منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-12, 01:00 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي متابعة الأحداث في أفغنستان

مقتل 11 شرطيًا أفغانيًا على يد عنصر في طالبان




مفكرة الاسلام:
قتل 11 عنصرًا في الشرطة الأفغانية في ولاية نمروز جراء تعرّضهم لإطلاق نار من قبَل عنصر من طالبان تسلل إلى صفوفهم.
ووفق وكالة فرانس برس أكد عبد المجيد لطيفي مساعد قائد الشرطة في نمروز هذه الوقائع.
وكانت المقاومة الأفغانية قد نجحوا في قتل 3 جنود تابعين لحلف الأطلسي في إقليم هلمند، وذلك بعد مقتل 3 جنود آخرين قبل يوم واحد على أيدي شرطي أفغاني.
فقد قتل 3 جنود من قوات الاحتلال في قاعدة عسكرية مشتركة بين قوات الاحتلال والجيش الأفغاني في إقليم هلمند في أفغانستان، بعد أن أطق أحد العمال في القاعدة النار عليهم, وفقًا للـ"بي بي سي".
ووقع الحادث مساء الجمعة في مقاطعة غارمسير، غير بعيد عن مكان مقتل ثلاثة جنود أمريكيين الخميس.
وكان الجنود الثلاثة قد قتلوا في إقليم هلمند الخميس نتيجة إطلاق النار عليهم من قبل مسلح يرتدي زي الجيش الأفغاني.



وكان جندي أمريكي من قوات حلف شمالي الأطلسي (الناتو) العاملة في أفغانستان قد قتل الثلاثاء بعد أن أطلق مسلحان يرتديان الزي العسكري الأفغاني النار عليه في شرقي أفغانستان.


  رد مع اقتباس


قديم 2012-08-12, 01:02 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي رد: متابعة الأحداث في أفغنستان


مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في قاعدة بأفغانستان




كابول (رويترز) - قتل عامل أفغاني في قاعدة عسكرية بجنوب أفغانستان ثلاثة جنود أمريكيين بالرصاص في أعنف أربع وعشرين ساعة للقوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي في البلاد والتي قتل خلالها ستة جنود أمريكيين في هجومين منفصلين.

وقع الهجوم مساء الجمعة في حي كرمسير بإقليم هلمند بالقرب من المكان الذي قتل فيه قائد شرطة أفغاني وعدد من رجاله ثلاثة جنود من القوات الخاصة الأمريكية في وقت سابق يوم السبت.
وقال البريجادير جنرال جانتر كاتز كبير المتحدثين باسم قوة حلف شمال الأطلسي للصحفيين "هاتان الواقعتان لا تعكسان بشكل واضح الوضع بمجمله هنا في أفغانستان."



وقتل أحد العاملين بالقاعدة الجنود بالرصاص بعد أن أشهر مسدسه نحوهم في ثالث هجوم من نوعه في أربعة أيام. وقالت مصادر عسكرية أن الرجل لم يكن يرتدي زيا عسكريا ولم يتضح كيف تمكن من الحصول على سلاح.
وجرى اعتقال المسلح ويعكف فريق مشترك من القوات الافغانية وقوات حلف شمال الاطلسي على مراجعة الوضع الأمني والبحث عن السبب وراء الهجوم.
وقتل قائد شرطة أفغاني وعدد من رجاله ثلاثة جنود من مشاة البحرية الأمريكية في هجوم وقع في وقت سابق السبت بعد أن وجهوا إليهم دعوة للافطار لمناقشة الأوضاع الأمنية.
والجنود الثلاثة الذين قتلوا في الهجوم الأول كلهم من قوات العمليات الخاصة التابعة لمشاة البحرية ويبدو أنهم قتلوا في هجوم خططت له قوات أفغانية مارقة.
وتقول قوة حلف شمال الأطلسي إن القوات الأجنبية تعرضت إلى 26 هجوما من هذا النوع منذ يناير كانون الثاني سقط فيها 34 قتيلا. ووقع العام الماضي 21 هجوما قتل فيها 35 شخصا.
لكن متحدثا باسم الحلف قال ان القتلى الذين اوقعهم العامل الافغاني لن يدرجوا في الحصيلة لان الحادث ليس من تنفيذ عنصر من قوات أمن أفغانية.
وأعمال القتل التي ينفذها جنود مارقون طالت يوم السبت فيما يبدو قوات أفغانية. وقال محمد موسى رسولي قائد الشرطة في إقليم نيمروز إن رجلين يرتديان زي الشرطة دخلا نقطة تفتيش في منطقة ديلارام في الإقليم وقتلوا تسعة ضباط.
وقال رسولي "قتل الرجلان كلاهما بعد ذلك على أيدي رجال شرطة في نقطة تفتيش قريبة. نحقق لمعرفة ما إذا كانوا ضباط شرطة أم مسلحين يرتدون ملابس الشرطة."
وأدت العمليات التي تقوم خلالها عناصر من الجيش أو الشرطة الأفغانية بتوجيه أسلحتهم ضد رفاقهم الغربيين إلى الإضرار بصورة كبيرة بالثقة بين الحلفاء والجنود المقاتلين من حلف شمال الأطلسي الذين يعدون العدة لتسليم المهام للقوات الأفغانية بحلول 2014 وهو الموعد الذي ستغادر بعده معظم القوات الأجنبية البلاد.
إلا أن كاتز قال إن هذه حوادث فردية نسبيا ولا تضر بالمعنويات أو التعاون بين القوات الأجنبية وقوات الأمن الأفغانية وقوامها 350 ألفا.
وأضاف قائلا "لدينا حوالي 500 ألف من رجال الشرطة والجنود يعملون معا جنبا إلى جنب ويعززون الثقة والتعاون المتبادل من أجل تحقيق مستقبل أفضل للبلاد."
واصدر حلف الاطلسي تعليمات الي قواته لزيادة الاجراءات لمواجهة الهجمات المارقة ومن بينها وضع جنود مسلحين في الخدمة في المناطق التي تتجمع فيها القوات مثل صالات الالعاب وقاعات الطعام. وألزم الحلف أيضا الجنود بالتنقل في مجموعات في مناطق القواعد الافغانية وبحمل السلاح طول الوقت.
وقال كاتز ان اغلب حوادث اطلاق النار المارقة ترجع الى اختلافات شخصية بين القوات الافغانية ومعلميهم الغربيين او بسبب الضغط القتالي وليس بسبب نجاح مسلحين في التسلل الى قوات الامن.
ووضع الجيش الافغاني عناصر مخابرات داخل الوحدات الافغانية للبحث عن اشارات محتملة الي هجمات مارقة ونقل عشرات من قوات الشرطة والجيش الافغانيين الى قواعد اخرى في اعقاب اختلافات مع جنود اجانب.
وقال كاتز "نبحث مع شركائنا الافغان عن تدابير وكيفية التقليل من هذه الحوادث."
ويبلغ العنف في افغانستان حاليا اشد مستوياته منذ اطاحت قوات افغانية تقودها الولايات المتحدة بحركة طالبان من السلطة في 2001 . ووسع المسلحون نطاق نشاطهم من معاقلهم التقليدية في الجنوب والمناطق الشرقية الى اجزاء في البلاد كانت تعتبر آمنة يوما ما.
وقتل ما لا يقل عن ستة مدنيين يوم الجمعة في هلمند عندما انفجرت قنبلة مزروعة على جانب الطريق في مركبتهم.



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأحداث في المظيلة HeRo-NeT الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-11-23 22:28
موضوع موحد : متابعة أخر الأحداث على الحدود التونسية الليبية RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 46 2011-07-31 15:27
توضيح من وزارة الداخلية حول الأحداث الأخيرة RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-02-27 13:51
المنستير.. ملخص الأحداث الى الى حد الآن Dandoun الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-02-23 13:55




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:58.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت