منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-05-12, 02:38 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
youssef81151
مسؤول المنتدى العام

إحصائية العضو






youssef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond repute

youssef81151 غير متواجد حالياً


Icon14 مرسيدس – بنز SLK رودستر الجديدة




تعود الكفاءة المثالية والأسلوب الرياضي في مرسيدس - بنز SLK إلى المحركات القوية الجديدة من فئة 4 و6 أسطوانات. ومع مستوياتها الرائعة الأداء، تعتبر SLK الجديدة أكثر اقتصاداً عن أسلافها بما يصل إلى 25 في المئة. ومع مجموعة فريدة من معدات السلامة وثرائها بالتقنيات المبتكرة، فإنها تعود مجدداً لتشكل العلامة الفارقة في فئتها.

ويعتبر فرانك بيرنتالر، مدير المبيعات والتسويق لعلامة مرسيدس-بنز الشرق الأوسط والشرق الأدنى، أن SLK الجديدة «تجسّد معيار موضة السيارات في شكل مختلف عن أي سيارة أخرى، وذلك بفضل تصميمها المفعم بالشغف ومقصورتها الداخلية ذات النوعية العالية واعتدالها عند محطات التزود بالوقود. وستوفر قدراً هائلاً من المتعة على الطرق في المستقبل، موطدة مكانتها ضمن فئة سيارات الرودستر».

تعد الابتكارات جزءاً لا يتجزء من تاريخ مرسيدس– بنز SLK الناجح، ومن أبرزها: إحداث الجيل الأول في عام 1996 ضجة من حيث السقف القابل للطي vario-roof، الذي يحول سيارة رودستر المكشوفة إلى كوبيه بسقف ثابت بمجرد لمسة زر في بضع ثوان.

وطوّق الجيل الثاني أعناق ركاب السيارة وأكتافهم بوشاح هوائي AIRSCARF دافئ وفقاً للحاجة، ليضمن استمتاعهم بالقيادة في الهواء الطلق حتى عند أشدّ درجات الحرارة برودة.




ويقدم الجيل الثالث الآن أحد أهم مزاياه الفريدة: السقف البانورامي الأول من نوعه في العالم vario-roof، مع نظام التحكّم السحري MAGIC SKY CONTROL، الذي ينتقل بين درجات سطوع السقف من الفاتح إلى الغامق بمنتهى السرعة وبمجرد لمسة زر.

تقدّم مرسيدس–بنز SLK الجديدة أكثر بكثير من مجرد مزايا فردية، إذ تحتل مركز الصدارة عند القيادة على الطرق، موفِّرة متعة الجلوس خلف المقود بكل اعتبار، وعدم قبول أي مساومات تفتقر للحماسة. وهي تنطبع بالخصائص التي لا تقبل أي تنازلات في شكل عام. فقد نجحت في الجمع ما بين أعلى درجات الراحة والتجهيزات والمعدات ذات النوعية العالية مع أسلوب رياضي جازم.

كما تعتبر رودستر الجديدة في الوقت ذاته أكثر السيارات اقتصادية في استهلاك الوقود، وبالتالي فهي أكثر سيارة صديقة للبيئة ضمن فئتها، كما أنها أرست بإرساء معايير جديدة للسلامة. كما أنها تمكّنك من الاستمتاع بالقيادة في مختلف أشكال الطقس –مكشوفة أو مغلقة- في أوقات الفراغ أو عند الاستخدام اليومي، وهي خصائص راسخة في جينات SLK.

فصّل المصممون حلة لسيارة SLK الجديدة تؤكد أبعاد الرودستر الكلاسيكية وتضعها في دائرة الضوء لمؤثرات مثيرة. خلف غطاء المحرك الطويل تقع مقصورة الركاب المدمجة التي تتموضع بعيداً إلى الوراء، وفي النهاية يأتي الجزء الخلفي القصير. ستجذب SLK العملاء المرتقبين بالصفات الجوهرية التي تمّيز سيارات الرودستر الكلاسيكية من مرسيدس–بنز، التي عدّ عدد منها من الرموز في عالم السيارات.



أول الملامح التي تلفت الأنظار هي شبكة المبرد المستقيمة التي تقف بفخر وثقة في وجه الرياح. إنها تتصل بغطاء المحرك الطويل والمتناسق، ومع ملامحها الخلفية التي تخطف الأضواء، فإنها تشير إلى الصفات الديناميكية للرودستر. تحمل شبكة المبرد العريضة نجمة مرسيدس–بنز في موقع وسطي بارز وتُظهر زعانف قوية محيطة بها مطلية بالكروم في المقدمة.

وتكتمل تفاصيل وجه SLK الجديدة بالمصابيح الأمامية ذات التفاصيل الواضحة، التي تحاكي سيارة 190SL الأسطورية من الخمسينات، والتي تعتبر من قبل كثيرين أنها أصل سيارة SLK. ولكن قطعاً فإن تركيز المصممين لم يكن منصبّاً على الماضي فحسب، ومع الجنب الأمامي الجديد لـ SLK فقد عمدوا إلى إنشاء رابط بصري مع مرسيدس– بنز SLS AMG «السيارة ذات الأبواب التي تفتح للأعلى» و CLS الجديدة.

وعلى رغم المظهر الأخّاذ للمقدمة المنحدرة وكبر حجم منطقتها، إلا أن مقاومة الهواء قلّصت إلى 0.30، ما يعد إنجازاً رائعاً ( كان معدل مقاومة الهواء 0.32 في الموديلات السابقة).

ومع المظهر الجانبي الأنيق الذي يتسم بالصفات الكلاسيكية لسيارات رودستر، تظهر التفاصيل الدقيقة مدى العناية الفائقة التي أولاها مصممو مرسيدس–بنز. على سبيل المثال تغطي شريحة نقطة التقاء صندوق السيارة كيلا يؤثر سلباً على المظهر الجانبي، كما هي الحال مع تصاميم السقف المماثلة. وتحمل شبكة التهوئة في الرفارف الأمامية مع الخياشيم المطلية بالكروم ذكريات سيارات الرودستر من مرسيدس–بنز في الخمسينات. وقد شكل المصممون في SLK الجديدة نقطة البداية المثالية لخطّ بارز ينساب على الجناح الخلفي القوي، مستخدمين الضوء والظلال لإضفاء الأناقة والتميز على الجوانب. وفي الوقت عينه، فإن الحواف العلوية للمصابيح الأمامية العريضة، التي تفخر بتقديم تقنية LED، تبدو أيضاً أنها تنساب في خط المستقبل.



مع أكثر الأبعاد إدماجاً في فئتها، فإن SLK الجديدة تمتلك مقصورة داخلية بحجم وافر يعد مثالياً. ولتحقيق ذلك، طوّر المصممون تجهيزات توفر للسائق والراكب محيطاً حقيقياً للشعور الرائع.

تتميز المقصورة الداخلية بتحسينات رياضية وبيئة عمل مدروسة بعناية إضافة لمعدات ذات نوعية عالية جديرة بالثقة عولجت باهتمام بالغ بأدق التفاصيل وبمهارة وحِرَفية عالية. وحتى في الموديل الأساسي، فإن الكونسول الوسطي وجزءاً من التفاصيل الأخرى مغطاة بالألومينيوم المصقول، كما أنه يمكن اختيار خشب الجوز البني الداكن شديد اللمعان، أو باستخدام خشب الدردار الأسود شديد اللمعان. وتؤكد فتحات الهواء الدائرية الأربع والمطلية والمدمجة في لوحة القيادة، على أن هذا الموديل ينتمي بصدق لعائلة مرسيدس–بنز الرياضية، وقد استمد شكلهم من مثيلاتها في SLS.

كما تحيط بآلات الاتصال الوفيرة لسيارت SLK شاشة عرض المعلومات الصادرة عن الكومبيوتر المتصل بالإنترنت. وقد وضعت شاشة الاتصال والترفيه الملونة في وسط لوحة المفاتيح، ما يجعلها مقروءة بسهولة من قبل السائق أو الراكب. وفي أعلى اللوحة في الوسط أيضاً ثبتت ساعة مع عقارب، وهو تفصيل غير معتاد يُبرز بمهارة شخصية رودستر الأنيقة.

ومن ضمن العناصر عالية الجودة: عجلة قيادة رياضية متعددة المهام مع قسم سفلي مسطح وحواف مكسوة بالجلد السميك، إضافة إلى خيار جلد عاكس لحرارة الشمس يقلل في شكل ملحوظ من ارتفاع درجة حرارة السطح الذي يغطيه. كما تتوافر إضاءة محيطة مثيرة للإعجاب تأتي للمرة الأولى بتناغم اللون الأحمر، فضلاً عن نظام التدفئة المبتكر على مستوى العنق AIRSCARF والمأخوذ عن الموديلات السابقة.

ثلاثة خيارات

للمرة الأولى توفر مرسيدس–بنز ثلاثة خيارات من السقف متعدد الوظائف ذات بنية خفيفة الوزن لـ SLK. وتحوِّل هذه الميزة بمجرد لمسة زر سيارة رودستر إلى كوبيه في ثوان قليلة، والعكس صحيح.

في الموديل الأساسي يأتي السقف مطلياً بلون السيارة ذاته، ومن الخيارات البديلة يأتي السقف البانورامي متعدّد الوظائف مع الزجاج الملون. ويعد البديل الثالث الأول من نوعه في العالم – السقف البانورامي vario-roof مع تقنية التحكّم السحرية MAGIC SKY CONTROL. ينتقل هذا السقف الزجاجي من الوضع الفاتح إلى الوضع القاتم بمجرد لمسة زر. عندما يفعّل الخيار الفاتح الشفاف، ستتمتع بتجربة القيادة في الهواء الطلق حتى في الطقس البارد. وعند تفعيل الخيار القاتم يوفر لك السقف ظلاًّ وارفاً ويحول دون ارتفاع درجة حرارة المقصورة عندما تكون أشعة الشمس شديدة. وبمعنى آخر: جوّ من الشعور الرائع بمجرد لمسة زر.

ويعد نظام «السحب-الإيقاف» المبتكر AIRGUIDE، البديل المريح لنظام «السحب– الإيقاف» التقليدي. ويتكون النظام الجديد من أجزاء محورية شفافة مصنوعة من البرسبيكس، التي تتصل في شكل متعاكس مع قضبان الطي. وبإمكان السائق أو الراكب تحويلها إلى وسط العربة بسرعة فائقة، وبالتالي يتمكن من السيطرة على التدفق المضطرب للهواء. عندما لا يستدعي الوضع تفعيل نظام «السحب–الإيقاف» المحوري، فهو يصبح شبهَ مخفيّ خلف قضبان الطي. لا توجد أي مخاطر للتفكك أو الإزالة كما هي الحال مع أنظمة السحب والإيقاف الأخرى.




وتتوافر بصورة مبدئية ثلاثة موديلات من SLK، وستعمل بالمحرك الجديد ذي الحقن المباشر للوقود. ويولد المحرك رباعي الإسطوانات في SLK 200 BlueEFFICIENCY وSLK 250 BlueEFFICIENCY 135 كيلوواط (184 حصاناً) و150 كيلوواط (204 أحصنة) على التوالي عن طريق إحلال 1.796 سنتم مكعب.

كما تمتلك SLK 200 BlueEFFICIENCY أقل معدّل انبعاث لغاز ثاني أوكسيد الكربون ضمن فئتها. ومع جهاز نقل الحركة الأوتوماتيكي المعدّل الجديد ذي السرعات السبع 7G-TRONIC PLUS، يستهلك المحرك 6.1 ليتر من الوقود الممتاز لكل 100 كيلومتر، مطلقاً 142 غراماً من ثاني أوكسيد الكربون لكل كيلومتر. وتصل سرعة هذه السيارة الرياضية من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 7 ثوانٍ، وسرعتها القصوى حتى 237 كلم/ ساعة (240 كلم/ الساعة مع جهاز نقل الحركة العادي).

ويأتي موديل SLK 250 BlueEFFICIENCY بجهاز نقل الحركة الأوتوماتيكي 7G-TRONIC PLUS ويستهلك 6.2 ليتر من الوقود (NEDC, combined) لكل 100 كيلومتر (144 غراماً من انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون لكل كيلومتر). وتصل انطلاقاً من سرعة صفر إلى 100 كلم في 6.6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 243 كلم/ ساعة.

وزوّدت SLK 350 BlueEFFICIENCY بمحرك V6 سعته 3.498 سنتم مربع، يولد 225 كيلوواط (306 أحصنة) ويستخدم هذه الطاقة للتسارع من الصفر إلى 100 كلم/ ساعة في 5.6 ثانية (تصل السرعة القصوى إلى 250 كلم/ ساعة). وتستهلك 7.1 ليتر (NEDC, combined) لكل 100 كيلومتر (تطلق 167 غراماً من غاز ثاني أوكسيد الكربون لكل كلم). وقد طوّر أخيراً محرك V6. ويعد الحقن المباشر للوقود من أهم مميزات الجيل الثالث إضافة إلى الحقن بتقنية piezo والاشتعال متعدد الشرارات.

تماسك أفضل

وهناك أيضاً ثلاثة إصدارات لنظام التعليق للاختيار بينها، هي: نظام التعليق الفولاذي قياسياً، نظام تعليق رياضي مع مساعدات أقوى ومخمدات لضمان تجربة قيادة رياضية منهجية. وتتوافر حزمة تعامل ديناميكية كبديل، وتشمل الإلكترونية، ما يعني تمتع المركبة بنظام تعليق ممتاز ومريح حتى على الأسطح الوعرة، وعلى رغم ذلك فهو يقدم ديناميكية قيادة عالية.

كما يتوافر في حزمة التعامل الديناميكية نظام قيادة Direct-Steer، ومكابح عزم Vectoring المطورة من قبل مرسيدس–بنز. ويوفر نظام Direct-Steer مزيداً من التحكّم والرشاقة عن نظم التحكم القياسية، في حين أنه يقلص الجهد المتطلب عند ركن السيارة. وعند الظروف الحرجة، تنتج مكابح Torque Vectoring قدراً معيناً من الحركة الدائرية للعربة حول المحاور العمودية في جزء من الثانية، عبر مجموعة مختارة من إجراءات الكبح في الإطارات الخلفية داخل الانحناءات. وينتج عن ذلك الثبات التام لـ SLK من دون تقديم أي تنازلات، حيث تؤخذ الديناميكية في الاعتبار، وتشق طريقها تحديداً تحت تحكّم كامل.


يشار إلى أن تحسينات عدة أدخلت على هيكل SLK، مع غطاء المحرك والرفارف المصنوعة من الألومينيوم. كما ترسي مرسيدس– بنز SLK معايير جديدة للسلامة. وسيستخدم الجيل الثالث من هذه السيارة القوية والأنيقة مجموعة كاملة من أنظمة المساعدة الحديثة للسائق، من ضمنها نظام Attention Assist لكشف النعاس، الذي طوّر من قبل مرسيدس–بنز ووضع في سياراتها كلها بصورة قياسية، ونظام سلامة الركاب التوقعي PRE-SAFE الفريد من نوعه كمواصفات اختيارية، ونظام مكابح الأمان PRE-SAFE، الذي يكبح الإطارات في شكل منفصل عند قرب حصول أي تصادم خلفي. ما يعني أن مرسيدس–بنز تسعى باستمرار وفي شكل ملحوظ لتخطي المتطلبات التي تستدعيها معايير السلامة.

كما تتوافر أنظمة مساعدة أخرى عند الطلب، منها:

نظام DISTRONIC PLUS للتحكم بمسافة الأمان. وهو يتحكّم بالمسافة الآمنة التي تضبط بين سيارتك والسيارة التي أمامك، وقد توقف رودستر في شكل كامل إذا تطلب الأمر ذلك ثم تعود مرة أخرى إلى التسارع.

ويوفر نظام الإضاءة الذكي خمس وظائف إضاءة (مصابيح في الزوايا، الوضع الريفي، وضع الطريق السريعة، وظيفة الإضاءة النشطة وأضواء الضباب المحسنة) التي تفعّل وفقاً لظروف القيادة
.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيارة مرسيدس من الفئة B الجديدة تصبح أكثر رحابة 3abdallah التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2011-05-12 16:16
مرسيدس تكشف عن C63 كوبيه Ahmadou التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2011-03-25 01:57
مرسيدس تحدث سيارتها مرسيدس M Ahmadou التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2011-02-19 16:25
مرسيدس slr روعه islamsamy التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 3 2010-06-29 21:56
مرسيدس لن يستأنف ضد عقوبة شوماخر Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-05-18 20:06




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:21.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت