منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-08, 23:11 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules استاد إليس بارك شاهد على أكبر الإنجازات الرياضية لجنوب أفريقيا

لطالما كان اسم استاد "إليس بارك" الموجود في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا شاهدا على أعظم لحظات الانتصار الرياضي للبلاد ولكنه أيضا كان شاهدا على أسوأ مآسيها الرياضية في الوقت ذاته.

ففي استاد إليس بارك ، توج منتخب جنوب أفريقيا للرجبي ، الملقب باسم "سبرينجبوكس" ، بلقب بطل العالم في 24 حزيران/يونيو عام 1995 عندما تغلب على المنتخب النيوزيلندي في الوقت الإضافي للمباراة فيما كان عودة منتصرة للبلد المضيف بعد سنوات من العزلة الرياضية خلال عهد سياسة الفصل العنصري.

وكان ارتداء رئيس البلاد آنذاك نيلسون مانديلا قميص منتخب البلاد إلى جانب تعانق الجماهير من أصحاب البشرة السمراء مع الجماهير من أصحاب البشرة البيضاء احتفالا بالفوز هو أفضل تجسيد لفورة الحماس التي شهدتها السنوات الأولى من الصلح بين أبناء جنوب أفريقيا.

وفي نيسان/أبريل 2001 عاد اسم إليس بارك ليحتل صدارة العناوين الرئيسية لوسائل الإعلام عندما انتهت مباراة القمة بين الفريقين صاحبي أكبر شعبية بين جماهير كرة القدم بالبلاد أورلاندو بايرتس وكايزر تشيفز بكارثة.

فرغم اكتظاظ مدرجات الاستاد ب 60 ألف متفرج بالفعل ، تم السماح للمزيد من الجماهير بالدخول مما أدى إلى تزاحم وتدافع شديدين أسفرا عن مصرع 43 شخصا.

وتم بناء استاد إليس بارك الأصلي في عام 1928 ولكن أعيد بناؤه من جديد في أواخر سبعينيات القرن الماضي.

واستعدادا لبطولة كأس القارات التي جرت العام الماضي ، خضع الاستاد الذي استضاف مباراتي الافتتاح والنهائي في البطولة لبعض التجديدات من أجل زيادة سعته حيث أضيف للاستاد غرف تغيير ملابس وتجهيزات إعلامية جديدة وموقف سيارات جديد.

ويستضيف إليس بارك سبع مباريات في نهائيات كأس العالم من بينهم مباراة بدور الثمانية.

المباريات التي يستضيفها الاستاد خلال مونديال 2010: 12 حزيران/يونيو: الأرجنتين مع نيجيريا في المجموعة الثانية. 15 حزيران/يونيو: البرازيل مع كوريا الشمالية في المجموعة السابعة. 18 حزيران/يونيو: سلوفينيا مع أمريكا في المجموعة الثالثة. 21 حزيران/يونيو: أسبانيا مع هندوراس في المجموعة الثامنة. 24 حزيران/يونيو: سلوفاكيا مع إيطاليا في المجموعة السادسة. 28 حزيران/يونيو: أول المجموعة السابعة مع ثاني المجموعة الثامنة في دور ال16 الثالث من تموز/يوليو: مباراة بدور الثمانية.



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:54.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت