منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-28, 09:42 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Yes منتخب أوروجواي يسعى لتكرار التاريخ واستعادة أمجاد الماضي

بعد إطاحته بالمنتخب الكوستاريكي في دور فاصل على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 ، أصبح منتخب أوروجواي آخر المتأهلين للمونديال الذي تستضيف جنوب أفريقيا فعالياته من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو المقبلين.

وتوج منتخب أوروجواي بلقب البطولة في مرتين سابقتين ليصبح واحدا من سبعة منتخبات فقط سطرت اسمها في السجل الذهبي لأبطال كأس العالم.

وأحرز منتخب أوروجواي لقب البطولة الأولى لكأس العالم والتي استضافتها بلاده عام 1930 ثم أحرز اللقب الثاني له بعد 20 عاما عندما استضافت البرازيل مونديال 1950 حيث تغلب في النهائي على المنتخب البرازيلي.

ولكن كل ذلك أصبح ماضيا حيث نجح الفريق في التأهل لبطولة واحدة من آخر أربع بطولات لكأس العالم.

ولذلك يسعى الفريق إلى استعادة بريقه وأمجاده خلال مونديال 2010 على الرغم من وقوعه في مجموعة صعبة للغاية بالدور الأول للبطولة.

وأوقعت القرعة منتخب أوروجواي في المجموعة الأولى التي يلتقي فيها منتخب فرنسا بطل مونديال 1998 ووصيف البطل في المونديال الماضي عام 2006 وكذلك المنتخب المكسيكي الذي دأب على التأهل للنهائيات.

ويواجه الفريق اختبارا آخر صعبا للغاية في مجموعته بالدور الأول عندما يلتقي منتخب جنوب أفريقيا صاحب الأرض.

ولكن لاعبي الفريق ومديرهم الفني أوسكار تاباريز يشعرون بأن الوقت المناسب حان لاستعادة أمجاد ماضيهم الرائع.

وأكد تاباريز مؤخرا "أمامنا واجب يتعين علينا تأديته من أجل تاريخ بلدنا المجيد في كرة القدم.. يقول البعض أن هذه الأمجاد جاءت فيما قبل التاريخ ولكنهم يقولون ذلك فقط لأنهم لا يمتلكون تاريخا خاصا بهم يتحدثون عنه".

وقال أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي "يجب أن يربطنا خيط ما بهؤلاء الأبطال العظماء.. على الأقل ، فيما يتعلق بثقافتنا الكروية وما تعنيه بالنسبة لنا".

والحقيقة أن التوقعات المنتظرة من أوروجواي في مونديال 2010 تبدو هزيلة بعد النتائج المهتزة للفريق في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2010 .

وحقق منتخب أوروجواي الفوز في ست فقط من 18 مباراة خاضها في هذه التصفيات بينما خسر ست مباريات وتعادل في ست ولم يحقق سوى فوز وحيد في ثماني مباريات خاضها أمام المنتخبات الأربعة الأخرى التي تأهلت من هذه القارة إلى النهائيات.

وتدل هذه الإحصائيات على وجود فجوة واضحة بين منتخب أوروجواي الحالي وجيرانه المتأهلين للمونديال.

ويتولى تاباريز تدريب منتخب أوروجواي للمرة الثانية في مسيرته واعتمد هذا المدرب في إعداده للفريق الحالي على عنصر الالتزام نظرا لقلة عدد النجوم العالميين في صفوف فريقه.

وما زال دييجو فورلان هو نقطة القوة الرئيسية في صفوف الفريق والخطر الحقيقي على منافسيه ويمكن أن يسير زميله سيباستيان أبريو على نفس النهج رغم الاستعانة به دائما كلاعب بديل.

كما يضم الفريق كل من دييجو لوجانو النجم المتألق في دفاع فناربخشة التركي ولويز سواريز وألفارو باريرا وحارس المرمى فيرنادو موسليرا.

ويستهل منتخب أوروجواي مسيرته في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا بمواجهة نظيره الفرنسي المفعم بالنجوم في كيب تاون وقد يستطيع منتخب أوروجواي تفجير المفاجأة والعبور من هذه المجموعة إلى الدور الثاني للبطولة.

المدير الفني : أوسكار تاباريز

يتمتع المدرب أوسكار تاباريز /62 عاما/ المدير الفني لمنتخب أوروجواي بخبرة تدريبية هائلة وسمعة طيبة في هذا المجال تسبقه إلى كل مكان.

وسبق لتاباريز تدريب عدد من الأندية في كولومبيا والأرجنتين وإيطاليا وأسبانيا وأوروجواي كما تولى تدريب كل من منتخبي أوروجواي للشباب (تحت 20 عاما) والكبار مرتين حيث سبق له تدريب المنتخب الأول بين عامي 1988 و1990 .

وقاد تاباريز منتخب أوروجواي إلى آخر فوز له في بطولات كأس العالم وكان ذلك على حساب منتخب كوريا الجنوبية 1/صفر في مونديال 1990 بإيطاليا ليقوده إلى الدور الثاني في البطولة.

ويشتهر تاباريز بلقب "المايسترو" أو المعلم. وبدأ تاباريز فترته الحالية مع منتخب أوروجواي في عام 2006 ويؤكد دائما على أن الاستقرار هو أفضل طريق تستعيد به كرة القدم في أوروجواي بريقها وكبريائها كما اعتمد في تكوين الفريق الحالي على الاستعانة ببعض العناصر الشابة للتواصل بين القدامى والشباب.

نجم الفريق : دييجو فورلان

يمثل المهاجم دييجو فورلان /30 عاما/ أبرز نجوم منتخب أوروجواي لكرة القدم بل إنه النجم العالمي الوحيد في الفريق. وولد فورلان في عائلة كروية للغاية حيث كان جده مدربا لمنتخب أوروجواي وكان والده مدافعا خاض مع منتخب أوروجواي بطولتين لكأس العالم.




وسجل فورلان أيضا هدفا للفريق في مرمى السنغال خلال نهائيات كأس العالم 2002 باليابان وكوريا الجنوبية وإن خرج الفريق من الدور الأول للبطولة.

وبعد احترافه في صفوف إندبندنتي الأرجنتيني وفترة غير ناجحة في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي ، حقق فورلان النجاح الذي ينشده من خلال فريقي فياريال وأتليتكو مدريد حيث فاز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف بأوروبا مرتين.

ويلعب فورلان ضمن صفوف منتخب أوروجواي منذ عام 2002 كما يمثل قائدا للفريق داخل وخارج الملعب رغم الانتقادات التي توجه إليه أحيانا بفشله في الظهور مع منتخب بلاده بنفس المستوى الذي يظهر عليه مع ناديه.

ولكنه بسرعته الفائقة ومهاراته ودقة تسديداته على المرمى من المتوقع أن يمثل خطرا كبيرا على منافسي أوروجواي في مونديال 2010 .


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:51.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت