منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-14, 22:41 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Great البرازيل قلقة من مواجهة منتخب كوريا الشمالية غير المعروف

تستهل البرازيل بطلة العالم خمس مرات مشوارها ببطولة كأس العالم الحالية بجنوب أفريقيا بمواجهة منتخب كوريا الشمالية الذي لا تعرف عنه الكثير وهي متخوفة من تعرضها لهزيمة مفاجئة كما حدث مع إيطاليا في مونديال عام 1966 .

وأمر كارلوس دونجا مدرب البرازيل بإقامة تدريبات البرازيل في ملاعب مغلقة في ثلاثة من الأيام الأربعة الأخيرة ضمن استعداداته لمواجهة كوريا الشمالية ضمن منافسات المجموعة السابعة على استاد إليس بارك بجوهانسبرج غدا الثلاثاء.

واعترف البرازيليون بأنهم لا يعرفون شيئا عن خصمهم الآسيوي الذي لم يظهر بنهائيات كاس العالم منذ عام 1966 بإنجلترا عندما حقق فوزه الشهير 1/ صفر على إيطاليا وتقدم 3/ صفر أمام البرتغال قبل أن يخسر 5/3 .

ومازالت هذه النتائج المفاجئة مصدرا لإلهام وتحفيز المنتخب الكوري الشمالي الحالي حسبما أكد المهاجم جونج تاي سي الذي قال إن الكوريين مقتنعون بإمكانية تحقيق فوز تاريخي آخر في هذا المونديال.

وقال جونج /26 عاما/ المحترف في اليابان ويعتبر أشهر لاعبي كوريا الشمالية وأكثرهم شعبية سواء في كوريا أو اليابان نفسها: "ستكون المباراة بالغة الصعوبة ولكننا بوسعنا هزيمة البرازيل".

وأضاف في تصريحات للصحفيين باستاد "ماكولونج" في تيمبيسا خارج جوهانسبرج الأسبوع الماضي: "الجميع يعتقدون أننا لا نستطيع الفوز عليهم ولكننا نتمتع بقلب شجاع وروح عالية للغاية والقلوب الشجاعة قادرة دائما على تحقيق المعجزات".

ونشأ جونج ، المعروف بلقب "روني الآسيوي" رغم تفضيله المهاجم الإيفواري ديدييه دروجبا ، في اليابان ويلعب بفريق كاواساكي فرونتالي الياباني مع ثلاثة برازيليين بالفريق.

وقال جونج: "يتمتع فريقنا بعقلية تشبه العقلية الألمانية التي تعتبر الأفضل في العالم".

ووصلت كوريا الشمالية إلى مونديال جنوب أفريقيا وسط خلافات سياسية مع كوريا الجنوبية التي اتهمت جارتها الشيوعية بهجوم حديث بالصواريخ على سفينة بحرية كورية جنوبية مما أسفر عن مقتل 46 بحارا .

ولكن لاعبي المنتخب الكوري الشمالي رفضوا التحدث عن هذا الأمر حيث كان لاعب خط الوسط كيم يونج جون أحد اللاعبين الذين امتنعوا عن الرد على أسئلة تتعلق بالمنتخب الكوري الجنوبي مشيرا إلى أنه لن يعلق سوى على خصوم فريقه بالمجموعة السابعة التي تضم أيضا منتخبي البرتغال وكوت ديفوار.

وقال كيم: "إننا نركز الآن على الدفاع عن وطننا وتشريف علم بلادنا".

من ناحية أخرى ، توقع نجم كوريا الجنوبية بارك جي سونج أن تفجر كوريا الشمالية مفاجأة في ما يطلق عليها "مجموعة الموت".

ولعب بارك ، الذي سجل هدفا بمباراة كوريا الجنوبية الأولى بالمونديال والتي فازت فيها 2/ صفر على اليونان ، أمام كوريا الشمالية مرتين خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ولا يرى أن كوريا الشمالية ستخسر مبارياتها الثلاث بالمجموعة السابعة كما يرى الكثيرون.

وقال لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي: "أعتقد أن كوريا الشمالية بوسعها مفاجأة العالم حتى لو لم تكن معروفة بالنسبة للكثيرين".

وأضاف: "أود مشاهدة كوريا الشمالية وهي تلعب أمام خصومها الكبار ، لاشك في أنها تلعب في مجموعة الموت ولكنني سعيد بوصول الكوريتين لكأس العالم".

ولم يعط المدرب البرازيلي دونجا أي تلميحات حول التشكيل الذي ستلعب به البرازيل غدا ولكنه قد يلعب بنفس التشكيل الذي تغلب به على تنزانيا 5/1 في مباراة ودية الأسبوع الماضي مع الدفع بروبينيو ولويس فابيانو في الهجوم.

وتعافي حارس المرمى جوليو سيزار من الإصابة في الظهر أما نجم خط الوسط كاكا الذي اشتكى من شعوره ببعض الضيق فقد استعاد لياقته من جديد.

وقال لاعب الوسط البرازيلي إيلانو الذي من المنتظر أن يلعب غدا إلى جانب فيليبي ميلو وكاكا وجيلبرتو سيلفا: "يجب أن نحترم الكوريين".

وأضاف: "إذا نظرنا إلى السجلات التاريخية سنجد أن البرازيل أحرزت من الألقاب أكثر منهم بكثير ولكن ما أن نبدأ المباراة يجب أن نظهر لهم احتراما لا يقل عن احترامنا لأي فريق آخر".

ومنذ خروج البرازيل من منافسات كأس العالم 2006 بألمانيا على يد فرنسا بالهزيمة صفر/ 1 في دور الثمانية ، أصبح دونجا يفضل اللاعبين المجتهدين الذين يقبلون اللعب بأسلوب أكثر انضباطا مما أثار العديد من الانتقادات للفريق داخل البرازيل.

ولكن دونجا قاد البرازيل للقب بطولة كأس القارات في العام الماضي كما قاد البلاد لإنهاء رحلتها بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم على رأس المجموعة مما جعل البرازيل كعادتها أحد أقوى المنتخبات المرشحة لإحراز لقب كأس العالم.



  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:08.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت