منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-03-13, 10:32 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
xmen
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






xmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond repute

xmen غير متواجد حالياً


افتراضي مفاوضات أمريكية مصرية لوقف التصعيد في غزة

مفاوضات أمريكية مصرية لوقف التصعيد في غزة


في إطار المساعي المصرية لوقف التصعيد الصهيوني في قطاع غزة، ذكرت صحيفة أمريكية أن مصر تجري مفاوضات مع الإدارة الأمريكية لوقف التصعيد.
فقد نقلت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية اليوم عن مصادر دبلوماسية قولها "إن الولايات المتحدة تجرى مفاوضات مع مصر لوقف القتال بين إسرائيل وقطاع غزة وأن هذه المفاوضات لم تتضمن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو"، وذلك في تصريحات أوردتها الصحيفة الأمريكية على موقعها الإلكتروني.

وأضافت المصادر "إن مصر والولايات المتحدة تتشاوران بشأن إقناع حركة حماس فى قطاع غزة بالموافقة على وقف إطلاق النار مشيرة إلى أن مصر ضغطت على إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لعرض حوافز على حركة حماس ومن ضمنها إجراء حوار سياسى"، كما أشار أحد الدبلوماسيين أن مصر وحماس وافقتا على أن الجهود الحالية ينبغى أن تكون بداية لحوار رسمى مع واشنطن.

وأشار الدبلوماسي إلى أن الكيان الصهيوني غضب من تلك الجهود المصري، حيث أن الحكومة الصهيونية لم تطلب أي تدخل أمريكي في هذا الأمر، معتبرة أن هذا العدوان الحالي هو فرصة مناسبة لتدمير حركة المقاومة الإسلامية حماس وترسانة الأسلحة الفلسطينية.

وقالت المصادر "إن أوباما ومساعديه يلومون نتنياهو لإشعاله فتيل التوتر فى الشرق الأوسط، مشيرين إلى أن مسؤولين بارزين أبلغوا رئيسى مجلسى النواب والشيوخ الأمريكيين، أن إسرائيل تحاول استدراج واشنطن إلى حرب فى الشرق الأوسط وخاصة مع إيران فى عام 2012".

وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية عرضت على الكيان الصهيوني تزويده بقنابل خارقة للتحصينات وطائرات تزويد بالوقود إذا ما وافقت على تأجيل خطط ضرب إيران، وذلك بعد أن رفضت الإدارة الأمريكية توجيه ضربة عسكرية صهيونية إلى إيران في الوقت الحالي.




ويرى بعض المراقبين أن الاحتلال الصهيوني لجأ إلى التصعيد في قطاع غزة، بعدما لقي معارضة أمريكية لتوجيه أي ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية، مشيرين إلى أن شعور نتنياهو بخيبة الأمل بخيبة الأمل دفعه إلى التصعيد في القطاع مع علمه بأن ردود فعل المقاومة ستكون باهتة، ولن يكون هناك رد فعل دولي قوي.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أوضاع مزرية في ولاية جندوبة Musulman الاخبار المحلية و العالمية 12 2012-02-23 20:07
عراكٌ بالأيدي و الكراسي على قناة مصرية habiballah الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-04-18 08:31
قرعة كأس شمال إفريقيا في 7 أوت ..و عودة الفرق مصرية Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-24 23:18




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:18.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت