منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-14, 15:50 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي قريبا مراجعة قانون "الصولد" باتجاه إدراج منتوجات الموضة من الملابس والأحذية

قريبا مراجعة قانون "الصولد" باتجاه إدراج منتوجات الموضة من الملابس والأحذية

14 - 08 - 2012


أفادت مصادر من وزارة التجارة والصناعات التقليدية أنّ الوزارة خلصت من إعداد مشروع قانون جديد يهدف إلى مراجعة جذرية للإطار القانوني المنظم لموسم التخفيضات الدورية الصيفية والشتوية (الصولد) الذي يعود إلى سنة 1997 في اتجاه إدخال جملة من التحويرات والتنقيحات قصد إضفاء مزيد من النجاعة على هذه التظاهرة التجارية الهامة.

وتتمثل أهمّ هذه التنقيحات أساسا في إلزام التجار والعلامات التجارية الراغبة في المشاركة في هذه التظاهرة التي تظلّ اختيارية في إدراج السلسلات الجديدة من الموضة سواء من الملابس والأحذية أو المنتوجات الأخرى التي تخضع إلى قاعدة الموضة في موسم التخفيضات بعد أن كانت المشاركة تقتصر على إدراج المنتوجات الزائلة الرونق والموضة وزائلة الألوان، وذلك للتخلص من المخزونات بأسعار معقولة.




ولطالما أثارت مسألة عرض المنتوجات خاصة من الملابس الجاهزة والأحذية التي لم تعد تخضع لمبدأ الموضة (من ذلك عرض العديد من القطع الخفيفة والتي يمكن ارتداؤها في الربيع أو الصيف في موسم التخفيضات الشتوية) تذمر العديد من الحرفاء الذين عبروا عن امتعاضهم ورأوا في هذه المسألة تغريرا بهم.

وأضافت ذات المصادر أن من المسائل الجديدة التي سيتضمنها التنقيح الجديد للصولد اعتماد موعد سنوي محدّد ثابت لا يتغير أي ضبط الفترة الزمنية على أن لا تتغير سيما وأن التجربة أظهرت أن الفترة تظل محل جدل ونقاش مطول بين الإدارة والمهنة لاتفاق على موعد يرضي الطرفين وذلك وفق مستجدات الظرف الاقتصادي والتجاري الذي تمر به البلاد وهو ما أثر على دورية انتظام الصولد وأربك المواطن والتجار على حد السواء.

وأشارت هذه المصادر إلى أنه سيقع عرض وثيقة المشروع الجديد على أنظار المهنة لمزيد التحاور بشأن التنقيحات الجديدة وإمكانية تطويرها بما يجعل من الصولد تظاهرة تجارية بارزة تستجيب للمعايير المعمول بها على الصعيد الدولي.

وتجدر الملاحظة أن موعد الصولد الصيفي لدورة سنة 2012 سينتظم من 25 أوت إلى 7 أكتوبر القادم بعد أن اتقت الأطراف المتدخلة على تحديد هذه الفترة بعد شهر رمضان بما يخول للعديد من التجار تسويق السلسلات الجديدة من الملابس والأحذية خاصة الموجهة للأطفال في فترة عيد الفطر المبارك.

علما وأن رقم معاملات التجار يرتفع بأكثر من 40% عند مشاركتهم في الصولد.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأخير قضية تعذيب متهم فيها "بن علي" و"زهير الرديسي" و"عبد الرحمان القاسمي" و"الح prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-27 18:18
منوبة :الفرقة الوطنية للمرور توقف 10 سيارات "الكلندو" لنقل الركاب بصفة غير قانون prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-24 17:52
قريبا الإعلان عن التصورات النهائية لتعديل منح " الماجستير" siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 1 2012-01-23 07:51
وزير التربية: مناظرة "الكاباس" قريبا.. والمعايير الجديدة تحددها الحكومة siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-17 20:58
"الكاف" يعيّن "انور الحداد " في لجنة تنظيم "الشان" bahzed bouchnak رياضة عالمية وعربية 0 2011-06-14 20:27




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:59.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت