منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-24, 21:34 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


No رسمي: الحبيب الصيد مستشارا لحمادي الجبالي



رسمي: الحبيب الصيد مستشارا لحمادي الجبالي




تحت عنوان “أمر عدد 184 لسنة 2012 مؤرخ في 17 أفريل 2012″، جاء في العدد الأخير للرائد الرسمي للجمهورية قرار رئيس الحكومة، حمّادي الجبالي، القاضي بتسمية “السيّد الحبيب الصّيد، مستشارا لدى رئيس الحكومة مكلّفا بالشؤون الأمنية.”



إسم الصّيد الذي تردّد كأحد الذين قد يحتفظون بمناصبهم بعد الإنتخابات، أثار آنذاك جدلا واسعا لدى الرأي العام الذي كان يرى في شخصه إمتدادا لنظام بن علي و تواصلا للسياسة القمعيّة لوزارة الداخليّة (أحداث مظاهرات 7 ماي و 15 جويلية بالخصوص). وهو ما أدّى بالشريك الحالي لحركة النهضة في الحكم، حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، إلى إعلانه رفضه القاطع للحفاظ على أي مسؤول سابق في الحكومة المزمع تكونها حينها.

هذا ويأتي الإعلان الرسمي عن تسمية وزير الداخلية السابق في حكومة القايد السبسي و المسؤول بنفس الوزارة عهد المخلوع ، يأتي بعد أيام من تداول المواقع الإجتماعيّة لصورة تبيّن حضور الصّيد إحدى الإجتماعات الوزارية الأخيرة و التي ترأسّها حمّادي الجبالي.

و تزيد هذه التسمية من حدّة الإنتقادات التي توجّه لرئيس الحكومة والتي تتّهمه بإعتماد سياسة المكيالين في التعامل مع “أزلام النظام البائد”. فالجبالي الذي أعلن، في خطاب له يوم 9 أفريل المنقضي بمناسبة الإحتفال ذكرى عيد الشهداء، أن “الشعب التونسي لن يقبل بعودة أزلام النظام البائد، من الشباك بعد أن غادروا الساحة من الباب” قام، منذ تولّيه منصب رئاسة الحكومة، بتعيين عدد من التجمّعيّين و المسؤولين في النظام السابق في مناصب عليا في الإدارة. لعل أبرزهم عمر النصايري، العضو السابق في اللجنة المركزية لـ”التجمع الدستوري الديمقراطي” المحلّ و والي سوسة زمن المخلوع، الذي عيّنه الوزير الأوّل مديرا لديوانه “برتبة وامتيازات وزير”.




و تتزامن هذه العودة الرسميّة للصّيد في خطة مستشار لدى رئيس الحكومة مكلّف بالشؤون الأمنية مع تواتر الحركات الإحتجاجية في مناطق مختلفة من البلاد من جهة و التعاطي الأمني العنيف و المتصاعد معها من جهة أخرى.

ونشير الى ان الحكومة رفضت في السابق التعليق على موجة احتجاجات ضد الصيد ولم تؤكد كما لم تنف تعيينه في اي منصب

المصدر : المشهد التونسي





  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرصنة الحساب الشخصي لحمادي الجبالي ونشربعض محتوياته prince الاخبار المحلية و العالمية 1 2012-04-09 11:19
موكب خاشع بالمنستير، بحضور رسمي رفيع، احتفاء بالذكرى 11 لوفاة الزعيم الحبيب بورق habiballah الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-04-06 21:35
تعيين الحبيب الصيد وزيرا جديدا للداخلية Ahmadou الاخبار المحلية و العالمية 4 2011-03-29 03:34




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 17:25.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت