منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-03-06, 09:43 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
xmen
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






xmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond repute

xmen غير متواجد حالياً


افتراضي في سليانة:الاساتذة يحذرون الاتحاد العام التونسي للشغل و يهددون بالانسلاخ عنه

في سليانة:الاساتذة يحذرون الاتحاد العام التونسي للشغل و يهددون بالانسلاخ عنه


تشهد المؤسسات التربوية بسليانة المدينة هذه الأيام عديد التجاذبات على اثر المسيرة التي نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل الأسبوع الماضي وكذلك مسيرة المساندة لعمال البلدية التي نظمها الاتحاد الجهوي بسليانة والتي رفعت فيها عديد الشعارات السياسية.
واعتبر عدد من الأساتذة والمربين أن هذه المنظمة النضالية العريقة حادت عن المبادئ السامية وانحرفت عن المسار وراء الحسابات والأجندات السياسية وعمد أساتذة المعهد الثانوي 2 مارس 1934 بسليانة إلى إصدار بيان تحذيري إلى الاتحاد العام التونسي للشغل وقاموا بتوزيعه مصحوبا بعرائض للإمضاء على باقي المعاهد وهددوا بالانسلاخ إذا لم يبادر الاتحاد العام التونسي للشغل بمراجعة مواقفه والمحافظة على استقلاليته.
فتوترت الأجواء داخل قاعة الأساتذة صباح يوم السبت 03 مارس وتحولت إلى مناوشات بين ممثلي النقابة السيدان حسن بوزيان كاتب عام النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة ومحمد الجويني عضو الاتحاد الجهوي وبعض الأساتذة الذين أصروا على موقفهم الرافض لانخراط النقابيين في اللعبة السياسية والأمور مرشحة للتوتر في قادم الأيام.

وهذا نص البيان الصادر عن أساتذة معهد 2 مارس 1934 بسليانة :
بيان تحذيري إلى الاتحاد العام التونسي للشغل

لقد كان الاتحاد العام التونسي للشغل هذه القلعة النضالية العريقة ممثلنا الوحيد والحقيقي والمدافع بشراسة عن حقوقنا ومصالحنا وعرفناه خلال سنوات طويلة محطة مضيئة وجزءا لا يتجزأ من تاريخ تونس المعاصر وحاضرها ومستقبلها إن شاء الله.

ولكن للأسف، حادت هذه المنظمة عن مبادئها السامية وانحرفت عن مسارها وراء حسابات وأجندات سياسية ضيقة خدمة لبعض الأطراف التي لم تستسغ التجربة الديمقراطية في البلاد ونتائجها وبعد نفاذ كل سبلها عملت على الركوب على مطالب الطبقة ومعاناتهم، مستغلة في ذلك الاتحاد لما له من ثقل في البلاد.
فأضحت تشن الحملات ضد الدولة وأمنها، بالاعتصامات والتحريض على الإضرابات التي كانت قيادات الاتحاد نفسها تدعو المواطنين عن الكف عنها في جانفي 2011. في حين كنا ننتظر من منظمتنا أن تلعب دورا رياديا في حماية الثورة وأهدافها ووفاء لدماء شهدائنا وحماية للمسار الانتقالي الديمقراطي الذي تشهده البلاد بما يتماشى وروح المنظمة المجيدة بكل حياد واستقلالية عن التجاذبات السياسية والحسابات الحزبية مهما كان الطرف الحاكم.

ولهذا، واعتبارا لتاريخ هذه المنظمة العريقة وكفاحات رجالاتها وتضحياتهم ندعوها إلى مراجعة مواقفها وتعديل مسارها قبل أن نجد أنفسنا مضطرون للانسلاخ عنها حماية ودفاعا عن المصلحة العليا للوطن.
عاشت تونس حرة مستقلة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاتحاد العام التونسي للشغل يتهم حركة النهضة..!! BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 4 2012-02-21 23:17
بعد منع جراد من السفر: الاتحاد العام التونسي للشغل في اجتماع طارئ غدا BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-11-16 16:47
اتفاق الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة المؤقتة على تعيين ولاة جدد Ahmadou الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-02-08 17:02
الاتحاد العام التونسي للشغل يقرر الانسحاب من حكومة الوحدة الوطنية 'agoufx. الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-18 19:08


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:04.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت