منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-10, 18:24 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي قريبا عقد منتدى اقتصادي دولي بصفاقس للارتقاء بها إلى مستوى..

قريبا عقد منتدى اقتصادي دولي بصفاقس للارتقاء بها إلى مستوى الحاضرة المتوسطية


صفاقس (وات)

تحتضن مدينة صفاقس من 24 إلى 27 سبتمبر القادم فعاليات منتدى اقتصادي دولي بعنوان صفاقس في أفق سنة 2020 تحت شعار استثمر في صفاقس وذلك ببادرة مشتركة بين مركز الأعمال المتوسطي الدولي الخاص وغرفة التجارة والصناعة لصفاقس.
وأكد رضا الفراتي رئيس الغرفة في ندوة صحفية انعقدت الخميس لتسليط الأضواء على هذا المنتدى أن قرار تنظيم هذه التظاهرة الإستثمارية الدولية الرامية إلى إبراز صفاقس كقطب اقتصادي قادر على الإشعاع في محيطه الوطني والدولي كان على إثر نجاح المنتدى التونسي الليبي الفرنسي الذي تم تنظيمه في مارس الفارط في إطار إرساء أسس شراكة مثمرة بين القطاعين العمومي والخاص.
وأشار نعمان بوحامد مدير مركز الأعمال وهو تونسي مقيم بفرنسا إلى رغبة عدد من رجال الأعمال في تفعيل الدور الإقتصادي للجهة وتحقيق اندماجها في محيطها الوطني ولا سيما في الجنوب وذلك عبر استثمار الفرص التي يتيحها النسيج القوى من المؤسسات الصغرى والمتوسطة وفتحها أمام المستثمرين الأجانب.



وأضاف أنه سيتم في إطار هذه التظاهرة دعوة باحثين ورجال اقتصاد أوروبيين يحملون مشاريع شبه جاهزة تبحث عن شركاء تونسيين أو أجانب لانجازها.
وفي رده على سؤال يتعلق بما إذا كان تنظيم المنتدى "ردة فعل على قلة المشاريع في صفاقس ومقاومة تواصل تيار تهميشها حتى بعد الثورة" أوضح بوحامد أن البنية الأساسية بصفاقس تشهد على تخلف عن الركب عاشته الجهة لمدة 30 سنة تقريبا موكدا أن الطريق لتلافي هذا النقص وتحقيق انطلاقة حقيقية للجهة هو إرساء علاقات تعاون اقتصادي بين صفاقس كقاطرة للتنمية وبقية الولايات المجاورة مثل سيدي بوزيد والقصرين وقابس وقفصة.
ويحظى الملتقى بدعم من هيئات وهياكل دولية على غرار ممثلية الاتحاد الأوروبي في تونس والبنك الأوروبي للاستثمار والبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية إضافة إلى غرف التجارة والصناعة المشتركة التونسية الأجنبية.
وستتوج أيام التظاهرة الأربعة بلقاءات أعمال وشراكة بين رجال أعمال تونسيين وأجانب تتعلق أساسا بالمشاريع المبرمجة على غرار مجمعات كلوستر في البيوتكنولوجيا وإحداث المناطق الصناعية ذات المواصفات الدولية ومركز دولي للمعارض والصالونات والموتمرات بصفاقس ومركز للبيوتكنولوجيا وقطب للخدمات الطبية ومراكز تجارية وخط بحري بين صفاقس وطرابلس ومالطا.
يذكر أن منظمي هذه التظاهرة يسعون إلى جعلها موعدا سنويا للمستثمرين الخواص في تونس والخارج بغاية وتجسيم حلم تحويل صفاقس إلى "حاضرة متوسطية وبوابة للسوق الليبية والإفريقية".


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معرض دولي لأجهزة السلامة بتونس. The ROCK الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-06-12 16:55
اختبار كتابيّ تقييمي للدخول إلى مرحلة التكوين المستمرّ للارتقاء إلى رتبة مهندس1 siiriinn تعليم ابتدائي أساسي عالي رياض الطفل 0 2012-05-23 12:30
شهر أكتوبر سجل أعلى ارتفاع لمؤشر الأسعار: حيرة لدى المستهلك... وخبير اقتصادي يحل siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-11-27 18:39




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:03.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت