منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-06, 09:11 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي بعد ثبوت تورطه: هل تسقط امبراطورية فساد سامي الفهري نهائيا

بعد ثبوت تورطه في التبييض والتهريب: هل تسقط نهائيا والى الأبد امبراطورية فساد سامي الفهري

حيث تأكد من خلال تسريبات مؤكدة حول مجريات الأبحاث الديوانية التي انطلقت مؤخرا في حق سامي الفهري ومجموعة الشركات المشاركة في عمليات الفساد المالي والإداري والتي حاول كعادته الظهور بمظهر الضحية ليستعطف أبناء الشعب التونسي وليتلاعب كالعادة بمشاعرهم ....فكيف لسامي الفهري أن يدعي أن وثائقه سليمة من الناحية الديوانية ....فما حاجتنا إذا إلى الديوانة والى أعوانها إذ يكفي الاعتماد على التصريح الشفوي على الشرف للمظنون فيه.... قبحك الله يا سامي الفهري .......فإذا لم تستحي فافعل ما شئت...
وحيث تبين من خلال الأبحاث والتحريات الأولية التي أنجزتها إحدى الفرق المختصة للديوانة بخصوص نشاط شركة "كاكتوس برود" موضوع محضر بحث عدد 334 لسنة 2011 والتي تمت مباشرتها على اثر إحالة الوزارة الأولى تبعا لجلسة العمل الوزارية المنعقدة بتاريخ 15 جويلية 2011 القاضية بالنظر في الوضعية الجمركية .
- حيث تأكد أن شركة "كاكتوس برود" المصادرة ضمن المرسوم عدد 13 الصادر في 13 مارس 2011 والتي تشرف على تسييرها المتصرفة القضائية إلهام الصوفي حرم الترجمان .
827432 QAM 000ومعرفها الجبائي حسب ما هو مدون بالفاتورة:
تتولى إنتاج برامج تلفزية وتسوقها لدى الشركة الغير مقيمة والكائن مقرها بأمريكا حسب ما هو مدون في وثائق الفوترة بين "كاكتوس برود" و"رانمو ماديا *******" فالعنوان المنصوص عليه مثلا بالفاتورة رقم 18 لسنة 2011 والمضمن بها مبلغ 50 ألف دينار موضوع إنتاج 5 حلقات إذ جاء في الخانة المخصصة لعنوان الحريف :
Rainbow Media Tunisia
2915 Ogletown Road 1589 – Newark DE 19713 – USA
... – وحيث تأكد لفريق الأبحاث الديوانية أن شركة "رانمبو ميديا *******" المقيمة بأمريكا تستلم عبر كابل خاص تابع لشركة ديفونا تونس(مملوكة من طرف مروان المبروك صهر الرئيس المخلوع) انتاجات شركة كاكتوس برود المخصصة حصريا لقناة التونسية وتبرمج بثها عبر القمر الصناعي المصري "النايل سات" بمساعدة شريك أردني أو مقيم بالاردن.

- وحيث تأكد أيضا أن شركة "رانمبو ميديا *******" تخصص مساحات اشهارية لفائدة شركة كاكتوس برود التي تستغلها لتمرير ومضات اشهارية لمنتوجات تونسية على تلك القناة الاجنبية.




- والحالة تلك فان شركة "كاكتوس برود" مطالبة بإرجاع محاصيل عمليات بيوعاتها من البرامج التلفزية والاشهارية بالعملة الصعبة وهو ما لم تنجزه إلى حد هذا التاريخ ولم تتقدم بما يثبت تسوية وضعيتها الصرفية.

وحيث توفرت لدى المصالح الديوانية المتعهدة معلومات مفادها أن شركة "كاكتوس برود" المقيمة لا تزال تسوق إنتاجها لقناة التونسية الافتراضية والغير مقيمة دون سواها عبر شركة التحيل الوسيطة "رانمبو ميديا *******" وهي ايضا شركة غير مقيمة وبمزيد التحري في العمليات المنجزة بين المؤسستين وتحديد أرقام المعاملات بينهما وعملا بمقتضيات الفصل 62 من مجلة الديوانة تقرر إجراء مراقبة معمقة لحسابيات هذه المؤسسة وذلك بالاطلاع على الوثائق المحاسبية التي تخص نشاطها وكذلك مراقبة حسابيات نشاط المؤسسات التي تتداخل في نشاطها.
وللغرض تم التنسيق بين العقيد عبد العزيز القاطري والعقيد حافظ العزيزي على التوالي مدير الأبحاث الديوانية ومدير الحرس الديواني وتم تكوين فرق عمل مشتركة يعهد لها مراقبة نشاط هذه المؤسسات وللغاية تم تعيين 5 فرق ديوانية كلفت بمراقبة شبكة شركات المافيا المكونة لعصابة سامي الفهري شريك الطرابلسية ... وتوزعت الفرق كما يلي واحدة اتجهت رأسا إلى المقر الإداري لشركة "كاكتوس برود" بضفاف البحيرة والثانية اتجهت إلى جهة اوتيك لمراقبة المعدات والتجهيزات المتواجدة بالاستيديوهات والفرق الثلاثة المتبقية اختارت زيارة المؤسسات التي تسدي الخدمات الاشهارية....
حدث ذلك صبيحة يوم 23 جويلية 2012 حيث تمت مباشرة عملية المراقبة الديوانية من طرف الفرق الخمس المتعهدة...وحيث مكنت جميع المؤسسات التي تم الاتصال بها في إطار هذه المهمة الديوانة بالوثائق المطلوبة في كنف الاحترام المتبادل إلا شركة "كاكتوس برود" الكائن مقرها بضفاف البحيرة والتي ماطلت في تسليم الوثائق المطلوبة وضايقت أعمال الفريق الديواني المراقب.... ووصل الأمر أن رفض المدير المالي للشركة التعاون ولرفض تسليم الفواتير والوثائق كما عمد سامي الفهري إلى تكليف فريق متكون من 3 مصورين تولوا مضايقة أعوان الديوانة واستفزازهم إضافة إلى محاولة منعهم من القيام بعملهم.
كذلك عمدت المتصرفة القضائية على شركة "كاكتوس برود" المدعوة الهام الصوفي الترجمان إلى تحريض العمال على إعاقة أعمال أعوان الديوانة والى مضايقتهم والاعتداء عليهم ماديا ومعنويا وهو ما يتضارب مع الوظيفة المسندة إليها... الأغرب أن احد أعوان الديوانة المتواجدين على عين المكان بضفاف البحيرة علق على المشهد مازحا " تصرف غريب لمدام الهام الترجمان يحيلنا إلى التأكد من علاقة خاصة جدا تجمعها بسامي الفهري أو أن في الأمر شبهة "....

وبالرغم من هذه التصرفات اللامسؤولة والمخالفة للقانون فان جميع أفراد فريق العمل قد تحلى بالانضباط والجدية وروح المسؤولية وواصلوا أداء مهمتهم طبق الإجراءات والتراتيب الجاري بها العمل وبعد عناء كبير لم يتمكنوا من الحصول إلا على جزء من الوثائق المطلوبة وقد تعهدت مدام العام الصوفي ترجمان المتصرف القضائي بتوفير بقية الوثائق في اجل أسبوع ( ورغم فوات الآجل فان مصالح الديوانة المتعهدة لم تتحصل إلى تاريخ اليوم على الوثائق المطلوبة والتي اتضح أن المتصرف القضائي بصدد المراوغة والمماطلة والتسويف لربح الوقت).... هذا وتتواصل عملية التدقيق والدراسة المعمقة للوثائق المحاسبية ولفواتير التزود والتزويد لتحديد المخالفات الديوانية والصرفية المشتبه في ارتكابها من طرف كاكتوس برود وكل من يكشف عنه البحث....
أولى التسريبات تؤكد على تورط سامي الفهري ومعز بن غربية ونوفل الورتاني إضافة إلى المتصرف القضائي الهام الترجمان في عمليات تبييض الأموال والتهريب الديواني والتهرب الجبائي ومخالفة قانون الصرف ..


الصور المصغرة للصور المرفقة
182174_331408770280041_877002531_n.jpg‏   cactus111011.jpg‏  
آخر تعديل RAMZi-B 2012-08-06 في 11:26.
  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سامي الفهري مجددا امام التحقيق BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-08-17 18:23
التحقيق مع سامي الفهري bahzed bouchnak الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-06-29 22:32
سامي الفهري على ذمة التحقيق BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-05-29 00:59
سامي الفهري أمام المحكمة الابتدائية بتونس habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-17 22:59
تعيين مؤتمن عدلي على أملاك سامي الفهري habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-06 16:19




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:54.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت