منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-11, 21:53 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي احتفالات الجنوب أفريقيين بكأس العالم هوس لا يمكن السيطرة عليه

"هوس لا يمكن السيطرة عليه" ، هذا ما استخدمه أحد معلقي التليفزيون لوصف رد فعل الجماهير الجنوب افريقية عندما تقدم منتخب بافانا بافانا بهدف أمام المكسيك اليوم الجمعة في المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

ولكن بعد مرور نصف ساعة فقط عندما سجل الفريق المكسيكي هدف التعادل ، تحولت الأجواء من الرضا والاحتفال إلى التسأول عما قد يحدث.

وقال سينزو ، عامل باستاد بورت اليزابيث ، الذي مثله مثل أغلب مواطنيه ، قام بإلغاء مهامه لمتابعة مباراة منتخب بلاده "اعتقدت قبل المباراة أن النتيجة ستكون على الأرجح الهزيمة ، لذا فأنني سعيد بالتعادل ، حزين لعدم الفوز ، ولكن على أي حال بات من الواضح أن كأس العالم انطلقا دون أي عقبات".

وفي كيب تاون حيث تلتقي فرنسا مع أوروجواي ، خرج عشرات الآلاف إلى الشوارع للاسمتاع بالأجواء.

وفي مهرجان الجماهير خرج نحو 25 ألف مشجع منذ الصباح الباكر للاحتفال بالطبيعة الخلابة للمدينة وسط سحر جبال "تيبول ماونتين" ، ولكن ذلك لم يمنع الآلاف الأخرين من التدفق أملا في العثور علي الموقع المناسب لمشاهدة أبطالهم على الشاشات العملاقة.

وتهادت أفرع الأشجار الرفيعة تحت ضغط الأوزان الثقيلة لعشرات المشجعين الذي تسلقوا الأشجار لمشاهدة المباريات من أعلى مما شكل تهديدا بإمكانية سقوطهم على رؤوس الراقصين والأخرين الذين أخذوا يعزفون على ألة الفوفوزيلا.

وصعد أحد المشجعين المغامرين إلى سطح محطة الحافلات المجاورة ، فيما صعد ثلاثة من رجال الشرطة على سلم سيارة المطافئ في محاولة لإقناعه للنزول ومشاهدة المباراة من أسفل ولكن انتهى بهم الأمر بمشاهدة المباراة بصحبته من فوق سطح محطة الحافلات.




وهؤلاء الذين تقطعت بهم السبل على أرض الواقع أخذوا العظة من المتسلقين وأخذوا يصيحون ويهتفون بدون أن تكون هناك فكرة واضحة ، ولكن لم يغادر أحد موقعه.

وفي دربان جاء التعادل المكسيكي ليسكب الماء البارد على مهرجان الجماهير ناحية المحيط ، وهو الموقع الذي تم اعتباره اكثر الاماكن دفئا لمشاهدة مباريات كأس العالم ، ولكن ذلك لم يوقف الاحتفال القائم حيث رقصت الجماهير المحتشدة بعيدا بشيء من خيبة الأمل.

وفي مدينة بلومفونتين ، النائمة دائما ، هبت عاصفة برد قارس بمجرد اطلاق الحكم صافرة النهاية ولكن كرات الثلج كبيرة الحجم لم تمنع الجماهير من الخروج والتلويح بالأعلام.

ولكن في مدينة جوهانسبرج التي استضافت المباراة الافتتاحية ظهرت مشاعر خيبة الأمل بين الجماهير الجنوب أفريقية والمكسيكية على حد سواء.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:33.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت