منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-10, 10:52 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Rules إلياس الفخفاخ: 1200 مليون دينار ديون السياحة وحلول قريبة للقطاع











إلياس الفخفاخ: 1200 مليون دينار ديون السياحة وحلول قريبة للقطاع


أفاد وزير السياحة، إلياس الفخفاخ، أن تونس استقبلت منذ بداية هذه السنة 3 مليون و 27 ألف سائح وحققت مداخيل ناهزت ألف و 400 مليون دينار، مشيرا إلى أن كل الأسواق السياحية التي تتعامل معها بلادنا سجلت زيادة تراوحت بين 30 و 60 بالمائة.


وأبرز الوزير ، مساء الخميس، في جوابه على تدخلات أعضاء المجلس الوطني التأسيسي أنه رغم ما تمر به بلادنا من صعوبات في هذه الفترة الحساسة من الانتقال الديمقراطي، ورغم الأزمة الاقتصادية التي تشهدها أوروبا التي تعد من أبرز الأسواق السياحية، فان السياحة التونسية تمكنت من استرجاع قسط هام من أسواقها وخاصة المتوسطية منها مما يدل على أن الوجهة التونسية مازالت جذابة ولها مكانتها في السوق العالمية رغم المنافسة الشرسة.

وأكد الوزير أنه رغم هذه النجاحات، فإن تشكيات عديدة لازالت ترد على الوزارة بخصوص عدد من النقائص التي يتعين تلافيها وخاصة على مستوى الخدمات المقدمة في المطارات وفي بعض النزل وكذلك في ما يتعلق بالوضع البيئي وخاصة نظافة المحيط.

وسجل الفخفاخ بارتياح التطور الذي ما انفكت تشهده السياحة الداخلية وخاصة خلال العطل المدرسية، مؤكدا أن هذا السوق لم يلق إلى حد الآن العناية الكافية على مستوى الترويج وكذلك على مستوى المنتوج المقدم للسائح التونسي،

وتعهد الوزير بإيلاء هذه المسالة العناية التي تستحقها مستقبلا وهو ما سيساهم، بحسب قوله، في إضفاء نوع من الاستقرار على هذا القطاع.

وأفاد الفخفاخ أن العناية ستتجه إلى تطوير السياحة البديلة والسياحة الريفية والسياحة الثقافية، مؤكدا على الدور الهام الذي يمكن أن يضطلع به المجتمع المدني في هذا الخصوص وخاصة في ما يتعلق بالتعريف بالمخزون والإرث الثقافي الذي تزخر به كل جهات البلاد.

وأفاد الوزير أن استراتيجية لتطوير القطاع السياحي في تونس تم ضبطها مؤخرا وتقديمها إلى المجلس الوزاري المنعقد يوم 10 جويلية الماضي وسيتم اعتمادها مستقبلا، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تكوين وحدة تصرف حسب الأهداف تتولى الإشراف على تنفيذ هذه الاستراتيجية وستنطلق في أعمالها في شهر سبتمبر القادم.

وبخصوص معضلة المديونية التي يشكو منها القطاع السياحي والتي وصلت ، بحسب وزير السياحة، إلى ألف و 200 مليون دينار ، أفاد الوزير أن دراسة معمقة تواصلت على امتداد ستة أشهر تم إعدادها بالتعاون مع كل الأطراف المعنية وخاصة وزارة المالية، توصلت إلى حلول سيتم تقديمها لاحقا في مجلس وزاري قصد تفعيلها.

وأكد في هذا الخصوص أن معالجة المديونية في هذه المرة لن تكون بطريقة كلاسيكية وهو ما سيمكن، بحسب قوله، من الحد من هذه المشكلة التي تعوق بشكل كبير تطور القطاع السياحي في بلادنا. (وات




المصدر: وات









  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بن عروس: 548 مليون دينار لإنجاز 207 مشروع The ROCK الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-06-11 17:40
''الستاغ'': 368 مليون دينار ديونا متخلدة بذمة الحرفاء siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-12 22:28
الرئاسة تتبرع ب 20 مليون دينار للتشغيل Musulman الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-12-27 22:57
المنستير: استثمارات بأكثر من 15 مليون دينار في القطاع الفلاحي habiballah الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-04-11 15:06
خسائر بحجم 30 مليون دينار بالمركب التجاري جيان... khmoussi الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-27 11:58




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:18.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت