منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-06-09, 21:21 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
The ROCK
عضو متميز

إحصائية العضو






The ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant future

The ROCK غير متواجد حالياً


افتراضي المرزوقي من جنيف:'الامضاء على العقد الاجتماعي في تونس سيكون



أعلن رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي أن الحكومة المؤقتة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد العام التونسي للشغل سيوقعون، يوم 14 جانفي 2013 على العقد الاجتماعي "الذي دعت إليه رئاسة الجمهورية منذ مدة". وأشار المرزوقي الذي حل، يوم الجمعة، ضيف شرف على الدورة 101 لمؤتمر العمل الدولي بجينيف، إلى أن دعوته للجلسة الافتتاحية للمؤتمر تعد "تكريما يتجاوز شخصه ليشمل الشعب التونسي الذي شكلت انتفاضته انطلاقة الربيع العربي" حسب تعبيره.
وحيا بهذه المناسبة منظمة العمل الدولية التي قال إنها "كانت من المنظمات الاولى التي عبرت عن تضامنها ودعمها لتونس ما بعد الثورة" وبادرت بفتح مكتب اتصال لها بتونس وشاركت عبر مكتب العمل الدولي في مبادرات مثل الحوار الاجتماعي وتشغيل المرأة والنهوض بالمناطق ذات الأولوية.
وأضاف قوله إن منظمة العمل الدولية شاركت بالتعاون مع الحكومة البلجيكية في الندوة الثلاثية بين الحكومة والمنظمة الشغيلة ومنظمة الأعراف في تونس يومي 24 و25 ماي 2012 لإطلاق مشروع العقد الاجتماعي الذي أفضى الى التزام الأطراف الاجتماعية الثلاثة بضمان السلم والاستقرار الاجتماعيين بما من شأنه توفير الظروف الملائمة لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية.
كما أشاد رئيس الجمهورية بالمناسبة ب"الدعم الذي وفرته منظمة العمل الدولية لجهود الشعوب في مسارها لتحقيق العدالة والكرامة" داعيا إياها "لإرساء مشروع تنموي جديد أكثر عدلا بإمكانه أن يوفر مزيدا من مواطن الشغل للأفراد بمختلف مناطق وجهات العالم" على حد قوله.
وأوضح في سياق آخر أن تونس تعمل بجد على وضع أسس متينة للدولة الديمقراطية قائلا في هذا الصدد "بعد أول انتخابات نزيهة وحرة في تاريخ البلاد.. تسعى جميع الأطراف اليوم في تونس لكتابة دستور يضمن للتونسيين دولة مدنية ومساواة تامة بين كل المواطنين خاصة بين الرجل والمرأة ويكرس جملة الحقوق والحريات كما وردت في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".
وتابع قوله "سنكمل صياغة هذا الدستور في روح توافقية عالية قبل نهاية العام الجاري ثم سيقع المرور في ربيع 2013 إلى انتخابات تفرز النظام السياسي الديمقراطي الجديد الذي نريده صلبا" حسب تعبيره.



ومن جهته حيا المدير العام المتخلي لمكتب العمل الدولي خوان سومافيا "ثورة الحرية والكرامة والعدالة" في تونس التي قال إنها "أطلقت الشرارة الأولى لاطلاق المخيال في سائر مناطق العالم".
كما عبر سومافيا عن فخره بمساندة تونس في مسار انتقالها الديمقراطي مكبرا الدور الذي قام به الاتحاد العام التونسي للشغل في التحول الذي شهدته البلاد.
وكان لرئيس الجمهورية المؤقت محمد منصف المرزوقي لدى مشاركته في أشغال الدورة 101 لمؤتمر العمل الدولي، كضيف شرف، لقاءات مع عدد من المشاركين ومنهم بالخصوص الرئيس الزمبي والمدير العام لمنظمة التجارة العالمية ورؤساء الوفود العربية والإفريقية المشاركة في المؤتمر.وات .





  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نموذج العدل الاجتماعي xmen خواطر و مقالات أدبيّة 0 2012-02-29 11:09
الامضاء بناي.. اشكي للعروي المنتدى العام 1 2012-02-09 18:27
المنصف المرزوقي: لا مكان للبوليس السياسي في تونس الجديدة siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-10-09 01:55
-- المنصف المرزوقي يعود الى تونس -- 'agoufx. الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-18 19:09




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:15.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت