منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-14, 11:30 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Anouer-net
عضو مميز بمنتدى التكنولوجيا

إحصائية العضو






Anouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond repute

Anouer-net غير متواجد حالياً


افتراضي سليمان.. أبرز مرشح رئاسي مصري في أول استطلاع رأي

سليمان.. أبرز مرشح رئاسي مصري في أول استطلاع رأي

حصل على 20% وتبعه أبوالفتوح بفارق كبير ثم أبو إسماعيل

[IMG]http://images.alarabiya.net/ba/ab/436x328_44171_207614.jpg[/IMG]

جاء المرشح الرئاسي، عمر سليمان، في مقدمة خيارات المصريين لرئاسة الجمهورية، حسب استطلاع رأي نشرته صحيفة "المصري اليوم"، نقلاً عن المؤسسة المصرية لبحوث الرأى العام (بصيرة)، وهو الاستطلاع الأول من نوعه عقب إغلاق باب الترشح.

وبلغت نسبة الذين لم يحسموا أمرهم فيما يتعلق باختيار الرئيس القادم 38%. فيما جاءت اختيارات 62% من المشاركين لرئيس مصر المقبل، كالتالي: عمر سليمان 20%، عبدالمنعم أبوالفتوح 13%، حازم أبوإسماعيل 12%، عمرو موسى 7%، وخيرت الشاطر 3%، حمدين صباحي 3%، وأحمد شفيق 2%، ولم يتجاوز باقي المرشحين 1%.




وأوضحت المؤسسة أنها انتهت من جمع البيانات فى يوم واحد فقط، وهو الثلاثاء 10 أبريل/نيسان الحالي، مؤكدة أنها كانت حريصة على اختصار وقت جمع البيانات من منطلق محاولة عزل أي مؤثرات على الرأي العام، في ضوء ما وصفته بحالة "السيولة" التي يشهدها المجتمع المصري.

واعتبرت المنظمة أنها نجحت في ذلك، مشيرة إلى أن يوم الأربعاء 11 أبريل/نيسان، كان موعد النظر في قضايا تؤثر في استمرار عدد من المرشحين في سباق الرئاسة، كما شهد اليوم نفسه مناقشات في مجلس الشعب حول منع رموز النظام السابق من المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

إحدى النتائج المهمة التي أظهرها استطلاع الرأي العام هي التفاوت في مستوى التأييد الذي يلقاه المرشحون، حسب المناطق الجغرافية والخصائص الاجتماعية والاقتصادية للناخب، وهو ما يمكن أن يفيد المرشحين في رسم خارطة طريق لبرامج الدعاية التي سيتم استخدامها في الأسابيع المقبلة.

وأشارت المقارنة بين شعبية المرشحين الرئيسيين إلى تفوق سليمان في الريف مقابل تفوق أبوالفتوح في الحضر، وبروز سليمان في محافظات الوجهين البحري والقبلي، مقابل تفوق أبوالفتوح في المحافظات الحضرية، وارتفاع شعبية سليمان بين الذكور، مقابل مكانة مميزة للمرشح أبوالفتوح بين الإناث، وتزايد شعبية سليمان بين الأقل تعليماً في مواجهة تفوق أبوالفتوح بين الجامعيين.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استطلاع .حول التوقيت الاداري المقترح . اشكي للعروي المنتدى العام 2 2012-03-07 18:10
يرنلي وواتفورد أبرز المتأهلين من دوري الدرجة الأولى، والبومبي والبورو أبرز المُغ Ahmadou رياضة عالمية وعربية 0 2011-01-08 23:02




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:51.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت