منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها


محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-07-11, 22:16 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Rules استنكار في تونس لاستخدام راشد الغنوشي قاعة المطار الشرفية








استنكار في تونس لاستخدام راشد الغنوشي قاعة المطار الشرفية

تونس- أفريكان مانجير
استنكر اليوم الأربعاء 11 جويلية 2012 مراقبون من المجتمع المدني ومواطنون استقبالات زعيم حزب النهضة راشد الغنوشي قي القاعة الشرفية للمطار بغير حق لضيوف مؤتمر حزبه الذي سينعقد بداية من يوم غد الخميس.
وشوهد اليوم رئيس حزب النهضة راشد الغنوشي ، وهو يستقبل خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية وقد وضع شعار حزب النهضة ومؤتمرها في بهو قاعة الاستقبال الشرفية لمطار قرطاج الدولى التي تعتبر من المرافق العامة التابعة لمؤسسات الدولة.
وقال سامي رمادي رئيس المنظمة التونسية للشفافية المالية أن القاعة الشرفية للمطار هي مخصصة لضيوف الدولة ولا للأحزاب.
وحذر سامي رمادي من "مغبة التداخل بين الحزب والدولة الذي لا نراه في الدول الديمقراطية المتقدمة"، حسب تصريحه ل"أفريكان مانجير" في إشارة إلى رئاسة حزب النهضة الحكومة الحالية في تونس.
وكشف رمادي أن منظمته كانت استنكرت أيضا الاجتماعات التي يعقدها الرئيس الدولة التونسي الحالي المنصف المرزوقي لحزبه "المؤتمر من أجل الجمهورية" في قصر قرطاج الرئاسي من دون وجه حق أيضا.
يشار إلى أن أغلب القضايا التي رفعها محامون بعد الثورة والذين ينتمون أساسا إلى حزبي "النهضة" و"المؤتمر من أجل الجمهورية"، كانت ضد مسؤولين من النظام السابق بتهمة استغلال النفوذ وتحقيق مكاسب من دون وجه حق واستخدام مرافق القطاع العام لأغراض شخصية أو حزبية.
ويرى مراقبون أنه يفترض من المجتمع المدني ملاحقة المسؤولين الحاليين قضائيا لارتكابهم مثل هذه المخالفات التي يعاقب عليها القانون التونسي.
ويعيب بعض المراقبين على منظمات المجتمع المدني صمتها إزاء هذه التجاوزات وعدم اللجوء إلى المحاكم للحد منها، ويكشف بعضهم أن من أخطر تجاوزات استغلال النفوذ الحزبي من دون وجه حق التي تم تسجيلها مؤخرا كانت لدى استقبال زعيم حزب النهضة راشد الغنوشي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ومفتي قطر يوسف قرضاوي ، بنزوله إلى داخل مدرجات مطار قرطاج وصعود الطائرة لاستقبال القرضاوي وهي سابقة خطيرة خاصة وأنه يرجح عدم مرورهما بإجراءات عبور حدود المطار.
وتأتي هذه الحادثة بعد اقل من أسبوعين من فضيحة اكتشاف تسليم وزير خارجية تونس رفيق عبد السلام صهره راشد الغنوشي زعيم النهضة جواز سفر دبلوماسي، وهو ما استنكره المجتمع المدني والأحزاب السياسية لكن من دون اللجوء إلى القضاء.
وتعتبر هذه التجاوزات سابقة خطيرة في تونس بعد ثورة 14 جانفي 2011 وانتخابات 23 اكتوبر التي أدت إلى فوز حزب النهضة.
كما تذكّر هذه الأفعال بممارسات النظام السابق النظام السابق الذي سخر مرافق الدولة ومؤسساتها لصالح حزب التجمع الدستوري الديمقراطي الحاكم آنذاك ولفائدة أفراد عائلته.
ويلاحظ أن تحركات من المجتمع المدني بدأت تنادي بالتصدي لهذه الممارسات التي تؤشر على عودة النظام الدكتاتوري في تونس بعد أقل من سنتين من الإطاحة برأسه.













  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
راشد الغنوشي: باستطاعة بلحسن الطرابلسي العودة إلى تونس prince الاخبار المحلية و العالمية 2 2012-04-14 15:27
راشد الغنوشي في حوار مفتوح: تونس ليست الصومال ولن تحترق.. والشعب سيحمي ثورته siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-20 17:13
راشد الغنوشي يلتقي مسؤولي بورصة تونس RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-11-08 17:18
قرصنة موقع راشد الغنوشي..!!!! D-hacker التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 2 2011-04-24 10:03
الشيخ راشد الغنوشي في تونس يوم 30 جانفي khmoussi الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-01-26 20:22


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:01.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت