منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > خواطر و مقالات أدبيّة

الملاحظات

خواطر و مقالات أدبيّة بخفق الورق و رحابة الحرف نرتقي إلى أكوان الرحابة .. قصة ، شعر ، فلسفة ، خواطر و مقالات أدبيّة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-03-15, 06:20 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
youssef81151
مسؤول المنتدى العام

إحصائية العضو






youssef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond repute

youssef81151 غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 انــا متفـــائل وانـــت ؟





انـــا متفائـــل . وانـــــت ؟

بالرجوع لتاريخ الثورات في العالم نجد ان اغلبها لم ينجح بالمعنى الصحيح وطبقا لما نادى به الثائرون
وحتى البعض الذي نجح ولو نسبيا كان بعد سنين طويلة من العمل والاصلاح والتغيير في جميع المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وخاصة العلمية والفكرية
لم تقم ثورة واحدة في العالم العربي رغم القيود الصلبة التي كانت تدمي نفوس الشعوب وقلوبهم
وفجاة ودون سابق اعلام ثار شباب تونس العظيم وتبعه الكل شيوخا واطفالا ونساء
ثار الشعب دون استشارة احد ولا بقيادة اي كان
كان حقا رمزا للشجاعة والعزم والحزم
كان قلبا واحدا وفكرا واحدا وسيفا واحدا لبتر اليد الحديدية التي كانت تمسك بعنقه الدامي
وبتر اليد الظالمة وتحررت الاعناق وتعالت الزغاريد والاناشيد وترتيل الايات تبركا بهذا العمل الشجاع و قبلوا الثمن الباهض ثمن الشهداء البررة حبا في هذا الوطن
حمدوا الله على خلاصهم باقل الأضرار وتوجهوا لله بالحمد والشكر على معونتهم وتوفيقهم في ذلك
ورغم هروب العدو المتمرد هروب الجبان فقد تمادت شياطينه في الميدان لتفسد فرحة الانتصار وكان لذالك ثمن باهض في الارواح والمؤسسات وبث الرعب في القلوب
وتعطلت سبل النجاة بعد انقسام الشعب
انقسام لم يكن يحسب له حساب فالتفت الاخ لاخيه والصديق لصديقه وعمت الفوضى العارمة
ومرت الايام والاشهر
واعتلى المنصة افراد اختارهم الشعب بنفسه
ومرة اخرى تخرج الجرذان من جحورها لافساد ما تبقى من امل في استعادة الابتسامة لافواه مزقتها حرارة البكاء والمه والنحيب على فلذات اكبادهم ثمرة ما حصل
ونجحت في ذلك وفرقت الجميع والقت بهم في خضم معركة طاحنة مع خصوم ليسوا بالخصوم
خصوم صنعتهم ونجحت في وضعهم في المواجهة
هذا الخصم هو الحكومة بكل من فيها او قل المجلس التاسيسي للبلاد
جعلتهم العدو الجبان الخائن للثورة
ومرت اللعبة على الشعب الذي سمي بالعظيم
ولعب الشيطان دوره اللعين
وانطلقت المواجهة
متناسين كل شيء الا المطالب التعجيزية التي لن يقدر عليها احد بعد ما آلت اليه البلاد
ليس هذا فقط
بل استطاع الجرذان ان يزيدوا من اشعال الفتيل ورمي الزيت على النار ببث الفتن التي يبغضها ويحرمها الله
هل هذا الشعب العظيم من يفعل ذلك؟
هل هذا الشعب الذي ابهر العالم كله وفاجاه؟
ام انه شعب لا يعرف الصبر الذي اوصى به الرحمان
ام نقمة الله على من انكر نعمته ونسيه في غفلة الزهو والطرب
عد الى رشدك ايها الشعب
عد كما كنت في البداية يا شعب تونس العظيم
العــــــــــن ابليس وكل الشياطين
والتفت الى وطنك وفكر في العمل بمضمون دستور خالقك
وسترى كيف تشرق الشمس من جديد رغم مكر الماكرين
انا مؤمن بالله ومؤمن بما كتب لي
انا متفائل والحمد لله على ما انا فيه
وانــــت ؟




.


  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-15, 18:20 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم
مرحبا بالاخ العزيز يوسف
باش نحكي في الصحيح بالعامية التي يقال في شانها احيانا لغة الفلاقي هههههه
انت متفائل انا متفائل هم متفائلون هن متفائلن وانتم متفائلون وهلم جرى ..التفاؤل شيئا ايجابيا في الحياة ولكن نقيظه التشاؤم ..من اليسير ان يسبق بعضنا الاول عن الاخر ولكن ان تمادى في التفاؤل قد يسقط اخر المطاف في التشاؤم ..فاين هي دواعي تفاؤلنا يارجل ؟ مشى بن علي جاء المرزوقي مشاو الطرابلسي اصبح شطر الشعب طرابلسية ..مشى كذب وخداع وتزييف ووعود النظام البائد وقعنا في امثاله ..كانت تشخر زادت بف ..كانت المعيشة ضنكة زادت اعظم واتعس ..الم ترى من حولك كيف انقلب المنقلبون ؟ كيف كثر الهرج والمرج والعنف اللفظي والمادي ؟ كيف كثرت السرقات والبراكاجات والاغتيالات والجرائم ؟ الم ترى كثرة المستكرشين والمحتكرين في هاته البلاد ؟ الم ترى كثرة الوعاظ والمرشدين والمطبلين والموالين ؟ الم ترى كيف نهب البعض ممتلكات البلاد من اهمها الاراضي الدولية فزادو ا من املاكهم وتوسعوا على حساب الملك العام والخاص ؟ الم ترى كثرة الاكشاك كالفقاقيع على الطرق وفي الساحات وامام المعاهد والمدارس ؟ الم ترى التهاب الاسعار في الاسواق ؟ الم ترى غلق منافذ المروجين لبضائع الغرب باسعار زهيدة هي تلك السوق الموازية التي يلجا اليها غالبا الزوالي حين يعجز عن الشراء من المغازات الكبرى ؟ وان عددت وعددت فاني ابات واصحى متشائما على طول الى ان ارى فعلا عودة للاستقامة وللسير العادي الطبيعي في المجتمع الذي اعيش فيه ..واختم وقد لا تشاركني الراي في هذا ان عدة فئات من المجتمع اليوم بات معظمهم يترحم على عهد المخلوع ..ولربما بعضهم ندم على تصويته لحزب راه جديرا بالتغيير والاتيان بالبديل ..وهنا قد يقول البعض ان الوقت مازال بكري على الحكم على هؤلاء الساسة ولكن من بدايته تعرف اخرته ..ويقول المثل " من ريحته تعرف عشاه"
برا بخاطرك يا صديقي


آخر تعديل اشكي للعروي 2012-03-15 في 18:31.
  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-15, 19:02 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
youssef81151
مسؤول المنتدى العام

إحصائية العضو






youssef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond repute

youssef81151 غير متواجد حالياً


Thread Dot 16

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشكي للعروي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
مرحبا بالاخ العزيز يوسف
باش نحكي في الصحيح بالعامية التي يقال في شانها احيانا لغة الفلاقي هههههه
انت متفائل انا متفائل هم متفائلون هن متفائلن وانتم متفائلون وهلم جرى ..التفاؤل شيئا ايجابيا في الحياة ولكن نقيظه التشاؤم ..من اليسير ان يسبق بعضنا الاول عن الاخر ولكن ان تمادى في التفاؤل قد يسقط اخر المطاف في التشاؤم ..فاين هي دواعي تفاؤلنا يارجل ؟ مشى بن علي جاء المرزوقي مشاو الطرابلسي اصبح شطر الشعب طرابلسية ..مشى كذب وخداع وتزييف ووعود النظام البائد وقعنا في امثاله ..كانت تشخر زادت بف ..كانت المعيشة ضنكة زادت اعظم واتعس ..الم ترى من حولك كيف انقلب المنقلبون ؟ كيف كثر الهرج والمرج والعنف اللفظي والمادي ؟ كيف كثرت السرقات والبراكاجات والاغتيالات والجرائم ؟ الم ترى كثرة المستكرشين والمحتكرين في هاته البلاد ؟ الم ترى كثرة الوعاظ والمرشدين والمطبلين والموالين ؟ الم ترى كيف نهب البعض ممتلكات البلاد من اهمها الاراضي الدولية فزادو ا من املاكهم وتوسعوا على حساب الملك العام والخاص ؟ الم ترى كثرة الاكشاك كالفقاقيع على الطرق وفي الساحات وامام المعاهد والمدارس ؟ الم ترى التهاب الاسعار في الاسواق ؟ الم ترى غلق منافذ المروجين لبضائع الغرب باسعار زهيدة هي تلك السوق الموازية التي يلجا اليها غالبا الزوالي حين يعجز عن الشراء من المغازات الكبرى ؟ وان عددت وعددت فاني ابات واصحى متشائما على طول الى ان ارى فعلا عودة للاستقامة وللسير العادي الطبيعي في المجتمع الذي اعيش فيه ..واختم وقد لا تشاركني الراي في هذا ان عدة فئات من المجتمع اليوم بات معظمهم يترحم على عهد المخلوع ..ولربما بعضهم ندم على تصويته لحزب راه جديرا بالتغيير والاتيان بالبديل ..وهنا قد يقول البعض ان الوقت مازال بكري على الحكم على هؤلاء الساسة ولكن من بدايته تعرف اخرته ..ويقول المثل " من ريحته تعرف عشاه"
برا بخاطرك يا صديقي
بسم الله الرحمان الرحيم
اهلا صلاح خوي وصديقي
بالنسبة للحرف شفتو
خوك نظرو ناقص وعامل عملية décollement de la rétine شبكية يعني
كيف تفتح الموضوع تلقاها صحيحة والصحيح ربي
هذا موش مهم برشة
المهم
الم ترى من حولك كيف انقلب المنقلبون ؟ كيف كثر الهرج والمرج والعنف اللفظي والمادي ؟ كيف كثرت السرقات والبراكاجات والاغتيالات والجرائم ؟ الم ترى كثرة المستكرشين والمحتكرين في هاته البلاد ؟ الم ترى كثرة الوعاظ والمرشدين والمطبلين والموالين ؟ الم ترى كيف نهب البعض ممتلكات البلاد من اهمها الاراضي الدولية فزادو ا من املاكهم وتوسعوا على حساب الملك العام والخاص ؟ الم ترى كثرة الاكشاك كالفقاقيع على الطرق وفي الساحات وامام المعاهد والمدارس ؟ الم ترى التهاب الاسعار في الاسواق ؟ الم ترى غلق منافذ المروجين لبضائع الغرب باسعار زهيدة هي تلك السوق الموازية التي يلجا اليها غالبا الزوالي حين يعجز عن الشراء من المغازات الكبرى ؟ وان عددت وعددت فاني ابات واصحى متشائما على طول الى ان ارى فعلا عودة للاستقامة وللسير العادي الطبيعي في المجتمع الذي اعيش فيه

التشاؤم المتواصل ودون امل يشل العزائم
ساجيبك بمثل استشهاداتك بالأقوال لكن بشعر هذه المرة
اعلل النفس بالآمال ارقبها xxx ما اضيق العيش لولا فسحة الأمل
ثم ما ورد بردك يدعم رؤيتي و حكمي الخاص بي على مجريات لأمور
ما اردت ايصاله للقارىء ليس القبول بالأمر والتصفيق له والرضاء بالموجود على انه الأمل المنتظر
بل كيف الوصول الى بر الأمان وتحقيق اكثر ما يمكن من مكاسب الثورة
ليس الحل في المطالبة التعجيزية والمشبوهة فذلك لن يزيد الوضع الا تازما
الفوز بقسط من هذه المكاسب يتطلب العقلانية والرصانة وصدق النوايا وحب الوطن
ارجو ان اكون قد اوضحت جزء من الفكرة
شكرا لك اخي على الاضافة المثرية والتفاعل البناء


  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-15, 20:18 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
yousyous
عضو مميز في منتدى التسالي

إحصائية العضو






yousyous has a reputation beyond reputeyousyous has a reputation beyond reputeyousyous has a reputation beyond reputeyousyous has a reputation beyond reputeyousyous has a reputation beyond reputeyousyous has a reputation beyond reputeyousyous has a reputation beyond reputeyousyous has a reputation beyond reputeyousyous has a reputation beyond reputeyousyous has a reputation beyond reputeyousyous has a reputation beyond repute

yousyous غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم

أهلا بعموماتي الغاليين الزوز ^^ صلاح ويوسف :)) و بجميع الإخوة والأخوات ^^; أتمنى أن يكون الجميع بخير :))



الأكيد أن التفاءل من أكبر الصفات التي تحملها نفسي ^^ الأسباب شرعية بالأساس لأن حسن الظن

بالخالق واجب ونعمة والحمدلله...

فيم يخص الواقع ...طبعا ليشوفو يقول بناقص ودنيا خلات وماعاد شي باش يتصلح..

نتنرفز ساعات وإطيرلي للسماء...لكني ما عمري بحياتي فقدت الأمل :)) وأحمد الله على ذلك وأسأله

أن يجعل بلدنا تونس آمنا وسائر بلاد المسلمين , اللهم آمين.


الشدة في ربي وإلي مقدر باش يصير...أحنا علينا نتسقمو والباقي على ربي..




  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-15, 20:30 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssef81151 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمان الرحيم

اهلا صلاح خوي وصديقي
بالنسبة للحرف شفتو
خوك نظرو ناقص وعامل عملية décollement de la rétine شبكية يعني
كيف تفتح الموضوع تلقاها صحيحة والصحيح ربي
هذا موش مهم برشة
المهم
الم ترى من حولك كيف انقلب المنقلبون ؟ كيف كثر الهرج والمرج والعنف اللفظي والمادي ؟ كيف كثرت السرقات والبراكاجات والاغتيالات والجرائم ؟ الم ترى كثرة المستكرشين والمحتكرين في هاته البلاد ؟ الم ترى كثرة الوعاظ والمرشدين والمطبلين والموالين ؟ الم ترى كيف نهب البعض ممتلكات البلاد من اهمها الاراضي الدولية فزادو ا من املاكهم وتوسعوا على حساب الملك العام والخاص ؟ الم ترى كثرة الاكشاك كالفقاقيع على الطرق وفي الساحات وامام المعاهد والمدارس ؟ الم ترى التهاب الاسعار في الاسواق ؟ الم ترى غلق منافذ المروجين لبضائع الغرب باسعار زهيدة هي تلك السوق الموازية التي يلجا اليها غالبا الزوالي حين يعجز عن الشراء من المغازات الكبرى ؟ وان عددت وعددت فاني ابات واصحى متشائما على طول الى ان ارى فعلا عودة للاستقامة وللسير العادي الطبيعي في المجتمع الذي اعيش فيه
التشاؤم المتواصل ودون امل يشل العزائم
ساجيبك بمثل استشهاداتك بالأقوال لكن بشعر هذه المرة
اعلل النفس بالآمال ارقبها xxx ما اضيق العيش لولا فسحة الأمل
ثم ما ورد بردك يدعم رؤيتي و حكمي الخاص بي على مجريات لأمور
ما اردت ايصاله للقارىء ليس القبول بالأمر والتصفيق له والرضاء بالموجود على انه الأمل المنتظر
بل كيف الوصول الى بر الأمان وتحقيق اكثر ما يمكن من مكاسب الثورة
ليس الحل في المطالبة التعجيزية والمشبوهة فذلك لن يزيد الوضع الا تازما
الفوز بقسط من هذه المكاسب يتطلب العقلانية والرصانة وصدق النوايا وحب الوطن
ارجو ان اكون قد اوضحت جزء من الفكرة
شكرا لك اخي على الاضافة المثرية والتفاعل البناء
مرحبا بالاخ الغالي
ههههههه اضحك الله سنك يا رجل ههههه منين شفتني حكيت على الحرف ؟ هههه ماني عملت تحرير وحذفت الحكاية هههههههههه والله شبعت بالضحك على حرف الزا هههههههه ايا لا علينا زلة كلافيي ..ههههههههههه
ياخويا يوسف ياغالي ماثماش واحد تونسي موش فرحان بالثورة ومتفائل بالخير ولكن للصبر حدود ..هاك اتشوف كل يوم حكاية وكل يوم رواية لا قدمنا خطوة ولا خطوتين بل خطواتنا الى الوراء سر ..هذا الوضع لايشجع على التفاؤل اطلاقا وان كنا مؤمنين ويعود الامر الى تباطئ وبطء هاته الحكومة التي لم نقل في شانها الى حد الساعة انها حكومة فاشلة بل نقول انها لم تنجز شيئا ملموسا هاما في البلاد عدا الرحلات والسفرات والتكريمات والتعيينات هنا وهناك ولكن ليس هاته هي اهداف الثورة ومطالب الشعب وبالاخص الفئات الاجتماعية المحرومة والعاجزة التي تعيش الخصاصة والحرمان والبطالة وماشاكلها ..لذلك المواطن العادي لا يهمه من الوعود والخطابات شيئا ولا تهمه السياسة بقدر ماتهمه الامور والمجالات الاجتماعية والاقتصادية ..يعني العمل المقدرة الشرائية المتزنة حتى لانقول مرتفعة المسكن اللائق الغذاء والبنى التحتية في احياء ومدن وقرى وارياف البلاد النقل والاصلاحات الادارية وغيرها من الامور المستعجلة ..وهاته المكاسب الى حد اللحظة لم نرى لها تطبيقا وانجازا بل طوابير العاطلين عن العمل يزداد كل يوم والغريب ان منحة امل قد تم التخلي عنها يعني 200د للبطال اللي يعاون بيها في عائلته او لا يحتاج الى مد يده للاخرين واحراجهم هاو باش ايزيدوا ينحوها جملة وغيرها من الاشياء الهامة التي لم تنجز واخرى تافهة في المقابل لايتاخر ساستنا الميامين من انجازها والثناء عليها من اهمها تكريم جماعة الانترنات والخطابات الجوفاء التي نسمعها .
واخيرا نحن نترقب المصادقة على الميزانية التكميلية للدولة والتي لربما من شانها ان تسرع بالانجازات وتثبيت الوعود واقعا وعندها يمكن لنا مزيدا من التفاؤل بمستقبل هاته البلاد ومنح هاته الحكومة ثقة اعمق وامتن وان فشلت فمصيرها كمن سبقها وان كلمة الديقاج ليست عن الشعب ببعيدة.
بخاطرك


  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-15, 20:44 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
Blou
عضو نشيط

إحصائية العضو






Blou is a name known to allBlou is a name known to allBlou is a name known to allBlou is a name known to allBlou is a name known to allBlou is a name known to all

Blou غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم
انا متفائل قليلا رغم كل المنغصات و شطحات الثورييون الجدد و اهمها ما ذكرها عم صلاح في ردوده... لكن على الأقل ما يجعلني اتفائل هو ان الثورة على نقصانها حققت شيئا مهما... إنه مثل التحذير الذي يرفع على الطرق من الهاويات والمفترقات الخطرة... لن يسمح أحد لنفسه بعد اليوم أن يسبح في الفساد والعنف والتسلط وتحول الاجهزة الامنية الى اداة بيد القائد الفذ لاحصاء انفاس المواطنين.. . وسوف يفكر القادمون ألف مرة قبل أن يحولوا البلدان إلى مزرعة لا يفكر في أمرها إلا على أساس رفع الأسلاك وزيادة الحراسة...


  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-15, 21:10 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
youssef81151
مسؤول المنتدى العام

إحصائية العضو






youssef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond repute

youssef81151 غير متواجد حالياً


Thread Dot 16

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشكي للعروي مشاهدة المشاركة
مرحبا بالاخ الغالي
ههههههه اضحك الله سنك يا رجل ههههه منين شفتني حكيت على الحرف ؟ هههه ماني عملت تحرير وحذفت الحكاية هههههههههه والله شبعت بالضحك على حرف الزا هههههههه ايا لا علينا زلة كلافيي ..ههههههههههه
ياخويا يوسف ياغالي ماثماش واحد تونسي موش فرحان بالثورة ومتفائل بالخير ولكن للصبر حدود ..هاك اتشوف كل يوم حكاية وكل يوم رواية لا قدمنا خطوة ولا خطوتين بل خطواتنا الى الوراء سر ..هذا الوضع لايشجع على التفاؤل اطلاقا وان كنا مؤمنين ويعود الامر الى تباطئ وبطء هاته الحكومة التي لم نقل في شانها الى حد الساعة انها حكومة فاشلة بل نقول انها لم تنجز شيئا ملموسا هاما في البلاد عدا الرحلات والسفرات والتكريمات والتعيينات هنا وهناك ولكن ليس هاته هي اهداف الثورة ومطالب الشعب وبالاخص الفئات الاجتماعية المحرومة والعاجزة التي تعيش الخصاصة والحرمان والبطالة وماشاكلها ..لذلك المواطن العادي لا يهمه من الوعود والخطابات شيئا ولا تهمه السياسة بقدر ماتهمه الامور والمجالات الاجتماعية والاقتصادية ..يعني العمل المقدرة الشرائية المتزنة حتى لانقول مرتفعة المسكن اللائق الغذاء والبنى التحتية في احياء ومدن وقرى وارياف البلاد النقل والاصلاحات الادارية وغيرها من الامور المستعجلة ..وهاته المكاسب الى حد اللحظة لم نرى لها تطبيقا وانجازا بل طوابير العاطلين عن العمل يزداد كل يوم والغريب ان منحة امل قد تم التخلي عنها يعني 200د للبطال اللي يعاون بيها في عائلته او لا يحتاج الى مد يده للاخرين واحراجهم هاو باش ايزيدوا ينحوها جملة وغيرها من الاشياء الهامة التي لم تنجز واخرى تافهة في المقابل لايتاخر ساستنا الميامين من انجازها والثناء عليها من اهمها تكريم جماعة الانترنات والخطابات الجوفاء التي نسمعها .
واخيرا نحن نترقب المصادقة على الميزانية التكميلية للدولة والتي لربما من شانها ان تسرع بالانجازات وتثبيت الوعود واقعا وعندها يمكن لنا مزيدا من التفاؤل بمستقبل هاته البلاد ومنح هاته الحكومة ثقة اعمق وامتن وان فشلت فمصيرها كمن سبقها وان كلمة الديقاج ليست عن الشعب ببعيدة.
بخاطرك
بسم الله الرحمان الرحيم
صلاح
اخ صلاح
الحرف شفتو يمكن في الحلم والا نستخايل
ماك تعرف الكبر في السن يعمل برشة حوايج
مرحبا بردودك اخي فذلك هو المطلوب
لكن اظن وان بعض الظن اثم انك تمسكت بالعنوان في ردي اكثر من المضمون

.


  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-15, 21:18 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي

الآن أنا لا متفائل لا متشائم لقد حققت هذه الحكومة ما لا ننكره لكن في الآن ذاته رذخت لطلبات الأقلية فعدنا نرى الأقلية تحكم إضافة إلا عديد المشاكل اللتي تنغص حياة المواطن البسيط ، فسأنتظر قبل نهاية فترة الحكم بشهرين لأرى هل يتحقق الحكومة عدة إنجازات للفوز بالإنتخابات القادمة أم أنها فشلت في أهم فترة في تاريخ تونس.


  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-15, 21:32 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
youssef81151
مسؤول المنتدى العام

إحصائية العضو






youssef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond repute

youssef81151 غير متواجد حالياً


Thread Dot 16

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yousyous مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أهلا بعموماتي الغاليين الزوز ^^ صلاح ويوسف :)) و بجميع الإخوة والأخوات ^^; أتمنى أن يكون الجميع بخير :))



الأكيد أن التفاءل من أكبر الصفات التي تحملها نفسي ^^ الأسباب شرعية بالأساس لأن حسن الظن

بالخالق واجب ونعمة والحمدلله...

فيم يخص الواقع ...طبعا ليشوفو يقول بناقص ودنيا خلات وماعاد شي باش يتصلح..

نتنرفز ساعات وإطيرلي للسماء...لكني ما عمري بحياتي فقدت الأمل :)) وأحمد الله على ذلك وأسأله

أن يجعل بلدنا تونس آمنا وسائر بلاد المسلمين , اللهم آمين.


الشدة في ربي وإلي مقدر باش يصير...أحنا علينا نتسقمو والباقي على ربي..


بسم الله الرحمان الرحيم
اهلا بالابن العزيز
نعم
وما التوفيق في كل مسعى الا من عند الله
اننا لا نطلبه رد القضاء والمقدرولكننا نطلبه الرحمة فيه
نحن في حاجة الى مراجعة انفسنا ومحاسبتها قبل محاسبة الغير
كلنا مسؤولون على نجاح الوطن
كلنا مسؤولون على ذلك امام الله وامام ضمائرنا
لكننا لم نتغير بعد
ولا زلنا ننظر من زاوية واحدة
زاوية ضيقة
قد تصل الى الصفر
شكرا على الرد

.


  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-15, 21:56 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
youssef81151
مسؤول المنتدى العام

إحصائية العضو






youssef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond repute

youssef81151 غير متواجد حالياً


Thread Dot 16

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmadou مشاهدة المشاركة
الآن أنا لا متفائل لا متشائم لقد حققت هذه الحكومة ما لا ننكره لكن في الآن ذاته رذخت لطلبات الأقلية فعدنا نرى الأقلية تحكم إضافة إلا عديد المشاكل اللتي تنغص حياة المواطن البسيط ، فسأنتظر قبل نهاية فترة الحكم بشهرين لأرى هل يتحقق الحكومة عدة إنجازات للفوز بالإنتخابات القادمة أم أنها فشلت في أهم فترة في تاريخ تونس.
بسم الله الرحمان الرحيم

لقد قلتها اخي احمد
الانتظار
التفاؤل يعني الانتظار
التفاؤل يعني المستقبل
المستقبل لا يعلمه الا الله
التفاؤل لا يعني سير الطرف الآخر في الطريق الصحيح
لا يعني القبول بالنتائج على الأرض
لا يعني المساندة القديمة
لا يعني السكوت عن الظلم
التفاؤل احساس ذاتي وخاص بكل فرد
التفاؤل لا ينتقد
كل فرد حر في التفاؤل او التشاؤم وهذا يخصه وحده
انا لم اطلب التفاؤل من احد
قلت
انا متفائل
شكرا على مداخلتك



.


  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:11.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت