منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-08, 23:16 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules استاد موزيس مابيدا طفرة في المقاييس المعمارية

حتى عهد قريب لم يكن لديربان ، ثالث أكبر المدن الجنوب أفريقية ، أي أثر بارز أو طبيعة مذهلة لجذب انتباه السائحين واهتمامهم إليها.

ولكن بظهور استاد موزيس مابيدا ، الذي يحمل اسم ناشط راحل مناهض لسياسة الفصل العنصري وسيستضيف عدة مباريات خلال مونديال 2010 ، تغير هذا الوضع تماما.

فما فعله هذا الاستاد الرائع في المشهد العام لمدينة ديربان المطلة على المحيط الهندي لا يختلف عما فعلته دار أوبرا سيدني من حيث بروزه كعلامة مميزة في أفق المدينة.

ويسع الاستاد العملاق ، المبني في منطقة رياضية قريبة من وسط المدينة ، 69 ألف متفرج ويوجد به قوس مركزي يبلغ طوله 350 مترا فيما يصل ارتفاعه إلى 106 أمتار.

ويبدأ القوس ويتنهي بساقين عند كل طرف من طرفي الاستاد قبل أن تندمج الساقان تدريجيا لتشكلان ساقا واحدة مكونة شكل حرف (واي) باللغة الإنجليزية والذي يجسد توحد السود والبيض سويا في جنوب أفريقيا بعد نهاية عهد الفصل العنصري بالبلاد.

وحقق هذه الاستاد طفرة بالمقاييس المعمارية ولكن القوس الذي يتمتع به أيضا نجح في زيادة نجاح الاستاد من الناحية التجارية. حيث بدأت ديربان تستفيد ماليا بالفعل مع وجود سيارات كهربائية معلقة تتسلق القوس عدة مرات يوميا لتصل إلى رصيف يمنح الزائرين مشهدا بانوراميا للمدينة كما يمكن ممارسة رياضة القفز من فوق القوس ، مع الربط من الوسط ، باتجاه الملعب.

ودفعت ديربان مليون راند إلى ستة مجموعات مختلفة لتقديم تصميم مناسب للاستاد قبل أن تستقر على تصميم ألماني*جنوب أفريقي تكلف تنفيذه 1ر3 مليار راند (392 مليون دولار).

وتأمل ديربان في استغلال هذا الاستاد في المنافسة على استضافة دورة الألعاب الأولمبية.

المباريات التي يستضيفها الاستاد خلال مونديال 2010: 13 حزيران/يونيو: ألمانيا مع أستراليا في المجموعة الرابعة. 16 حزيران/يونيو: أسبانيا مع سويسرا في المجموعة الثامنة. 19 حزيران/يونيو: هولندا مع اليابان في المجموعة الخامسة. 22 حزيران/يونيو: نيجيريا مع كوريا الجنوبية في المجموعة الثانية. 25 حزيران/يونيو: البرتغال مع البرازيل في المجموعة السابعة. 28 حزيران/يونيو: أول المجموعة الخامسة مع ثاني المجموعة السادسة في دور ال16 . السابع من تموز/يوليو: مباراة بالدور قبل النهائي.



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:20.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت