منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-28, 09:25 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules فرنسا وتركيا الأقرب لاستضافة بطولة أوروبا 2016

تبدو فرنسا وتركيا اللتان استحوذ ملفاهما على انتباه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أوفر حظا من إيطاليا لاستضافة كأس أوروبا 2016؛ حيث سيتم اختيار الدولة المنظمة يوم الجمعة في جنيف، لكن الناحية "السياسية" -لخيار من هذا القبيل- تدعو إلى الحذر.
وقد تكون التوقعات بالنسبة إلى كأس أوروبا 2016، الأولى التي ستضم 16 منتخبا صعبة؛ لأن القرار النهائي سيتخذ من قبل 13 عضوا من أصل 16 في اللجنة التنفيذية للاتحاد، إذ لا يحق لرئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني ونائبه التركي سينيش آرزيك والإيطالي جانكارلو أبيتي التصويت؛ لأن دولهم مرشحة للتنظيم.
وسيدير عملية الاقتراح نائب الرئيس الثاني الإنجليزي جوفري طومسون الاجتماع الذي سينقل من مقر الاتحاد في مدينة نيون إلى جنيف.
وستخصص لكل دولة مرشحة 30 دقيقة للدفاع عن ملفها وإقناع الأعضاء الـ13 به، وتأتي تركيا في المقدمة، تليها فرنسا وأخيرا إيطاليا بموجب سحب للقرعة جرى مسبقا، على أن تخرج من السباق الدولة التي تحصل على أقل عدد من الأصوات في الدور الأول.
وتشير التوقعات إلى مبارزة نهائية بين تركيا وفرنسا، بعد خروج محتمل لإيطاليا من الدور الأول، ويعتمد الفرنسيون على هذه المسابقة من أجل نسيان موسم مخيب ساهمت فيه يد تييري هنري بتأهل بلادهم إلى نهائيات المونديال على حساب جمهورية أيرلندا في الملحق الأوروبي، وعدم اقتناع الجمهور بالمدرب ريمون دومينيك، والانتقادات المتواصلة للاتحاد الفرنسي ورئيسه جان بيار اسكاليت، وأخيرا قضية اغتصاب المهاجم فرانك ريبيري لزاهية، أشهر بنات الليل في فرنسا.
وحضر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى جنيف لدعم ملف بلاده؛ لأن أحدا لم ينس بعد إخفاق باريس المدوي أمام لندن في استضافة أولمبياد 2012.
من جانبها، ترغب تركيا في جذب الأوروبيين إليها، خاصة أنها تسعى إلى الانضمام إلى كيانهم السياسي، وقد يثير حساسية اللجنة التنفيذية إخفاق الأتراك في الدورتين السابقتين 2008 و2012، فيمنح أغلب الأعضاء الـ13 ثقتهم في المرة الثالثة للملف الذي يحظى بدعم لا متناه من قبل الحكومة التركية.
وتبقى نوعية المواصلات التي تقل عما هو موجود في فرنسا وإيطاليا، عاملا مؤثرا على حماس هؤلاء الأعضاء.



ولم تستطع إيطاليا بدورها هضم إبعادها عن استضافة نسخة 2012 التي منح شرف تنظيمها إلى بولندا وأوكرانيا معا، على رغم أن ملفها آنذاك كان يتقدم بكثير على ملف الدولتين، وكذلك على ملفها الحالي الذي لا ينال الدعم السياسي المطلوب.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:19.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت