً بإشراك غونزالز خارا مكان رودريغو ميلار.

لم يستفد منتخب هندوراس كثيراً من تراجع التشيليين في الدقائق الأخيرة ففشل في تهديد مرمى كلاوديو برافو جدياً لا بل إن إحدى الهجمات المرتدة لتشيلي كادت تؤدي إلى الهدف الثاني عبر مارك غونزاليز بديل خورخي فالديفيا في الوقت بدل الضائع.
+

[IMG]http://www.*******************/Resource_Gallery/Media/Images/2010/6/16/2010616131957378580_2.jpg[/IMG]


المقال الثاني:
التشيلي تحقق أول نصر منذ 1962

اكتفى منتخب شيلي لكرة القدم بهدف وحيد حقق به الفوز على منتخب هندوراس اليوم الأربعاء على استاد "مبومبيلا" بمدينة نيلسبروت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة في الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وقدم منتخب شيلي عرضا قويا وفرض سيطرته التامة على مجريات اللعب عبر شوطي المباراة وترجم تفوقه إلى هدف وحيد سجله جان بيساجور في الدقيقة 34 بينما أهدر الفريق الشيلي عددا قياسيا من الأهداف وخاصة في الشوط الثاني الذي حاصر فيه المنتخب الهندوراسي داخل منطقة جزائه.


وتصدر منتخيب شيلي المجموعة برصيد ثلاث نقاط انتظارا لمباراة المنتخبين الأسباني والسويسري اللذين يلتقيان اليوم أيضا على استاد "موزيس مابيدا" في ديربان في المباراة الثانية بالمجموعة.


بدأت المباراة ، كالمتوقع ، بنشاط هجومي من منتخب شيلي وحصل خورخي فالديفيا على ضربة حرة اثر عرقلة من ويلسون بالاسيوس على بعد نحو 30 مترا في مواجهة المرمى.


وسدد ماتياس فيرنانديز الضربة الحرة في الدقيقة الثالثة ولكنها ذهبت فوق العارضة مباشرة في أول فرصة خطيرة بالمباراة.


ونال اللاعب الشيلي كارلوس كارمونا إنذارا في الدقيقة الرابعة للخشونة مع إدجار ألفاريز.


وتصدى حارس هندوراس لفرصة خطيرة اثر تمريرة طولية رائعة خرج لالتقاطها قبل ماوريسيو إسلا المتحفز في الدقيقة الثامنة.


وسدد أرتورو فيدال كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة تصدى لها حارس هندوراس وأمسكها على مرتين.


وشهدت الدقيقة 13 هجمة منظمة سريعة أخرى لمنتخب شيلي ولكن تمريرة فالديفيا افتقدت الدقة لتخرج الكرة إلى ضربة مرمى.


وجاءت أول محاولة هجومية من هندوراس في الدقيقة 18 عندما سدد كارلوس بافون كرة قوية من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم ولم تشكل أي خطورة أيضا.


ونال اللاعب الشيلي ماتياس فيرنانديز إنذارا في الدقيقة 19 للخشونة.


وسدد روجر إسبينوزا كرة صاروخية في الدقيقة 20 اصطدمت برأس أحد لاعبي منتخب شيلي وخرجت لركنية لم تستغل. ورد عليها فالديفيا بتسديدة مماثلة اصطدمت برأس أحد لاعبي هندوراس أيضا وخرجت لركنية لم تسفر عن شيء.


وواصل منتخب شيلي محاولاته الهجومية وسدد فيدال كرة من زاوية صعبة في الدقيقة 25 اصطدمت بقدم المدافع وخرجت إلى ضربة ركنية وقابل فيدال الضربة الركنية بضربة رأس قوية مرت فوق العارضة مباشرة.


بمرور الوقت ، شكلت الهجمات المرتدة لهندوراس بعض الخطورة في ظل اندفاع لاعبي شيلي في الهجوم.


وفي الدقيقة 32 كاد أليكسيس سانشيز مهاجم شيلي ينفرد بحارس هندوراس ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب. ونال الهندوراسي ويلسون بالاسيوس إنذارا في الدقيقة 33 للخشونة.


وجاء هدف التقدم لشيلي في الدقيقة 34 بعد هجمة سريعة منظمة وتمريرة بينية متقنة إلى ماوريسيو إسلا في الناحية اليمنى من منطقة الجزاء ليمررها إلى جان بيساجور الذي أودعها الشباك دون تردد معلنا تقدم الفريق. وكاد منتخب شيلي يعزز تقدمه في الدقائق التالية عن طريق الهجوم المكثف ولكن دفاع هندوراس تصدى لجميع المحاولات.


وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع فرصة رائعة لمنتخب هندوراس سددها رامون نونييز قوية ولكن كلاوديو برافو حارس مرمى شيلي أخرجها بأطراف أصابعه من تحت العارضة إلى ركنية لم تستغل لينتهي الشوط الأول بتقدم شيلي 1/صفر.


وواصل المنتخب الشيلي هجومه المكثف مع بداية الشوط الثاني سعيا وراء تعزيز تقدمه ولكن الحظ عاند الفريق في أكثر من هجمة خطيرة.


وأجرى المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني لمنتخب شيلي تغييره الأول في الدقيقة 52 بنزول اللاعب جونزالو خارا بدلا من رودريجو ميار.


ولعب جورجي ويلكام في صفوف المنتخب الهندوراسي بداية من الدقيقة 60 بدلا من كارلوس بافون بهدف تنشيط أداء الفريق.


وكاد ألكسيس سانشيز يسجل الهدف الثاني لشيلي في الدقيقة 62 اثر هجمة سريعة منظمة راوغ على اثرها الدفاع الهندوراسي وسدد الكرة زاحفة في اتجاه الزاوية البعيدة ولكنها مرت خارج القائم مباشرة.


وشهدت الدقيقة 64 أخطر فرصة لشيلي اثر هجمة منظمة أخرى وتمريرة من ناحية اليمين قابلها والدو بونسي بضربة رأس وهو على بعد خطوة واحدة من المرمى ولكن حارس المرمى الهندوراسي تصدى لها وأبعدها من فوق خط المرمى.


ولعب هندري توماس في الدقيقة 66 بالمنتخب الهندوراسي بدلا من أمادو جيفارا.


وعلى الرغم من التغييرات التي أجراها الفريقان في الفترة المتبقية من المباراة استمر الأداء على ما هو عليه حيث الأداء الرائع والمنظم لمنتخب شيلي والهجوم الكاسح والفرص العديدة الضائعة من الفريق والدفاع المتكتل من منتخب هندوراس الذي واصل الاعتماد على الهجمات المرتدة القليلة للغاية والتي لم تشكل أي خطورة على دفاع شيلي.


وأهدر منتخب شيلي عددا قياسيا من الأهداف بغرابة شديدة ووضح ذلك على وجه مدربه الأرجنتيني بييلسا الذي لم يجد حلا سوى أن يضع يديه على رأسه بسبب انزعاجه من كل هذه الفرص الضائعة.



يتبع..


آخر تعديل 'agoufx. 2010-06-17 في 06:14.
  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-17, 06:13 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

والآن مع الهدف:


هدف بوسيجور في الدقيقة 34'':

[ame]http://www.facebook.com/video/video.php?v=135543803129459&ref=mf[/ame]

التحميل:





[IMG]http://i39.************/2s79uec.jpg[/IMG]



يتبع..


  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-17, 07:21 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

خبر جديد:


البرتغال تطلب إلغاء الإنذار بحق رونالدو


طلبت البرتغال من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إلغاء بطاقة صفراء تلقاها كريستيانو رونالدو في المباراة أمام ساحل العاج في كأس العالم، قائلة أن المهاجم حاول الابتعاد عن منافسه بعد أن تعرض للعرقلة والإهانة.

واشتبك رونالدو وجي ديميل الجناح الأيمن لمنتخب ساحل العاج بدون كرة في المباراة التي انتهت بالتعادل بدون أهداف في المجموعة السابعة وأشهر الحكم الأوروغواياني خورخي لاريوندا على إثرها البطاقة الصفراء في وجه كل منهما.

وقال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في بيان: "تعرض اللاعب البرتغالي للعرقلة والدفع قرب منطقة جزاء ساحل العاج، بمجرد نهوضه أحاط به لاعبو الفريق المنافس ثم دفعوه وأهانوه".




وأضاف: "بالنظر إلى هذه الحقائق هناك تباين في إشهار البطاقات، إذ بمجرد حصول اللاعب الأفريقي الذي ارتكب المخالفة على بطاقة صفراء تلقى اللاعب البرتغالي الذي حاول ببساطة الابتعاد عن منافسيه نفس العقوبة".

وأظهرت لقطات تلفزيونية رونالدو وهو يصيح أيضاً ويشتم في وجه ديميل ولاعبين آخرين قبل أن يتلقى الإنذار.

ووفقاً للوائح الفيفا في كأس العالم يتم إيقاف اللاعب في مباراة بعد تلقيه الإنذار الثاني، وستلعب البرتغال مع كوريا الشمالية يوم الاثنين المقبل قبل أن تواجه البرازيل بعد ذلك بأربعة أيام.



يتبع..



  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-17, 08:42 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي


مباريات اليوم:









  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-17, 08:57 رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

متفرقات


1-جواردادو: يجب أن نسجل



لا مجال للهفوات أمام المنتخب المكسيكي في مباراته الثانية ضمن نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA. إذ يعترف أبناء خافيير أجيري بضرورة الفوز بعد التعادل الأول ضد جنوب أفريقيا من أجل مواصلة الرحلة الأفريقية، ويعلمون أن أي نتيجة مخالفة تعني القضاء على حظوظهم في بلوغ دور الستة عشر.

ويدرك اللاعب أندريس جواردادو هذه الحقيقة جيداً، ويعلم أن رهان التريكولور كبير في موقعة مدينة بولوكواني. لكنه يبقى واثقاً من حظوظهم في الفوز على فرنسا، لاسيما إذا استطاع اللاعبون استغلال الفرص المتاحة. وقد تحدث لاعب وسط ميدان منتخب الأزتيك عن هذه الأمور وعن أشياء أخرى في حوار حصري مع FIFA.

عطش للأهداف
ما زال جواردادو يستحضر شريط الموقعة الإفتتاحية رغم انقضائها قبل أيام، وقد قال محللاً تفاصيل ذلك النزال: "مشكلتنا أننا لم نسجل الهدف في الشوط الأول. لو تمكنا من تسجيل هدف واحد فقط، لكان مصير تلك المباراة مختلفاً، حيث أفسد استقبالنا للهدف الأول تنظيم الفريق، وجعلنا نبحث عن التعادل، وهو ما تأتى لنا لحسن الحظ."


ويقض غياب الفعالية الهجومية مضجع لاعب ديبورتيفو لاكورونيا، إذ ركز على هذه النقطة كثيراً أثناء الحوار، وقال: "ما ينقصنا هو تسجيل الأهداف. يمكن أن نقوم بعمل جيد في التمارين وفي المباريات، حتى الودية منها، وأن نلعب بشكل جيد، لكن ذلك لا يكفي إذا لم نسجل الأهداف. يجب أن تنعكس سيطرتنا على النتيجة وإلا سنعاني الأمرين."

كما يعلم جواردادو أن هز الشباك أمر في غاية الأهمية خلال موقعة فرنسا، ويتوقع أن تكون الموقعة "معقدة" وأن يلعب المهاجمون فيها دور حاسماً، حيث صرح في هذا الصدد: "ستكون معركة حامية الوطيس. يجب علينا استغلال الفرص المتاحة، لأنها لن تكون كثيرة. سنخوض المباراة أمام فريق به لاعبون جيدون، ولا مجال أمامنا للهفوات."

سيخضع الخصم لأسلوبنا
يعرف جواردادو المنتخب الفرنسي حق المعرفة، ويدرك قوته جيداً، لكنه أكد أن كتيبة الأزتيك لن تغير أسلوب لعبها لمواجهته، وأوضح: "سنحاول الإضطلاع بدور البطولة في هذا النزال، وسنجبرهم على تغيير أسلوب لعبهم. نعتمد على ثلاثة مهاجمين، وندافع بسبعة لاعبين فقط، هذا هو أسلوبنا. سنكون حذرين بطبيعة الحال بالنظر لقوة الخصم، لكن جوهر أدائنا لن يتغير."


ولا يضطلع جواردادو مع التريكولور بنفس المهام الملقاة على عاتقه مع فريق ديبورتيفو لا كورونيا، إذ يعتمد عليه الداهية خافيير أجيري في وسط الميدان وليس على الأطراف. وعندما سئل عما إذا كان يشعر بالإرتياح في المركز الجديد أجاب: "إنها مسؤوليات أخرى. يعرف خافيير الأماكن التي يمكن للاعبين شغلها بشكل جيد، أما أنا فمكاني المفضل هو الجناح. لكني أحب اللعب في وسط الميدان أيضاً، لأن ذلك يمكنني من المساهمة في بناء العمليات وخلق فرص التسجيل. إنها مسألة عادة، كما يجب تطبيق تعليمات المدرب."

يبدو جواردادو على أهبة الإستعداد للموقعة المرتقبة، ولكنه ذكَّر في ختام هذه المقابلة بهدف المكسيكيين المقبل قائلاً: "يجب أن نسجل، إن ذلك هو المفتاح. إذا تمكنا من ذلك، ستكون حظوظنا كبيرة للفوز بالمباراة."



2-ثمن النهائي في الافق





ستلتقي في جوهانسبرج الأرجنتين مع كوريا الجنوبية للمرة الثانية في تاريخهما بالنهائيات، والفائز في هذه القمة عن المجموعة الثانية سيضع قدماً في الدور ثمن النهائي.
في المقابل، وفي المباراة الأخرى عن هذه المجموعة تلتقي اليونان التي خيبت الآمال ضد كوريا الجنوبية (0-2) مع نيجيريا التي بدت عاجزة أمام الأرجنتين (0-1)، في لقاء سيجازف كل منهما بمستقبله من أجل ضمان إستمراره في المنافسة في نهائيات كأس العالم FIFA 2010.
بدأ المنتخب الفرنسي مشواره في نهائيات كأس العالم 2006 FIFA عندما خسر المباراة النهائية، بتعادلين في الدور الأول. بعد أربعة أعوام، إستهل "الديوك" المنافسة في مجموعتها بتعادل سلبي ضد أوروجواي. عندما تلتقي مع المنتخب المكسيكي الطموح والذي إكتفى بدوره بالتعادل مع جنوب أفريقيا (1-1)، ستقوم فرنسا بمخاطرة كبيرة على إعتبار أن التاريخ يعيد نفسه ولا ترغب في أن تلقى المصير ذاته عام 2006.
مباريات اليوم
الأرجنتين - كوريا الجنوبية، المجموعة الثانية، جوهانسبرج - سوكر سيتي، الساعة 13:30
اليونان - نيجيريا، المجموعة الثانية، مانجونج/بلومفونتين، الساعة 16:00
فرنسا - المكسيك، المجموعة الأولى، بولوكواني، الساعة 20:30

مباراة القمة
الأرجنتين - كوريا الجنوبية
هذه القمة المنتظرة للحصول على مقعد في الدور ثمن النهائي ستكون مواجهة بين أسلوبين مختلفين، الأرجنتين التي تعتمد كرة القدم الفنية والمنظمة، والآسيويون الذي يركزون على السرعة والتفاهم بين افراد الممتخب المحفوظ عن ظهر قلب.

المنتخب الكوري الجنوبي الوحيد في القارة الأسيوية الذي لم يخسر مباراة واحدة في التصفيات، حقق فوزا سهلاً على اليونان (2-0) في الجولة الأولى، وهو يسير في خط تصاعدي منذ فترة. ويملك المنتخب الكوري الجنوبي الذي يشرف على تدريبه مهاجمه السابق هوه جونج مو (25 هدفاً في 84 مباراة دولية)، الأسلحة اللازمة للفوز على الأرجنتين على الرغم من أن الأخيرة بقيادة دييجو مارادونا، أعطت إنطباعا لدى فوزها على نيجيريا (1-0)، بأن مستواها في تحسن كبير بدليل نجمها المتألق ليونيل ميسي.
المواجهة
فيلا ضد ثلاثة
ينتظر المهاجم المكسيكي كارلوس فيلا البالغ من العمر 21 عاما، بفارغ الصبر مواجهة زملائه في أرسنال والذين يتربصون له في خط دفاع المنتخب الفرنسي. جايل كليشي لن يكون بالتأكيد أساسياً في هذه المباراة، لكن وليام جالاس وباكاري سانيا وأبو ديابي الظاهرة، قادرون على قطع الطريق أمامه. "النصر أو الموت" هذا ما قاله المهاجم المكسيكي المتحمس قبل المباراة. شعور يضحك زملاءه الفرنسيين الذي يعيشون الوضع نفسه. كيفما كانت هوية الفائز، فإن ذلك سيشعل الأجواء في ملعب الإمارات لدى عودتهم إلى صفوف فريقه اللندني.

ماذا قالوا
"المنافس الرئيسي للأرجنتين هي الأرجنتين نفسها، لأننا إذا لعبنا جيدا مثل مباراتنا الأولى،نستطيع ان نكون مطمئنين" - ليونيل ميسي مهاجم منتخب الأرجنتين






حوار مع هيجواين:


يعيش الأرجنتيني جونزالو هيجواين البالغ من العمر 22 عاماً أجمل لحظات حياته وهو يحضر بطولة كأس العالم FIFA للمرة الثانية. نعم عزيزي القارئ، هذا صحيح: فهداف ريال مدريد كان حاضراً في النهائيات من قبل، ولكن ذلك لم يكن بصفته لاعباً، بل كان بصحبة والده اللاعب السابق خورخي نيكولاس هيجواين الذي كانت مهمته التجسس على منافسي كتيبة التانجو التي كان يقودها دانييل باساريلا في بطولة فرنسا 1998.

وهو يقول عائداً بذاكرته إلى تلك الأيام: "نزلنا في منزل أحد الأقارب وكنا حاضرين في الملعب يوم فازت الأرجنتين على إنجلترا". ولكن شعوره الآن وهو يشارك في هذه البطولة مختلف تماماً بالطبع. فهو يستمتع بصحبة نجوم الأرجنتين بعد أن رفض الانضمام لمنتخب الديوك رغم أنه ولد في مدينة بريست الفرنسية. وهو يعترف قائلاً في حديثه مع FIFA: "كان موقفاً خاصاً، ولكني كنت دائماً عازماً على اللعب من أجل الأرجنتين. ولحسن الحظ حصلت على تلك الفرصة وأنا الآن في قمة السعادة".

وكانت بدايته أمام نيجيريا بداية واعدة ومبشرة بالخير، رغم أن عدم الدقة في وضع اللمسة الأخيرة حرمه من الاحتفال بهدفه الأول في كأس العالم FIFA. ولكن جونزالو يفضل ألا يشغل باله بذلك وأن يعطي الأولوية لأشياء أخرى: "بالنسبة للمهاجم يكون أهم شيء هو الحصول على فرص للتهديف. وقد حصلت أنا على تلك الفرص. أما الباقي فهو مسألة قدر، أنا متأكد من أن الأهداف ستأتي. ولعلها تأتي في مباراة كوريا".

ولكن الفريق الآسيوي يشكل عقبة لا يستهان بها في طريق أبناء دييجو مارادونا، ويقول هيجواين بشأن ذلك: "كل من شاهد انتصارهم على اليونان يعرف أنهم منافسون أقوياء. إنهم أقوياء بدنياً، ويتميزون بالرشاقة، ويركضون كثيراً. لا شك أننا ينبغي أن نلعب جيداً لكي نفوز ونضمن التأهل".

دييجو، القوة الدافعة
ما أن أتينا على ذكر دييجو مارادونا حتى لمعت عينا هيجواين ببريق خاص، وقال: "إنه يمثل قوة دافعة عظيمة، بلا شك. إنه جيد للغاية كمدرب، ويؤدي عمله على أكمل وجه. من الذي لا يسعد بالعمل تحت إمرته؟".


ويكفي لتصوير روح المودة السائدة بينهما أن نرى ذلك العناق الذي منحه ملك الكرة الأرجنتينية للاعبه وهو يغادر أرض الملعب في مباراة الأرجنتين. "إنه دائماً هكذا، يهتم بأن يكون الجميع سعداء وواثقين من أنفسهم. إنها فضيلة عظيمة. وقد كان وقع ذلك علي إيجابياً".

وقبل أن يودعنا جونزالو بعث برسالة إلى أولئك الذين كانوا يشككون في المنتخب الأرجنتيني قبل البطولة: "نعرف أنه ما زال علينا تحسين بعض الأمور، ولكننا نعرف كذلك أننا فزنا بمباراة في غاية الأهمية. ونأمل أن تسير الأمور بصورة أفضل من ذلك أيضاً أمام كوريا وأن نستطيع التأهل. أما أولئك الذين لا يثقون فينا فلا نكترث لهم. ما يهم هو ما نفكر فيه نحن فيما بيننا. نحن في غاية الصلابة والقوة وذلك هو ما يهم".

وأمام كل هذه الثقة يتبادر إلى الأذهان السؤال عن الهدف الذي يرجو هيجواين تحقيقه في جنوب أفريقيا: "ما زلنا منتخباً كبيراً يطمح للفوز بكأس العالم. ونأمل أن نثبت ذلك فيما تبقى من البطولة".




يتبع..


  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-17, 09:18 رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

نظرة عامة على مباريات اليوم


بدايتنا ستكون مع المبرياة الاولى مباراة الأرجنتين وكوريا الجنوبية:
والتي ستقام على الساعة 12:30 بتوقيت تونس ضمن فعاليات الجولة الثانية في دور المجموعات ضمن المجموعة2



يلتقي صاحبا الصدارة في المجموعة الثانية على ملعب إليس بارك وكلاهما يعرف أن نصراً ثانياً سيكفي للتقدم إلى دور الستة عشر. فقد فازت الأرجنتين وكوريا الجنوبية في بداية رحلتهما في جنوب أفريقيا على نيجيريا واليونان، وإن كان كل منهما يسعى لتحقيق أهداف مختلفة في كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA، حيث يضع منتخب التانجو عينيه على اللقب الثالث في تاريخه، بينما يريد محاربو التايجوك التأهل للدور الثاني لأول مرة بعيداً عن أرضهم.

المباراة
الأرجنتين – كوريا الجنوبية، المجموعة الثانية، جوهانسبرج (إليس بارك)، الخميس 17 يونيو/حزيران، 13:30 (بالتوقيت المحلي)
لن تكون هذه المباراة هي المواجهة الأولى بين مدربي الفريقين، حيث سبق والتقيا وجهاً لوجه كلاعبين في بطولة المكسيك 1986، وفازت الأرجنتين آنذاك 3 – 1، وكان مدرب كوريا الجنوبية الحالي هوه يونج-موو مكلفاً في تلك المباراة بمراقبة الجبار دييجو مارادونا، وكم كانت مهمة عسيرة في تلك البطولة التي قاد فيها مدرب الأرجنتين الحالي منتخب بلاده ليفوز بكأس العالم FIFA للمرة الثانية في تاريخه.

وبعد مرور أربع وعشرين سنة يعد الفريقان العدة لنزال جديد يأمل فيه هوه أن يحقق نتيجة مختلفة في سعيه ليكون أول مدرب وطني يقود كوريا الجنوبية إلى دور الستة عشر. وجدير بالذكر أن الأرجنتين تسبق كوريا الجنوبية بفارق 41 مرتبة على جدول تصنيف FIFA/Coca Cola العالمي، ولكن الكوريين أثبتوا في الماضي أنهم قادرون على تفجير أكبر المفاجآت، ولن نذهب إلى الماضي البعيد، فيكفي النظر إلى البطولة التي استضافوها على أرضهم عام 2002 لنتذكر أنهم هزموا إيطاليا وأسبانيا في طريقهم إلى المربع الذهبي.

ولا شك أن فوزهم على اليونان 2 – 0 يوم السبت الماضي يؤكد ارتفاع معنوياتهم وثقتهم بأنفسهم، ولكن مقارعة المنتخب الأرجنتيني الذي يضم أمثال ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو وخوان سيباستيان فيرون لن تكون سهلة على الإطلاق، فرغم أن لاعبي مارادونا هزموا نيجيريا بهدف واحد فقط، إلا أن السبب في ذلك كان الأداء المتألق الذي نال به حارس المرمى فنسنت إنياما لقب رجل المباراة، فلولا هذا الحارس الأمين لكانت النتيجة أكبر من ذلك بكثير.

لاعبون تحت الضوء
ليونيل ميسي × بارك جي-سونج
بعد أن فعل كل شيء في المباراة الأولى إلا التسجيل في مرمى نيجيريا، سيأتي ميسي متعطشاً لهز الشباك في مباراته الثانية التي سيحتضنها ملعب إليس بارك. وإذا كان ميسي هو محقق آمال الأرجنتينيين، فإن بارك جي-سونج يتمتع بنفس المكانة في الفريق الآسيوي، وكانت آخر مآثره ذلك الهدف الرائع الذي أحرزه في مرمى اليونان بمجهود فردي كان ميسي نفسه ليفخر به.

الرقم
4 – وصلت الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم FIFA أربع مرات، فهزمت هولندا عام 1978 وألمانيا الغربية عام 1986، وخسرت أمام أوروجواي عام 1930 وأمام ألمانيا عام 1990. أما كوريا الجنوبية فقد حصلت على المركز الرابع على أرضها منذ ثماني سنوات، وهو أفضل مركز وصلت إليه في تاريخ مشاركاتها في البطولة.

ماذا قالوا
"بالمقارنة مع الفرق الأخرى، فإن أداءنا كان من أفضل ما شهدته البطولة حتى الآن وصنعنا لأنفسنا فرصاً أكثر من أي فريق آخر. والآن علينا أن نتعامل مع المباريات مباراة تلو الأخرى. ما زلنا من المرشحين وهذا هو سبب وجودنا هنا – لنفوز بكأس العالم"، جونزالو هيجواين، مهاجم الأرجنتين.

"في الحقيقة نحن نشعر ببعض التوتر قبل مواجهة الأرجنتين لأن فريقهم يضم بعض أفضل لاعبي العالم. ولكننا لا نخشى قدراتهم وثقتنا بأنفسنا لا تتزعزع. قد يباهون بميسي، ولكننا يمكننا الاعتماد على قائدنا بارك جي-سونج لنحقق تحت إمرته نتيجة طيبة"، كيم نام-إيل، لاعب خط وسط كوريا الجنوبية.

صوت الجمهور
"الأرجنتين فريق تفوق قوته التصور بالنسبة لكوريا الجنوبية. ولكن مع ذلك فإن كرة القدم لعبة مليئة بالاحتمالات وكوريا معروفة بمفاجآتها السحرية. سوف تكون مباراة رائعة تحلو مشاهدتها"، الزائر Jook Yuh.

السؤال
هل سيستطيع ميسي أن يسجل أول أهدافه في جنوب أفريقيا؟ وهل ستستطيع كوريا الجنوبية أن تستفيد من فوزها في المباراة الأولى وتحقق الفوز المفاجئ على كتيبة التانجو؟





نذهب الآن مع المباراة الثانية:
مباراة اليونان ضد نيجيريا
المباراة ضمن الجولة 2 من دور المجموعات للمجموعة2
ستقام هذه المباراة على الساعة 15:30 يتوقيت تونس



بعد خوض مباراة واحدة لكل منهما في الدورة، يجثم الضغط على صدور لاعبي اليونان ونيجيريا، لأن الفريقين خسرا مباراتيهما الافتتاحيتين في المجموعة الثانية. فقد تغلّب الكوريون الجنوبيون عن جدارة على اليونان 2-0، ومع أن نيجيريا قدمت أداء طيبا امام الأرجنتين المرشحة بقوة للفوز بالكأس، فقد خسرت 0-1. ولولا حارس المرمى فنسنت إينياما لما كان الضرر محصورا في هذا الرقم.
المباراة
اليونان – نيجيريا، المجموعة الثانية، مانجاونج/بلومفونتين، الخميس 17 يونيو/حزيران، الساعة 16:00 (بالتوقيت المحلي)
يحتاج كلا الفريقين إلى الفوز لإبقاء الامل في التأهل إلى دور الـ 16 قائماً. ولعل الحاجة أكبر لليونانيين كونهم يواجهون منتخب الأرجتنين القوي في مباراتهم الثالثة والأخيرة في المجموعة. ويمكن في ظل ظروف المباراة توقع تخلي الفريقين أقلّه عن جزء من الحذر الذي طبع الجولة الأولى من المباريات في جنوب أفريقيا. والمؤكد ان المعسكر النيجيري لم يخف نيته السعي بكل قوة إلى حصد النقاط الثلاث للمباراة.

التقى المنتخبان مرتين حتى الآن وحقق كل منهما الفوز مرة بنتيجة 2-0. وقد خرج النيجيريون في كأس العالم 1994 FIFA منتصرين من المباراة التي أقيمت في فوكسبرو في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن اليونانيين ثأروا وإن جزئيا في مباراة ودّية اقيمت بعد خمس سنوات من ذلك. والمهم أن الخاسر في لقاء جنوب أفريقيا سوف يضطر بصورة شبه اكيدة لحزم حقائبه وانتظار طائرة العودة إلى بلاده.


واللافت أن المعسكر النيجيري تعامل بهدوء مع خسارة المباراة الافتتاحية. ويبدو أن المدرب لارس لاجرباك ورجاله كانوا يحسبون حساب الخسارة أمام الأرجنتين بطلة العالم مرتين. اما المزاج اليوناني فكان أكثر تعكّراً، علما أن العودة المحتملة للمدافع الأساسي إيفانجيلوس موراس تبث قليلا من الأمل في النفوس.
لاعبون تحت الضوء
فنسنت إينياما (نيجيريا) – الفريق اليوناني
إذا لعب الفريقان في المستوى الذي أظهراه في مباراتيهما الافتتاحيتين، أغلب الظن أن اليونانيين يملكون فرصة ضئيلة لافتتاح رصيدهم التهديفي في نهائيات كأس العالم FIFA، ذلك أن إينياما قدم بالفعل عرضا عالمي المستوى أمام الارجنتين. وكان ابن السابعة والعشرين شوكة في خاصرة النجم الكبير ليونيل ميسي، محبطاً محاولات مهاجم برشلونة الأسباني مرارا وتكرارا. وإذا تمكن الحارس من تقديم مستوى قريب مما قدمه في المباراة الأولى، فإن قهره سيتطلب تضافر جهود جميع لاعي المنتخب اليوناني.

الرقم
0 – تخوض اليونان نهائيات كأس العالم FIFA للمرة الثانية ولعبت في المجموع أربع مباريات، لكنها لم تسجل أي هدف. وكانت مباراتها الأولى في كأس العالم FIFA قد انتهت بالخسارة 4-0 أمام الأرجنتين، أعقبتها خسارة بنتيجة مطابقة أمام بلغاريا، وأخرى 2-0 امام نيجيريا. واستمر المسلسل السلبي في المباراة الأولى لليونان في 2010 بالهزيمة 2-0 أمام منتخب كوريا الجنوبية الذي أظهر نشاطا وحيوية كبيرين. وتواجه اليونان في مباراتيها المقبلتين خصمين واجهتهما عام 1994: الأرجنتين ونيجيريا.

ماذا قالوا
"أنا راضٍ كفاية عن مقاربتنا لمباراة أمام واحد من أفضل الفرق في العالم. نلنا حصتنا المنصفة من الحظ وانتهت الأمسية بشكل جيد بالنسبة إلينا. أعتقد أننا أظهرنا أننا نملك القدرة وأثبتنا أنا قد نذهب بعيداً. خسرنا مباراة في كأس العالم، ولكني سمعت أن أهلنا في الوطن سعداء بنا. لم نلعب هجوميا بالجودة التي أملناها، ولكن الجيّد أننا لم نتلقَّ إلا هدفاً واحداً. سيكون الأمر أسهل أمام الفريقين الآخرين".
بيتر أوديموينجيه، مهاجم نيجيريا.

"الفريق النيجيري جيّد. سنحلل كل وجه من وجوه لعبنا ونقوم بالأمر نفسه في ما يخص نيجيريا، وسوف نرى ما يتطلّبه الفوز. الكل يعلم أن اي فريق قد يسجل نتائج سيئة في كرة القدم. وأملنا لم يخبْ لأننا نعتمد نظرة واقعية إلى قدراتنا وما يمكن أن نأمل في تحقيقه. المهمة الآن هي أن نستعدّ جيّداً، ونلعب أمام نيجيريا بشكل أفضل، ونسجّل فوزنا الأول".
ألكسندروس تزورفاس، حارس مرمى اليونان.

صوت الجمهور
"إذا لعب اليونانيون من أجل الفوز 1-0 ففي إمكانهم نسيان الأمر. سيكون إينياما، وهو أفضل حارس مرمى في المسابقة حتى الآن، جدارا لا يمكن هدمه. سيحتاج اليونانيون إلى أن يكونوا في أفضل أحوالهم وإلا سوف يعودون إلى بلادهم، لأن هذا الحارس سيحبطهم، فيما تتولى السيقان النيجيرية النشيطة بقية المهمة. ستفوز نيجيريا 2-0. وعموما يحتاج الفريقان إلى تقديم أداء طيّب يرفع المعنويات، وإلا عاد الإثنان إلى ديارهما".
نودريمر، مستخدم على موقع FIFA.com.

السؤال
هل تتجه اليونان مرة جديدة إلى الخروج من نهائيات كأس العالم FIFA من دون ان تسجّل هدفاً؟ ماذا يملك أبطال أوروبا 2004 لإنهاء هذا المسلسل؟






ننتقل الآن إلى المباراة الأخيرة في هذا اليوم:
مباراة فرنسا التي تقدم مستوى متذبب ضد المكسيك الطموحه للتأهل للدور 1/8 نهائي وستقام على الساعة 19:30 بتوقيت تونس وهي مباراة من المجموعة الاولى
والذي يهمنا كعرب في هذه المباراة أن الحكم (الساحه) سيكون السعودي خليل جلال الغامدي





لا يشكل التعادل في المباراة الإفتتاحية لكأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA نتيجة سلبية بالنسبة لمنتخبي فرنسا والمكسيك. إذ لم يواجه المنتخبان قوة الخصم وصلابته فقط، بل اضطروا إلى التعامل مع ضغط البداية والتوتر الذي يرافقان بداية المشوار. أما الآن فقد أضحى من الواجب عليهما تقديم عرض مقنع وتحقيق الفوز في الموقعة المرتقبة في مدينة بولوكواني من أجل الحفاظ على حظوظ التأهل إلى دور الستة عشر، لا سيما وأن الهزيمة في هذا اللقاء قد تعني الخروج المبكر من أم البطولات.

المباراة
فرنسا – المكسيك، المجموعة الأولى، ملعب بيتر موكابا (بولوكواني)، 20:30 بالتوقيت المحليلم يقنع أداء المنتخب الفرنسي في الموقعة الأولى الجماهير والأنصار، وما زال المدرب ريمون دومينيك يبحث عن التشكيلة المثالية لكتيبة الديوك. إذ جرب في المباريات الودية نظام 4-3-3، لكنه تراجع عن هذا الخيار في موقعة أروجواي، واعتمد على طريقة 4-5-1. لذلك يتوقع المتتبعون أن يطالب المدير الفني الفرنسي اللاعبين فرانك ريبيري ويوان جوركوف بالبقاء قرب نيكولا أنيلكا، وأن يعتمد من جديد على فلوران مالودا. ورغم مرور الكتيبة الفرنسية بمرحلة فراغ في الآونة الأخيرة، وتسجيلها انتصاراً واحداً من أصل 5 مباريات هذا العام، فإنها ستدخل هذا النزال بحافز معنوي طفيف مقارنة مع المكسيكيين، إذ لم ينهزم المنتخب الأزرق أمامهم قط في المباريات الست الأخيرة، وكانت ثلاثة منها ضمن منافسات كأس العالم FIFA.

أما منتخب المكسيك، فسيحاول نسيان الفرص الضائعة في المباراة الأولى، والتركيز أكثر أمام الشباك. كما سيجري المدرب خافيير أجيري بعض التغييرات على المجموعة، حيث يتوقع أن يشرك اللاعب أندريس جواردادو عوض بول أجيلار منذ بداية المباراة. كما سيعتمد في الهجوم على كارلوس فيلا وإيفراين خواريز وجيوفاني دوس سانتوس من أجل إنهاء عقدة التريكولور أمام المنتخبات الأوروبية في كأس العالم، إذ لم يحقق المكسيكيون سوى انتصاراً واحداً من أصل ثماني مباريات.

لاعبون تحت الضوء
كارلوس فيلا ضد أبو ديابي
سيلاقي المهاجم الواعد كارلوس فيلا أربعة من رفاقه في آرسنال خلال مباراة بولوكواني. إذ سيكون على موعد مع ويليام جالاس وباكاري سانيا وجاييل كليشي، اللذين سيحاولون الوقوف سدا منيعاً أمام اختراقاته السريعة. كما سيلتقي بلاعب وسط الميدان ديابي الذي ضمن مكانة في كتيبة الزرق بعد إصابة لاسانا ديارا. وقد قدم اللاعبان عرضاً جيداً في المباراة الإفتتاحية لفريقيهما، حيث تمكن فيلا من إزعاج مدافعي جنوب أفريقيا وشكل خطراً داهما عليهم، بينما كانت تدخلات ديابي في وسط الميدان موفقة أمام أوروجواي، حيث ساهم نجم المدفعجية في بناء العمليات الهجومية خلال بعض المناسبات.

الرقم
1-
هو مجموع عدد انتصارات المنتخب الفرنسي في مبارياته السبعة الأخيرة ضمن دور مجموعات كأس العالم FIFA. إذ يعود آخر فوز له في هذا الدور إلى 2006، وتحديداً في مباراته ضد توجو (2-0)، وهو الفوز الذي مكنه من التأهل إلى دور الستة عشر. وقد أظهر المنتخب الفرنسي عقماً كبيراً في هذه المباريات، ولم يسجل سوى 3 أهداف يتيمة.

ماذا قالوا
"سنواجه خصماً كبيراً وعلينا تحقيق الإنتصار كيفما كانت الطريقة. إنها مباراة حياة أو موت. فرنسا خصم قوي، في الهجوم وفي الدفاع، ورغم أنهم لم يظهروا بعد مستواهم المعهود، فإن لهم لاعبين قادرين على قلب موازين المباراة في أي لحظة،" ظهير المنتخب المكسيكي رافائيل ماركيز.

"لا يجب أن نمكن المكسيكيين من حيازة الكرة. لديهم منتخب جيد، جيد للغاية. عندما يقررون الهجوم، يرفعون إيقاع المباراة، ويستحوذون طويلاً على الكرة، وهو ما يمكنهم من زحزحة استقرار أي خصم. رغم ذلك ينتظر لاعبونا هذه المباراة بفارغ الصبر، لقد أحسست بذلك،" مدرب المنتخب الفرنسي ريمون دومينيك.

صوت الجمهور
"يتعين على المنتخب المكسيكي استغلال الفرص وتسجيل الأهداف، هذا ما نحتاج إليه للفوز في المباريات. رغم ذلك أعجبني أداء التريكولور في المباراة الأولى. أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد، وحافظنا على أسلوب لعبنا، كما استطعنا تبادل الكرات بسرعة ودقة". Rafael161319 زائر موقع FIFA.com.

السؤال
لقد حقق المنتخب الفرنسي ثالث تعادل له دون أهداف في افتتاح المسابقات الكبرى تحت قيادة ريمون دومينيك. إذ بدأ الديوك مسيرتهم في ألمانيا 2006 بهذا الشكل، واستطاعوا بلوغ مباراة النهائي. وتكرر الأمر في نهائيات كأس أوروبا 2008، لكنهم خرجوا من تلك البطولة مبكراً. فكيف سيكون مشوار المنتخب الفرنسي في جنوب أفريقيا 2010؟






سنوافيكم بالمقلات + الأهداف+الترتيب بعد المباريات

يتبع..




  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:14.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت