منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-03, 15:46 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


Icon1 وزير التكوين المهني والتشغيل: مؤشرات ايجابية لسوق الشغل ودعو

مؤشرات ايجابية لسوق الشغل ودعوة إلى فتح مناظرات الوظيفة العمومية قبل موفى شهر أوت الجاري


تونس - بناء نيوز - عائشة يحياوي

أعلن وزير التكوين المهني والتشغيل عبد الوهاب معطر خلال اللقاء الإعلامي الدوري الثامن وسبعون عن أن تحسن أغلب مؤشرات سوق الشغل في السبعة أشهر الأولى من السنة الحالية وذاك مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.




هذا التحسن سجل في عدد عروض الشغل حيث تطورت بنسبة 15.2 في المائة إلى جانب تطور عدد عمليات التشغيل لترتفع بـ 14.2 في المائة منها 51.4 في المائة من حاملي الشهادات العليا.

وبالنسبة للقطاع الخاصّ، أشار وزير التكوين المهني والتشغيل أنه تم إحداث 28972 موطن شغل جديد دون تدخّل الصندوق الوطني للتشغيل و65906 موطن شغل جديد بدعم من الصندوق (سيتمّ انتداب حوالي 40000 عاطل بصفة دائمة)، وفي إطار التعاقد مع كبار المشغلين تمّ التوقيع على 16 اتفاقية تم بموجبها انتداب 7323 إطارا من حاملي الشهادات العليا.

وأكد معطر أنه تمّ الترفيع في ميزانية الصندوق الوطني للتشغيل إلى حدود 520 مليون دينار إضافة إلى اتخاذ إجراءات لإصلاح تدخلات هذا الصندوق ليكون حافزا حقيقيا لدفع التشغيل.

وأضاف معطر أنه تم اعتماد تجربة جديدة في الجهات الداخلية من خلال التركيز على القطاعات ذات الأولوية في تلك الجهات مثل ولايات سيدي بوزيد، والقصرين، وتالة، والكاف، وتطاوين بهدف خلق وحدات صناعية حيث تمّ بعث 20 وحدة لصناعة العزل الايكولوجي وهو ما سيساهم في توفير 500 موطن شغل مباشر وغير مباشر.

برنامج التشجيع على العمل

وتطرق وزير التكوين المهني والتشغيل إلى منحة البحث النشيط عن العمل "أمل" التي انتفع بها 140 ألف شخص ولكن استفاد منها فقط 6000 عاطل استطاعوا الاندماج في الدورة الاقتصادية مشيرا إلى أن هذه المنحة ساهمت في تواكل العاطلين عن العمل مبينا أنه تم استبدال هذه المنحة ببرنامج التشجيع على العمل الذي يهدف إلى تمكين 80 ألف من بين حاملي الشهادات العليا من الانتفاع بتكوين ومرافقة وإحاطة وتدريب وتربصات بهدف إعدادهم للحياة المهنية وستمنح للمنتفعين منحة شهرية تقدّر بين 100 و200 دينار مضيفا أن هذا البرنامج سيتم تفعيله من طرف المجتمع المدتي داخل الجهات.

وبخصوص نتائج مناظرة القيمين الأول التي تم التشكيك في مصداقيتها ونزاهتها، دعا وزير التكوين المهني والتشغيل إلى ضرورة فتح تحقيق في الموضوع ومحاسبة كل من تدخل سواء بالمحسوبية أو الرشوة في نتائج المناظرة.

وبالنسبة للانتدابات الوظيفة العمومية، أكد الوزير أن هناك تأخير كبير في استكمال إجراءات الانتدابات داعيا كل الوزارات الأخرى إلى وضع الآليات الكفيلة لتجعل من شهر أوت موعدا للمناظرات العمومية.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير التكوين والتشغيل:"أطالب المجلس التأسيسي بإعادة النظر في القانون الاقتصادي'' siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-30 13:40
جوجل تطلق موقع جديد لتوليد مؤشرات بيانية لسوق الهواتف الذكية DotNet عالم التكنولوجيا 0 2011-10-07 19:50
إعلان وزارة التكوين المهني والتشغيل عن نشر مناظرات للإنتدابا ores76 عروض الشغل في تونس 0 2011-07-26 12:52
وزير التكوين المهنى والتشغيل يزور ولاية القيروان habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-11 14:56
وزير التكوين المهني والتشغيل يكتب في الشروق: التشغيل دائما مسؤولية الجميع habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-24 09:26




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:14.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت