منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-10, 21:42 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules جورج ويا يأمل أن يفجر منتخبا افريقيا مفاجأة في مونديال 2010

رغم فوزه بلقب أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا والعالم عام 1995 وكونه أحد أفضل اللاعبين الأفارقة على مدار التاريخ ، لم يحالف الحظ النجم الليبيري السابق جورج ويا في المشاركة ببطولات كأس العالم.

ولم يسبق للمنتخب الليبيري أن شارك في بطولات كأس العالم ليكون أكبر ظلم من الممكن أن يتعرض له لاعب بارز مثل ويا.

وولد ويا في عام 1966 وكانت له مسيرة حافلة مع اللعبة ولكنه لم ينجح في قيادة منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم على مدار مسيرته الكروية التي شهدت سجلا رائعا لتسجيل الأهداف بمتوسط هدف واحد في كل مباراتين.




ومع فشله في الفوز برئاسة بلاده وذلك بفارق ضئيل في الانتخابات التي جرت قبل سنوات قليلة ، يركز ويا حاليا في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي يثق في أنها قد تشهد سطوع أحد المنتخبات الأفريقية.

وصرح ويا نجم ميلان الإيطالي سابقا ، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) ، قائلا "أعتقد أن المنتخبات الأفريقية مستعدة بالفعل لتقديم بطولة رائعة".

ولدى سؤاله عن شعوره قبل أول بطولة كأس عالم تقام في القارة الأفريقية التي ينتمي إليها ، قال ويا "إنه لأمر رائع أن تقام كأس العالم في أفريقيا. سنستمتع بها أكثر من أي شخص وستكون بطولة توحد العالم كله".

وعن إمكانية فوز أي منتخب أفريقي بلقب البطولة ، قال ويا "أتمنى أن تكون كأس عالم للمنتخبات الأفريقية. أعتقد أن المنتخبات الأفريقية مستعدة وجاهزة لتقديم بطولة رائعة. سيكون فوز منتخب أفريقي باللقب أمرا صعبا لوجود منتخبات رائعة في البطولة ولكنني أعتقد أن منتخبا أفريقيا يمكنه تفجير مفاجأة".

ولدى سؤاله عن المنتخب الأفريقي الذي يمتلك أفضل فرصة للتحدي في هذه البطولة ، قال ويا "لا أعتقد أن بإمكاني اختيار فريق واحد. ولكن عليكم أن تثقوا في الجهد الكبير الذي سيقدمه جميع اللاعبين الأفارقة في هذه البطولة. سيمثلون منتخبات بلادهم حتى يفتخر بهم مواطنوهم".

وعن شعوره الحالي بعدما تحقق الحلم حيث كان ويا سفيرا لملف جنوب أفريقيا لطلب تنظيم البطولة ، قال النجم السابق "كنت سعيدا دائما للمشاركة في هذا المشروع.كنت أساند دائما ترشيح جنوب أفريقيا وأعتقد أنه انتصار كبير لقارتنا. يمكننا أن نبرهن للعالم على قدرة أفريقيا على تنظيم نهائيات كأس العالم".

أما بالنسبة لأبرز مخاوفه ، فقال ويا إن أهم شيء هو تنظيم البطولة بشكل جيد في جميع المجالات وأنه إذا حدث ذلك ، سيكون بمقدور المشجعين من جميع أنحاء العالم أن يستمتعوا بالبطولة من البداية وحتى النهاية.

وعن توقعاته بشأن اللاعب الذي سيكون أبرز نجوم أفريقيا في هذه البطولة ، قال ويا "أعتقد أن إيتو سيكون أحد اللاعبين الأفارقة المرشحين بقوة. ولكن بالنسبة لجميع اللاعبين فإن المشاركة في المونديال تعني اللعب بأعلى مستوى. معظم المدربين يمكنهم الاعتماد على لاعبين محترفين ببطولات الدوري الأوروبية واعتادوا اللعب أمام نجوم العالم".

وعن المنتخب المرشح للفوز بلقب كأس العالم ، قال ويا "بعيدا عن المنتخبات الأفريقية ، أعتقد أن المنتخب البرازيلي سيقدم عروضا جيدة. كنت دائما أحب الطريقة التي يلعب بها المنتخب البرازيلي وأتمنى أن يقدم بطولة رائعة. هناك مفاجآت دائما في نهائيات كأس العال خاصة في دور الستة عشر".

ولدى سؤاله عمن سيكون أبرز نجوم البطولة من بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي ، أجاب ويا قائلا "لا يمكنني أن أقول من سيكون أفضل لاعب في البطولة. كلا من رونالدو وميسي تألق مع ناديه ولكن مستواهما مع منتخبي بلديهما يعتمد على عوامل أخرى".

وعن المنتخب الليبيري وعدم تأهله حتى الآن إلى بطولات كأس العالم ، قال ويا "ما زال أمام الفريق الكثير من العمل. فرصتنا ستأتي. لدينا لاعبون شبان وإذا اجتهدوا خلال السنوات القليلة المقبلة يمكنهم تحقيق الحلم. ولكننا نريد من الجميع مساندة هذا الهدف".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 17:33.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت