منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-10, 21:36 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules لأول مرة .. أصول الفيفا تكسر حاجز المليار دولار

في الوقت الذي تحسب فيه جنوب أفريقيا تكلفة افتقاد وجود عدد كبير من المشجعين الأجانب في كأس العالم 2010 ، كشفت الأرقام الرسمية التي أعلنت في افتتاح اجتماع الجمعية العمومية (كونجرس) ال60 للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس في جوهانسبرج عن أن قيمة أصول الفيفا تتجاوز مليار دولار.

وتظهر الأرقام التي أعلنت للسنة المالية 2009 عن أن الفيفا تمتلك أسهما قيمتها 061ر1 مليار دولار ، وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها اصول الفيفا المليار دولار.

وبلغ حجم أعمال الفيفا 059ر1 مليار دولار علما بأن التكاليف الصادرة تبلغ 863 مليون ، ووصل الربح في العام الماضي إلى 196 مليون دولار.

وقال جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا في تصريحات خلال الاجتماع "كان عاما ناجحا واستثنائيا".

وأرجع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا ، والذي أعلن عن نيته في الترشح لفترة أخرى في الانتخابات المقبلة عام 2011 ، السبب في ذلك إلى الإجراءات التي اتخذها منذ تولي المنصب عام 1998 خلفا لجواو هافيلانج.

وشكلت قيمة حقوق البث التلفزيوني الشريحة الأكبر من العائدات حيث بلغت 650 مليون دولار ، تليها أنشطة التسويق بقيمة 277 مليون دولار.

وذكر الفيفا أن 73 بالمئة من الأرباح البالغة 196 مليون دولار ستنفق على الأنشطة الكروية.

وربما تزداد قيمة أصول الفيفا ، التي أشير إليها في البداية في التقرير المالي السنوي للاتحاد الذي نشر في آذار/مارس الماضي ، بشكل أكبر بعد نهائيات كأس العالم 2010 التي تنطلق بجنوب أفريقيا غدا الجمعة حيث يتوقع الفيفا أرباحا مرتفعة.

وقال بلاتر "لدينا الآن دخل أكبر من الذي شهدته كأس العالم بألمانيا. إنه لا يتوقف على مدى ثراء البلد. ولكن ذلك يعتمد على الإنتاج".

ورغم أن اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 بألمانيا سجلت أرباح قيمتها 135 مليون يورو (162 مليون دولار) ، اضطر الفيفا في آذار/مارس الماضي لضخ 100 مليون دولار أخرى لضمان إعداد المعسكرات التدريبية للمنتخبات في جنوب أفريقيا.

ولا شك في أن الوضع المالي الجيد للفيفا كان سببا في اتخاذ الاتحاد قرارا بمنح اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ضمانا بأرباح قيمتها 80 مليون دولار بغض النظر عن كيفية الاستفادة من البطولة ماليا ، وذلك حسب ما صرحت به مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وقالت تلك المصادر على هامش اجتماع الجمعية العمومية اليوم في جوهانسبرج إن قرار تقديم هذا الضمان اتخذ خلال اجتماع المجلس التنفيذي للفيفا قبل أيام في جوهانسبرج.

وعلى مدار الشهور القليلة الماضية اضطر منظمو كأس العالم لمراجعة تقديرات عدد الزوار ، لتتراجع من 450 ألف إلى حوالي 300 ألف زائر.

وجرى تخفيض أسعار تذاكر الطيران ، والفنادق ودور الضيافة ، كما أعيد طرح حوالي 38 ألف تذكرة مجددا للبيع يوم الاثنين الماضي.

وفي نيسان/أبريل الماضي ، طرح للبيع مئات الألاف من التذاكر المخفضة للمباريات للمقيمين في جنوب أفريقيا ، من أجل ضمان الحضور الجماهيري في الاستادات في المباريات ال64 بالبطولة.



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:38.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت