منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-07-10, 16:30 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


No تونس - في مناظرة الالتحاق بالمدارس الإعداديّة والنموذجيّة : خطأ يحرم تلميذة من 6







تونس - في مناظرة الالتحاق بالمدارس الإعداديّة والنموذجيّة : خطأ يحرم تلميذة من 6 نقاط في المعدلّ العام



اجتازت التلميذة ريما بنت الحسين ابري المناظرة بالمدرسة الابتدائيّة المنارة ابن سينا أيام 21 و22 23 جوان وهي تُمنّي النفس بالحصول على معدّل لا يقّل عن 17 من 20 يُخوّل لها الدخول إلى احدى المدارس الإعداديّة النموذجيّة.
هذا التطلّع إلى التفوّق لم يكن مجرّد حلم أو أمل بعيد المنال فالتلميذة «ريما» تعوّدت التألّق، فقد تحصلّت في مناظرة الرابعة أساسي على معدّل 19 فاصل 37 أمّا أعدادها خلال الموسم الدراسي الحالي فهي تتراوح بين 18 و20 كما يتّضح من خلال الدفتر المدرسي للتلميذة الذي تحصّلت الشروق على نسخة منه.



تمّ الإعلان عن نتيجة المناظرة الوطنيّة فتلقّت ريما وأسرتها وأصدقاؤها ومعلموها صدمة أثارت استياء شديدا لدى الجميع إذ ورد في بيان الأعداد أنّ التلميذة قد تحصّلت على صفر من عشرين في مادّتي العربيّة والإيقاظ العلمي في حين نالت 20/20 في الانقليزيّة و16 فاصل50 في الفرنسية و18 فاصل 50 في الرياضيات. لو اقتصر الأمر على ذلك لحسبنا أنّ الخطأ يكمن في التقييم إلا أنّ بطاقة الاعداد تضمّنت الرمز 88.88 ما يعني الحصول على صفر بسبب الغياب، ولأنّ التلميذة ووالديها والإدارة واثقون من اجتياز ريما كلّ المواد فقد أخذت الشكوك وجهة أخرى تتمثّل في الخطأ في تنزيل الأعداد.
لم يأخذ التحرّي من والدة ريما السيّدة أحلام الواعر وقتا طويلا، فقد تبيّن أنّ عددي العربيّة والإيقاظ العلمي قد أُسندا إلى التلميذة ريان بنت بديع الزين وهي بشهادة مدير المدرسة لم تشارك في المناظرة فهي متغيبة في جميع المواد والدليل أنّ بطاقة أعدادها لم تتضمن غير عددين 16فاصل 50 في العربية و13فاصل 75 في الإيقاظ وممّا زاد المشهد وضوحا التتابع في عدد ترسيم التلميذة ريم وزميلتها المتغيبة، فالأولى رقمها 303470 والثانية رقمها 303471.
واضح من خلال هذه المؤشرات أنّ الخطأ يتمثّل في تنزيل الأعداد في الحاسوب وبالبرمجة, وعليه فقد توجّهت السّيدة أحلام الواعر, والدة التلميذة ريما إبري, بعريضة إلى المدير العام للامتحانات تحصّلت « الشروق» على نسخة منها . في حين أعرب والد المتضرّرة عن استيائه الشديد من هذه الحادثة وذكر بأنه واثق من حصول ابنته على حقها ممّا يجعل معدلها يتحوّل من 11 إلى 17 فتكون مؤهّلة للدخول إلى المدرسة النموذجيّة. وقد اتصلت الشروق بمدير المدرسة الابتدائيّة الكبارية 4 السيّد محسن الشيحاوي حيث تدرس التلميذة ريما فأكّد لنا صحّة جميع البيانات التي أمدنا بها والدها وتضمنتها العريضة.




الشروق






  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير التعليم العالي يتعهد بمراجعة مقاييس الالتحاق بمهنة المحاماة prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-24 18:42
باريس سان جيرمان يحرم مهاجمه جيوم من الانتقال الى شالكه الالماني Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-30 23:03
رسميّا نتائج مناظرة الدّخول إلى المدارس الإعداديّة بالـRésultat 6ème de base par SMS The J®ker التعليم الإبتدائي - روضة الطفل 2 2010-07-06 13:33
فتح باب التعين بالمدارس الحكوميه بمصر !!!! islamsamy عروض الشغل في تونس 0 2010-07-06 09:49


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:32.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت