منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-07-15, 10:16 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Icon3 صهيوني يحرق نفسه ويترك رسالة: "دولة إسرائيل سرقتني"










صهيوني يحرق نفسه ويترك رسالة: "دولة إسرائيل سرقتني"



أشعل صهيوني النار في نفسه مساء السبت خلال مظاهرة في تل أبيب شارك فيها آلاف "الإسرائيليين" في الذكرى السنوية الأولى للاحتجاجات المطالبة بالعدالة الاجتماعية.
ونُقل المصاب إلى المستشفى في حالة خطرة جراء إصابته بحروق في كافة أنحاء جسده.
وقال موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الذي أورد الخبر إن المصاب، وهو في العقد الرابع من عمره، ترك وراءه رسالة قال فيها: "دولة إسرائيل سرقتني وتركتني من غير أي شيء".
ويعتبر هذا الحادث الأول من نوعه الذي يقوم فيه رجل "إسرائيلي" بحرق نفسه؛ مما أدى إلى احتراق 80 % من جسده.
وقال شاهد عيان إن "الإسرائيلي" قام بقراءة رسالة ثم سكب على جسده سائلا مشتعلا وأحرق نفسه. وترك نسخا من الرسالة ملقاة على الأرض حوله.
وجاء في رسالته: "أتوجه باللوم لإسرائيل وبنيامين نتنياهو (رئيس الوزراء) ويوفال شتاينتس (وزير المالية) للإذلال المستمر الذي يتحمله مواطنو إسرائيل كل يوم. لقد أخذوا من الفقراء وأعطوا الأغنياء. رفضت لجنتان شكلتهما وزارة الإسكان مساعدتي على الرغم من أنني أعاني مرضا في رأسي، ولا أستطيع تحمل تكلفة الدواء أو إيجار السكن" بحسب وكالة الأناضول للأنباء.
وقد أثار الحادث الجمهور الذي تجمعوا من حوله وبدأوا يرددون رسالته على بصوت عال.
وشهدت "إسرائيل" في نفس الفترة من العام الماضي احتجاجات شارك فيها عشرات الآلاف للمطالبة بالعدالة الاجتماعية ومطالب أخرى واحتجاجا على غلاء المعيشة.



  رد مع اقتباس


قديم 2012-07-15, 10:21 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


افتراضي روح البوعزيزي تصل تل أبيب: متظاهر يضرم النار في نفسه

روح البوعزيزي تصل تل أبيب: متظاهر يضرم النار في نفسه






خرج آلاف الإسرائيليين إلى الشوارع في العديد من المدن مساء أمس السبت بمناسبة مرور عام على اندلاع الاحتجاجات الاجتماعية والاقتصادية ضد ارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد. ولأول مرة، أضرم متظاهر النار في نفسه، وحالته حرجه.
أضرم متظاهر النار في نفسه مساء السبت خلال مسيرة في تل أبيب في الذكرى السنوية الأولى للاحتجاجات الاجتماعية التي هزت إسرائيل الصيف الماضي ما أسفر عن إصابته بحروق بليغة نقل على أثرها إلى المستشفى، كما أفادت متحدثة باسم الشرطة.
وقالت المتحدثة لوبا سامري إن المتظاهر "ترك في الشارع نسخا من رسالة قرأها على الملأ قبل أن يضرم النار في نفسه. بالنسبة إلينا هذه محاولة انتحار"، مشيرة إلى أن الرجل في العقد الرابع من العمر وقد نقل إلى المستشفى وحاله حرجة.
ونقل موقع صحيفة يديعوت احرونوت الالكتروني عن شهود عيان أن الرجل قرأ رسالة ثم سكب وقودا على جسده وأضرم النار بنفسه. وأضاف الموقع إن الرجل كتب في رسالته "دولة إسرائيل سرقتني وتركتني من دون أي شيء".
وتابع في الرسالة "أتهم إسرائيل و(رئيس الوزراء) بنيامين نتانياهو و(وزير المالية) يوفال ستينيتز بالمسؤولية عن الإذلال المستمر الذي يعانيه مواطنو إسرائيل يوميا. إن هؤلاء (المسؤولين) يأخذون من الفقراء ليعطوا الأغنياء".





وبدأت حالة الاستياء في منتصف تموز/يوليو عام 2011 عندما نصب النشطاء خياما في منطقة روتشيلد بوليفارد التي يقطنها الأثرياء احتجاجا على أسعار السكن المرتفعة. ثم بدأت نصب الخيام في مختلف أنحاء البلاد واتسعت دائرة الاحتجاجات لتشمل الاستياء بشكل عام من ارتفاع تكاليف المعيشة.



وامتد التأييد للنشطاء إلى صفوف الأحزاب السياسية وأقيمت المسيرات والمظاهرات بشكل أسبوعي تقريبا. وردد المتظاهرون خلال المسيرة الهتاف الرئيسي للتحركات الاحتجاجية التي عمت إسرائيل في 2011 وهو "الشعب يريد العدالة الاجتماعية"، وهو شعار مستلهم من هتاف تظاهرات الربيع العربي.
وبحسب الشرطة فإن حوالي ثمانية آلاف شخص شاركوا في مسيرة تل أبيب مساء السبت. وأدى الخلاف بين قادة الاحتجاج إلى تنظيم مسيرتين في تل أبيب.


  رد مع اقتباس
قديم 2012-07-15, 15:22 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي رد: صهيوني يحرق نفسه ويترك رسالة: "دولة إسرائيل سرقتني"

اسرائيل تنتفض...ههه





  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأخير قضية تعذيب متهم فيها "بن علي" و"زهير الرديسي" و"عبد الرحمان القاسمي" و"الح prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-27 18:18
تفجير خط تصدير الغاز المصري إلى "إسرائيل" للمرة ال14 prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-09 09:50
الكشف عن مؤامرة بين "إسرائيل" وسلفاكير لتفتيت السودان m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-22 20:00
دراسة أمريكية : إسرائيل أكثر الدول استخداما لـ"فيس بوك" و"تويتر " Anouer-net التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 1 2011-12-27 14:58
جزائرى يحرق نفسه أمام محكمة وآخر يشنق نفسه شرقى البلاد RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-12-26 14:19




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:33.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت