منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-13, 16:38 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي القمة الاسلامية في مكة المكرمة بحضور ايراني تبحث الملفات الساخنة

القمة الاسلامية في مكة المكرمة بحضور ايراني تبحث الملفات الساخنة

يعقد قادة 57 بلدا عضوا في منظمة التعاون الاسلامي قمة استثنائية في مدينة مكة المكرمة يوم 14 اغسطس/آب بدعوة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث سيكون الملف السوري محورا اساسيا للمناقشات، مع غياب ممثلي هذا البلد.

وقال اكمل الدين احسان اوغلو الامين العام للمنظمة إن "الملف السوري سيكون على رأس اولويات القادة"، مضيفا أن "سورية لن تكون ممثلة في القمة الاسلامية".وأشار احسان اوغلو الى "توصية من اللجنة التنفيذية على مستوى المندوبين بتعليق عضويتها في المنظمة". واوضح أن هذه التوصية "ستعرض على وزراء الخارجية لاقرارها، ولذلك فإنها حتى الان ليست حاضرة".

كما لم تدعُ المعارضة السورية حتى الاحد الى القمة، كما قال رئيس المجلس الوطني السوري عبد الباسط سيدا الذي دعا المشاركين الى "دعم ومساندة الثورة السورية والجيش السوري الحر".

واكد اكمل الدين احسان اوغلو أن قمة مكة المكرمة ستبحث ايضًا الملف الفلسطيني وقضية الروهينجيا المسلمين في بورما. وقال إن "العالم الاسلامي اليوم يواجه تحديات لم يشهدها منذ الحرب العالمية الاولى ولا بد من النظر في طريقة جديدة نتعامل معها مع العالم المعاصر".

احمدي نجاد يتوجه الى السعودية للمشاركة في القمة

في سياق متصل توجه الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال هذه القمة، بعد تلقيه دعوة الملك السعودي. وقال احمدي نجاد "اتوجه اولا الى الحج في مكة المكرمة ثم سأشارك في قمة استثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي".

وقد توترت العلاقات بين طهران والرياض بعد قرار السعودية زيادة انتاجها النفطي كي تعوض في الاسواق عن النفط الايراني المستهدف بعقوبات غربية.

وقال الرئيس الايراني "ان العالم اليوم يمر بوضع حساس جدا، فمعظم المجموعات تتحرك والاعداء يقومون بتحركاتهم فيما يكرس قسم كبير من طاقة الحكومات والجماعات الاسلامية للخلافات والمواجهات". واعرب عن امله "ان تركز القمة على تعزيز الوحدة وتخفيف الاحقاد" بين البلدان الاسلامية.

واضاف "هناك بلدان مختلفة لديها مواقف مختلفة بشأن التطورات في العالم الاسلامي.. والامة الايرانية لها موقفها الخاص بها ونحن سندافع عن هذا الموقف اثناء القمة"، في اشارة الى الوضع السوري.




وتعتبر هذه الزيارة هي الخامسة للرئيس الايراني الى السعودية منذ انتخابه للمرة الاولى في 2005.

في هذا الشأن اوضح عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن القيادة الايرانية صاحبة قرارات معتدلة وان مشاركتها في قمة منظمة التعاون الاسلامي في السعودية تأتي في سياق انهاء الازمة السورية التي تورطت بها الرياض. واكد ان المعارضة المسلحة تكذب وتدعي السيطرة على معظم مناطق مدينة حلب، وان الصور التي تبثها التقطت قبل دخول الجيش النظامي الى هذه المناطق وتطهيرها.

المصدر: وكالات



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أم القرى | مكة المكرمة | Musulman خواطر و مقالات أدبيّة 2 2012-03-11 08:12
قصـــــــــــة : الشاحنة الكبيرة WESSO.018 الأسرة والطفل والطفولة 0 2011-04-14 13:11
عودة نجم كرة قدم ايراني الى اللعب بعد وقفه بسبب عدم الصوم في رمضان Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-08-25 18:18




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:13.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت