منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-06-14, 20:13 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Yes المصادقة على الفصلين الأول والثاني من مشروع القانون المتعلق بالأحكام الاستثنائية







المصادقة على الفصلين الأول والثاني من مشروع القانون المتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب بالوظيفة العمومية



باردو (وات) - صادق أغلبية نواب المجلس الوطني التأسيسي صباح الخميس على الصيغة النهائية والمعدلة للفصلين الأول والثاني من مشروع القانون المتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب بالوظيفة.



وينظم الفصل الأول صيغة إجراء الانتدابات والتي ستكون عن طريق مناظرات خارجية بالملفات وبالاختبارات لفائدة طالبي الشغل من العاطلين عن العمل.
كما يهتم الفصل بالانتدابات المباشرة المخصصة لفائدة أفراد عائلات شهداء ومصابي الثورة وفقا لقائمة الشهداء والمصابين التي يتم إعدادها من قبل الجهات المختصة.
أما بخصوص الفصل الثاني فبعد عديد النقاشات والمقترحات لتعديله صوت 90 نائبا ضد الترفيع في نسبة 70 في المائة من الخطط المراد سد شغورها للمناظرات بالملفات وبالتالي تم الإبقاء على نفس النسب في هذا الفصل.
وقد تواصلت الخميس أشغال الجلسة العامة المتعلقة بالتصويت حول مقترحات تعديل فصول مشروع القانون المتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب بالوظيفة العمومية بعد تعذر الوصول الاربعاء إلى صيغة توافقية بخصوص فصوله الثمانية.
وقبل انطلاق عملية التصويت على مقترحات التعديل أعرب عدد من نواب المجلس عن استيائهم إزاء الأحكام الصادرة ،الاربعاء، في قضية شهداء تالة والقصرين وقالوا إن من شأنها أن تساهم في تفخيخ الوضع ومزيد تأزيمه.
وطالبوا في هذا الشأن بتخصيص حيز زمني بعد التصويت على مشروع هذا القانون للتحاور والنقاش حول التطورات الأخيرة بعد الأحكام الصادرة الاربعاء بخصوص قضية شهداء تالة والقصرين.
كما دار جدل حول الفصل 91 من النظام الداخلي للمجلس الوطني التأسيسي والذي ينظم مسألة التصويت على التعديلات المقترحة على فصول المشاريع المقدمة مما اضطر رئيسة الجلسة محرزية العبيدى إلى تعليق الجلسة.
وقالت العبيدى إن اجتماعا عقد مع رؤساء الكتل ومن يمثلهم تم الاتفاق خلاله على التصويت ايجابيا على كل التعديلات وأقرت بأن الفصل 91 يحتمل قراءتين قراءة تسمح بمناقشة التعديل قبل التصويت وقراءة أخرى لا يناقش خلالها التعديل قبل التصويت عليه.
وطلبت عرض الفصل على لجنة النظام الداخلي من أجل تعديله.




وات






  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نص مشروع القانون المتعلق بأحكام استثنائية للانتداب فى القطاع العمومي بعنوان سنة prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-06-11 17:36
المصادقة على 1433 مشروع ستوفر 28557 موطن شغل RAMZi-B عروض الشغل في تونس 0 2012-06-10 18:47
إرجاء المصادقة على القانون الانتخابي في ليبيا m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-22 19:05




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:32.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت