منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-03-13, 10:30 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
xmen
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






xmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond repute

xmen غير متواجد حالياً


افتراضي ملامح خطة عمل طرابلس لأمن الحدود الإقليمى

ملامح خطة عمل طرابلس لأمن الحدود الإقليمى

أعلن الدكتور عبدالرحيم الكيب رئيس الوزراء الليبى أنه تم اعتماد خطة عمل طرابلس لأمن الحدود الإقليمى ودول الجوار، كمبادرة من الحكومة الليبية، بمشاركة وزراء ورؤساء وفود الجزائر وتشاد والنيجر وموريتانيا والمغرب ومصر وتونس ومالى.
وقال الكيب خلال مؤتمر صحفى يوم الاثنين، فى ختام أعمال المؤتمر الوزارى الإقليمى لأمن الحدود بطرابلس،: "تم إعداد دراسة للتهديدات الأمنية الخطيرة، وأسبابها، والآليات والتدابير على المستوى العملياتى والقانونى للمخاطر التى تهدد أمن الحدود".
وأكد نجاح المؤتمر والوصول لفهم مشترك للتحديات الأمنية الحالية، وانتشار الأسلحة، وتعزيز التعاون الثنائى والإقليمى لتنفيذ خطة عمل طرابلس، وعمل سكرتارية لمراقبة خطة عمل طرابلس للأمن الإقليمى.
وأشار الكيب إلى أن المغرب أعلنت استضافة مؤتمر تقييمى يعقد بعد عام لتقييم ما تم بخصوص مؤتمر طرابلس الحالى، وإمكانية تفعيل ما تم التوصل إليه.
وأضاف رئيس الوزراء الليبي: "ضبط الحدود الليبية تحت السيطرة، وخلال أربعة أشهر سوف يتم السيطرة بشكل أكبر على الحدود الليبية، وستكون هناك طائرات ومنظومات مراقبة".



وأشار الكيب إلى أن مؤتمر أمن الحدود الليبية يعتبر إنجازًا إقليميًا مهمًا على المستوى الدولى، لافتًا إلى أن القضايا الحدودية تناقش بشكل ثنائى بين الدول.
وقد وجّه رئيس الوزراء الليبى الشكر للدول التى بها بقايا لعناصر النظام السابق على مواقفها من ليبيا الجديدة، قائلا: "هؤلاء يستخدمون الأموال المنهوبة من ليبيا للدفع بها إلى عدم الاستقرار، وليبيا مصرة على حقها فى استجلاب هؤلاء للمحاكمة فى ليبيا بشكل عادل وقانونى، وأن ليبيا لا تريد أى مشاكل مع الدول المجاورة".
إلى ذلك قال وزير الدفاع الجزائرى إنه لا توجد عناصر ليبية داخل الجزائر تقوم بأى عمليات تخريب ضد ليبيا أو تهديدها، ملمحًا إلى أن الجزائر قد سخرت إمكانياتها للسيطرة على حدودها.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ويندوز 7 أأمن من إكس بي بخمس مرات BOYKA التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 1 2011-05-20 16:48
قمتان حاسمتان في إنكلترا ترسمان ملامح اللقب GundaM رياضة عالمية وعربية 0 2011-04-29 21:54
جاكوار تستجيب للطلب الإقليمي لسيارة XJ المزودة بمحرك V6 سداسي الأسطوانات WESSO.018 التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2011-03-24 22:49
مكافي تطرح حلولاً سحابية لأمن الشبكات HЄNI-TЄCH التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2009-12-09 12:25




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:22.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت