منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-08, 21:51 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Yes نائب مبارك سابقا يقدم أوراق ترشحه للرئاسة ومرشح احتياطي للاخوان

قدم عمر سليمان نائب الرئيس المصري السابق حسني مبارك أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة بعد أن وصل الى مقر لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية قبل غلق بابها بنحو نصف ساعة يوم الاحد.وقال بيان أصدره الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية حاتم بجاتو ان سليمان دخل مقر اللجنة "في تمام الساعة الواحدة وخمس وثلاثين دقيقة ظهرا ليقدم أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية وقدم تأييدات قرر أنها تتجاوز ثلاثين ألف تأييد." ويلزم للترشح تأييد 30 عضوا منتخبا في البرلمان أو 30 ألف مواطن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الاقل على ألا يقل عدد المؤيدين في كل محافظة عن ألف ناخب.
وفي وقت سابق يوم الأحد قدم محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين أوراق ترشحه الى اللجنة كاحتياطي للمرشح الاخواني خيرت الشاطر خشية شطبه لصدور حكم في السابق عليه في قضية جنائية.
وأشرف على تأمين اللجنة الانتخابية وقت وصول سليمان اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية وعضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر منذ الاطاحة بمبارك في انتفاضة شعبية مطلع العام الماضي.
ووصل بدين وأربع حافلات عسكرية صغيرة وأربع ناقلات جند مدرعة يستقلها جنود الشرطة العسكرية الى مقر اللجنة قبل وصول سليمان بنحو ثلث ساعة.
وأغلق باب الترشح في الساعة الثانية بعد ظهر يوم الأحد (1200 بتوقيت جرينتش) بعد نحو شهر من تقديم أوراق الترشح للراغبين واستلام طلبات المرشحين.
وردد مئات من أنصار سليمان كانوا في انتظاره هتافات منها "الشعب يريد عمر سليمان".
وأمضى سليمان أياما قليلة في منصب نائب الرئيس وكان لسنوات طويلة مديرا عاما للمخابرات وأدى اقدامه على الترشح - بعد تردد - الى هزة سياسية في مصر.
وبالنسبة لكثيرين قادوا الانتفاضة الشعبية التي أسقطت مبارك تثير عودة سليمان قلقا خشية امكانية التراجع عن التحول لحكم ديمقراطي قبل أن يسلم المجلس الاعلى للقوات المسلحة السلطة لرئيس مدني.
ورفع أنصار سليمان قبل وصوله لافتة كتبت عليها عبارة "الانتفاضة الشعبية لانقاذ مصر" ووضعت على اللافتة صورة كتبت تحتها عبارة "عمر سليمان رئيسا لمصر".
وتبادل أنصار سليمان هتافات مناوئة مع أنصار المرشح خالد علي وهو محام حقوقي قدم أوراق ترشحه يوم الأحد.
ومن المقرر ان تجرى الانتخابات الرئاسية على جولتين في مايو أيار ويونيو حزيران اذا لم تحسم النتيجة من الجولة الاولى.
وسوف تتأكد لجنة الانتخابات الرئاسية من توافر شروط الترشح وتخطر من لم تتوافر فيهم الشروط يومي الخميس والجمعة.
وتتلقى اللجنة التظلمات من قرارات الاستبعاد يومي 14 و15 ابريل نيسان وتبت فيها في اليوم التالي ثم تعلن القائمة النهائية للمرشحين يوم 26 ابريل نيسان.
وقال مصطفى السعداوي العضو في جماعة الاخوان المسلمين ان محامين أرسلهم مرسي لتقديم أوراق ترشحه اتصلوا به قائلين ان اللجنة رفضت التوكيل المحرر للمحامي المكلف بتقديم الاوراق وطلبت حضور مرسي نفسه.
وأضاف السعداوي "مرسي دخل من الباب الخلفي منعا للاحتكاك بأنصار عمر سليمان."
ويمكن شطب ترشح الشاطر بسبب الحكم بسجنه لمدة سبع سنوات من محكمة عسكرية عام 2007 والافراج عنه بعد فترة قصيرة من الاطاحة بمبارك قبل انتهاء فترة العقوبة.
وقالت الجماعة وقت اعلانها أنها ترشح الشاطر الذي كان في منصب النائب الاول للمرشد العام للجماعة وعضو مكتب الارشاد بها انه حصل على عفو من المجلس الاعلى للقوات المسلحة يسمح له بالترشح لكن لم يصدر اعلان رسمي بذلك.
وكان بيان صدر عن جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الليلة الماضية قال "هناك محاولات لافتعال معوقات للحيلولة دون استكمال بعض المرشحين لمسيرتهم الوطنية تمهيدا لاجهاض الثورة (التي أطاحت بمبارك) واعادة استنساخ النظام السابق بنفس رموزه وهيئاته وهو ما لا يمكن قبوله بأي حال من الاحوال."
وأضاف "لذلك قررنا - جماعة وحزبا - ترشيح... مرسي... مرشحا احتياطيا للرئاسة كاجراء احترازي لازم."
وقالت لجنة الانتخابات الرئاسية أمس السبت انها تلقت من وزارة الخارجية المصرية ما يفيد أن وزارة الخارجية الامريكية أقرت بأن والدة المرشح الاسلامي حازم صلاح أبو اسماعيل حملت الجنسية الامريكية منذ عام 2006 .



ويمهد قول اللجنة لقرار مرجح بشطب أبو اسماعيل الذي برز كمرشح له شعبية في الاسابيع الماضية.
ويوجب اعلان دستوري أصدره المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد في مارس اذار العام الماضي يجب أن يكون من سينتخب للرئاسة مصريا من أبوين مصريين وألا يكون حمل أو أي من والديه جنسية دولة أخرى.
وحكم القضاء الاداري يوم الأحد بأن السياسي أيمن نور الذي نافس مبارك في انتخابات الرئاسة عام 2005 لا يحق له الترشح للمنصب لصدور حكم ضده بعد الانتخابات بوقت قصير بالسجن لمدة خمس سنوات لادانته بتزوير أوراق تأسيس حزب الغد الذي خاض الانتخابات عنه.
وزاد عدد من قدموا أوراق ترشحهم الى لجنة الانتخابات الرئاسية على 20 بينهم الامين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى وأحمد شفيق اخر رئيس وزراء في عهد مبارك وعبد المنعم أبو الفتوح العضو القيادي السابق في جماعة الاخوان المسلمين والمحامي محمد سليم العوا وهو نشط في مجال العمل الاسلامي والسياسي الناصري حمدين صباحي.
وبعد سيطرة الاسلاميين على أول برلمان انتخب بعد مبارك يراقب الغرب عن كثب صعود التيار الاسلامي في أول دولة عربية تقيم سلاما مع اسرائيل وترتبط بتحالف وثيق مع الولايات المتحدة.




  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حجز أوراق مالية مزيفة بالمحمدية m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-16 22:22
مهاجر تونسي في فرنسا يعلن ترشحه للرئاسة يبعث حز با جديدا شعاره سنبلة قمح Linkin D@men الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-02-24 11:58
مواكب الصمت 2 ...(( أوراق للحريق)) LOODY خواطر و مقالات أدبيّة 1 2010-02-19 21:15




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:40.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت