منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-31, 19:36 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Rules مجلس الوزراء ينظر في عدد من مشاريع القوانين ويصادق على جملة من مذكرات التفاهم





مجلس الوزراء ينظر في عدد من مشاريع القوانين ويصادق على جملة من مذكرات التفاهم



انعقد صباح الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء برئاسة حمادي الجبالي رئيس الحكومة المؤقتة، تم خلاله المصادقة على عدد من مشاريع القوانين والاتفاقيات والاوامر الى جانب الاستماع الى بيانات من عدد من اعضاء الحكومة.
وافاد الناطق الرسمي باسم الحكومة سمير ديلو لدى تقديمه عقب الاجتماع بيان مجلس الوزراء، ان المجلس نظر في مشروع قانون يتعلق بالهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب والممارسات المهينة قدمه وزير حقوق الانسان والعدالة الانتقالية وفي مشروع قانون يتعلق باتمام القانون عدد 13 لسنة 1994 المؤرخ في 31 جانفي 1994 والمتعلق بممارسة الصيد البحري قدمه وزير الفلاحة.

واضاف ان المجلس صادق على 33 مشروع أمر يتعلق أهمها بالمصادقة على اتفاقية التمويل المتعلقة ببرنامج مساندة اتفاق الشراكة والانتقال الديمقراطي بين حكومة الجمهورية التونسية والمفوضية الاوروبية.




وتم كذلك وفق البيان ، ضبط الاجر الادنى المضمون لمختلف المهن في القطاعات غير الفلاحية الخاضعة لمجلة الشغل ومنحة النقل للاجراء الخالصين بالاجر الادنى المضمون بالنسبة لمختلف المهن في القطاعات غير الفلاحية والخاضعة لمجلة الشغل اضافة الى ضبط الاجر الادنى الفلاحي المضمون.

وصادق المجلس من جهة اخرى على مذكرة تفاهم في مجال النقل بين حكومة الجمهورية التونسية والجمهورية التركية وعلى البروتوكول التنفيذي حول التعاون العلمي والتكنولوجي بين هاتين الحكومتين وكذلك على مذكرة تفاهم بينهما حول جلب السياح من الاسواق البعيدة.
بخصوص البيان المتعلق بتقدم انجاز ميزانية الدولة لسنة 2012 بين كاتب الدولة للمالية سليم بسباس ان المجلس سجل التحسن الحاصل في نسق تنفيذ الميزانية قبضا وصرفا مقارنة بنفس الفترة من سنة 2011 وبما تم ادراجه في اطار قانون المالية التكميلي لسنة 2012 كما سجل المجلس اهم الضغوطات الظرفية المسلطة على الميزانية والتي منها بالخصوص ارتفاع أسعار المحروقات وأسعار بعض المواد الاساسية.
وأضاف بأن المجلس أوصى بأخذ كل الاحتياطات الكفيلة بالحفاظ على التوازنات المالية وتحديد نسبة العجز في الحدود المرسومة بالنسبة للميزانية التكميلية اي 6 فاصل 6 بالمائة.



جوهرة أف أم






  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجلس الوزراء يؤجل النظر في ملف التعويضات للمساجين السياسيين prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-08-01 00:37
مجلس الوزراء يقرر تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في أحداث الاثنين 9 أفريل بوسط العاصم prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-11 19:42
فؤاد المبزع يستقبل رئيس مجلس الوزراء القطري siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-09-29 20:41
مجلس الوزراء يوصي باحترام موعد انتخابات المجلس التاسيسي المقررة في 24 جويلية 201 RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-05-24 17:27
رئيس الجمهورية المؤقت يتحادث مع رئيس مجلس الوزراء الايطالي RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-05 18:31




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت