منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-02-21, 22:53 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي رسميا الدراجي في سيون السويسري الى 2016 بداية من جوان القادم


ذكر موقع 'آرك.أنفو' ، أن فريق أف سي سيون السويسري توصل الى اتفاق نهائي مع لاعب الترجي الرياضي التونسي و المنتخب أسامة الدراجي ، على امضاء هذا الأخير لعقد ينضم بموجبه "بيكاسو" في جويلية القادم الى فريق سيون و يمتد الى اربع مواسم.




يذكر أن عقد الدراجي مع فريق باب سويقة ينتهي في جوان القادم وعليه فان الصفقة كاملة ستكون من نصيب اسامة و لن ينتفع فريق الترجي من هذه الصفقة.

أسامة من مواليد 03 أفريل 1987 (1م.90 صم / 78 كغ) وتوج مع فريق باب سويقة بثلاث بطولات محلية (2009-2010-2011) و كأس تونس في مناسبتين (2008 و 2011) ودوري أبطال افريقيا لسنة 2011 .




  رد مع اقتباس


قديم 2012-02-22, 13:17 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أبو خالد
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






أبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond repute

أبو خالد غير متواجد حالياً


افتراضي

صفقة مفاجأة تثير امتعاض النادي وأنصاره من تصرف لاعب رفعوه إلى أعلى المراكز

مغادرة الدراجي الترجي في حزيران/يونيو القادم تعني أن كامل عائدات الصفقة ستكون من نصيب اللاعب ووكيل أعماله ولن يجني منها الترجي شيئا وهو أمر أثار غضب أنصار الترجي ومسؤوليه.




خطوة معدّة سلفا

يرى المتابعون أن الخطوة التي أتاها أسامة الدراجي ليست مفاجئة لأن صانع ألعاب فريق الترجي رفض إلى حد الآن تجديد عقده مع الفريق الذي يرجع له الفضل في تكوينه وصقل مواهبه وإتاحة الفرصة له للتألق والبروز.
وقد رأى الكثيرون من أنصار الترجي وحتى من الرأي العام الرياضي أن الدراجي تنكر لرئيس النادي وللأنصار عندما أقدم على إمضاء عقد أولي مع سيون دون علم إدارة الترجي وهو ما سيجعلها في موقف لا تحسد عليه بما أنها لن تستفيد من عائدات الصفقة.



ونشير إلى أن أسامة الدراجي كان تغيب عن حصة تمارين الثلاثاء دون سابق إعلام بل ترك الإطار الفني والمسؤولين في حيرة وهو ما قد يؤكّد أنه اختار الابتعاد عن الترجي دون سابق إعلام وفي ظروف مثيرة للتساؤلات من لاعب وجد كل الدعم من المسؤولين ومن الأحباء.


  رد مع اقتباس
قديم 2012-02-29, 14:37 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أبو خالد
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






أبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond repute

أبو خالد غير متواجد حالياً


افتراضي

ياسين بوشعّالة (نائب رئيس نقابة اللّاعبين المحترفين التّونسيّين)
ما فعله الدّرّاجي حق من حقوقه وعلى الجميع أن يفهموا ذلك



اثارت بعض ردود الفعل والضغوط التي تعرض لها اسامة الدراجي بعد تأكد خبر توقيعه لفائدة فريق «سيون» وانتشاره، حفيظه العديد من اللاعبين في تونس وذلك من منطلق خوفهم من المسّ بحق منحته لهم قوانين الجامعة والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وهو حرية ان ينتقل اللاعب المحترف الى اي فريق يريده بعد نهاية عقده.
وفي هذا الاطار صرح نائب رئيس نقابة اللاعبين المحترفين (التي تنتظر الحصول قريبا على التأشيرة) ياسين بوشعالة للبيان : «من ناحية المبدأ نحن نعبّر عن تضامننا مع اسامة الدراجي ووقوفنا الى جانبه كلاعب له كل الحرية في القرار الذي اتخذه لان ذلك وبكل بساطة حق من حقوقه لا يجوز لاي طرف ان يعاقبه عليه بأي شكل من الاشكال».
وقال ياسين بوشعالة الذي يحمل الاجازة في القانون ان ما تردد عن منع الترجي للدراجي من التدرب مع الفريق امر مخالف للقوانين ويتعارض مع ما تنص عليه بنود العقود الموقع عليها بين اللاعبين والاندية لذا فالمطلوب من الاندية التونسية ان تتصرف باسلوب حضاري مع اي لاعب محترف متعاقد معها... فالعقود يجب احترامها والعمل بها لانها تنظم العلاقة بين الطرفين حسب القوانين المتعارف عليها في جميع البطولات المحترفة.



محمود الورتاني (المدير الرياضي للنادي البنزرتي)
خسارة بمليارين على الأقل للتّرجي


اعتقد ان الترجي الرياضي خسر مليارا ونصفا او مليارين على الاقل بعد ان وقع اسامة الدراجي على عقد مبدئي مع نادي سيون السويسري... ولذلك انا افهم لماذا غضبت عائلة الترجي كثيرا مما اقدم عليه الدراجي.»
وقال محمود الورتاني ايضا انه في الاخيرلا يمكن لوم أسامة الدراجي الذي تصرف كجلّ ان لم يكن ككل اللاعبين وقدم مصلحته على مصلحة فريقه:«وهذا امر لم يعد مستغربا في كرة اليوم التي لا مجال فيها للعواطف وكان على ادارة الترجي ان تدرك ذلك مبكرا لتتحرك في الوقت المناسب اي قبل عام او عامين لتقيّد اللاعب بعقد يمتد الى 2014 او 2015... وهذا ما تفعله الاندية الاوروبية وكل الفرق التي تستشرف المستقبل وتحتاط له... فنحن في بداية سنة 2012 ولكننا نسمع ان الكثير من الاندية مددت في عقود لاعبيها رغم انها كانت تنتهي بعد موسمين وهذا ما استوعبناه نحن جيدا في النادي البنزرتي فقمنا بما يجب القيام به حتى يمدد الحارس فاروق بن مصطفى وايهاب المباركي وهتان البراطلي عقودهم مع الفريق. ونفس الشيء فعلناه مع بعض اللاعبين الشبان الممتازين في منتخب الاواسط كعلي المشاني ويوسف الطرابلسي».
واشار المدير الرياضي للنادي البنزرتي الذي يعتبر بشهادة الكثيرين المهندس الاول للنقلة النوعية الكبيرة التي عرفها فريق مدينة الجلاء على المستوى الفني هذا الموسم ـ الى اهمية مدة عقد اللاعب في تحديد قيمة اية صفقة ودعا الاندية التونسية الى الانتباه الى هذه المسألة:
«الامر لا يتعلق فقط باللاعبين الذين ستنتهي عقودهم بعد اشهر كما هو الحال مع اسامة الدراجي وانما حتى باللاعبين الذين تنتهي عقودهم بعد سنة او سنتين... فكلما كانت مدة عقد اللاعب مع الفريق طويلة يكون سعر هذا اللاعب أعلى في سوق التنقلات».



المنجي بن ابراهيم (وكيل دولي وخبير بالبطولة السويسريّة)


النّوايا الحسنة لا مكان لها في كرة اليوم وفيورانيلي قد يقود أسامة إلى إيطاليا

أكد المهاجم السابق للمنتخب الوطني المنجي بن ابراهيم الذي كان من أوائل اللاعبين التونسيين الذين احترفوا بأوروبا أن الترجي الرياضي أخطأ التقدير والحساب في تعاطيه مع مسألة تمديد عقد أسامة الدراجي : «ما كان على إدارة الترجي أن تنتظر إلى هذا الوقت لمعالجة الموضوع فقد كان لزاما عليها أن تحسم الأمر قبل كأس العالم للأندية باليابان واستغلال هذه المسابقة الكبيرة كورقة لدفع الدراجي إلى تمديد عقده مع الفريق. ومونديال الأندية كان في الحقيقة يضع أمام مسؤولي الترجي آخر فرصة لإقناع أسامة الدراجي بالتوقيع على عقد جديد مع الفريق ولو أنه كان يجب على الترجي الرياضي مناقشة المسألة قبل هذا التوقيت بكثير... أي منذ الموسم الماضي أو قبله... إذ لا يعقل ترك عقد لاعب كأسامة الدراجي يتجه نحو نهاية مدته من دون أن يقع تمديده... فكلما اقترب عقد اللاعب من مدة نهايته إلا ويكون ذلك في صالح اللاعب وهذا شيء يعرفه الجميع ولا أظن أنه يخفى على هيئة الترجي الرياضي». إذن ما الذي جعل نادي باب سويقة لا يتحرك بالفاعلية اللازمة والطريقة المطلوبة لتمديد عقد واحد من أفضل لاعبيه في السنوات الأخيرة؟ «من الواضح أن الترجي لم يفعل ذلك ـ يقول المنجي بن ابراهيم ـ لأنه كان واثقا من الحصول على توقيع الدراجي وهذه هي أيضا هفوة كبيرة ارتكبها الترجي الرياضي لأن في الكرة كل شيء ممكن وبالتالي لا يجب الاطمئنان إلا للوثائق الممضاة وليس إلى الكلام والوعود.
ومما لا شك فيه أن رئيس الترجي خاصة، السيد حمدي المدب لم يكن يتصور أبدا أن يقدم أسامة الدراجي على الخطوة التي قام بها بعد كل الذي فعله مع هذا اللاعب.
ولو لم يعط الدراجي كلمته لرئيس النادي لتصرف الترجي بالتأكيد منذ مدة بأسلوب مختلف... فإلى حد مباراة الترجي ضد النادي الصفاقسي كان أسامة لاعبا مدللا في الترجي فهو قائد الفريق والولد الذي لا يرد له طلب ومن هذا المنطلق أفهم لماذا نزل خبر توقيع أسامة الدراجي لعقد مبدئي مع نادي سيون السويسري كالصاعقة على مسؤولي وأحباء الترجي...
هذا وأعود وأقول للترجي وكل أنديتنا أنه في الكرة لا يجب الوثوق في أحد وما دام لا يوجد توقيع رسمي يمكن توقع حدوث أية مفاجأة غير سارة وهذا ما حصل مع الدراجي ومع لاعبين آخرين من قبله سواء في تونس أو خارجها».
ماذا قالت الصحافة السويسرية عن الصفقة؟
وفي سياق متصل ذكر المنجي بن ابراهيم إن وسائل الإعلام السويسرية تحدثت في الأيام الأخيرة عن أسامة الدراجي وقدمته كما يستحق على أنه لاعب من الطراز الرفيع وصانع ألعاب موهوب سيكون مكسبا كبيرا لفريق سيون.
وقال بن ابراهيم إن صحيفة «لو نوفيلست» التي تصدر في مدينة «فالي» التي تبعد حوالي ساعة على «جينيف» اتصلت به لتعرف المزيد عن الدراجي فصرح لها «بأن أسامة لاعب شاب يملك مخزونا فنيا هائلا يسمح له بالتألق في البطولة السويسرية التي وعلى خلاف ما يذهب إلى ظن البعض ليست بطولة سهلة ـ يتابع بن ابراهيم ـ وكل من لعب من أبنائنا في هذه البطولة يعرف ذلك لذا أنصح أسامة الدراجي من الآن أن يستعد كما يجب لمغامرته الجديدة».
ولو ينجح أسامة الدراجي ويتألق في سويسرا فإن ذلك وكما يؤكد المنجي بن ابراهيم قد يفتح أمامه أبواب الانتقال إلى بطولة أكبر مثل البطولة الإيطالية خاصة وأن وكيل أعماله «فيورانيلي» له علاقات واسعة بأندية هذه البطولة ولو يحصل هذا الأمر وهو ما نتمناه لأسامة الدراجي فإن خسارة وحسرة الترجي ستكون أكبر.
الدراجي وقّع يوم 15 فيفري و«سيون» فريق كبير
من جهة أخرى قال المنجي بن ابراهيم إن لديه معلومات مؤكدة على أن أسامة الدراجي أمضى يوم 15 فيفري على العقد المبدئي الذي سيربطه بناديه الجديد سيون السويسري وأضاف : «بحكم تجربتي وعلاقاتي الواسعة كوكيل دولي أعرف أيضا أن الايطالي «فيورانيلي» هو الذي هندس الصفقة وأقنع أسامة الدراجي بعدم تمديد عقده مع الترجي والوكيل الايطالي الذي يقيم في سويسرا هو كذلك من طلب من الدراجي إحضار عدلي إشهاد إلى حديقة الترجي...
ورغم كل ما قد يكون قام به فيورانيلي للتأثير على الدراجي فإنه يجب الاعتراف بأن كل ما فعله كان في إطار القوانين التي تسمح بها الفيفا... وفي الأخير لا يمكن لوم هذا الرجل الذي التقيت به مؤخرا في تونس ولم أدرك أنه جاء لترتيب عملية انتقال أسامة الدراجي لفريق سيون... ولتعلم أنديتنا أن الفرق الأوروبية لم تعد مستعدة لدفع مبالغ كبيرة من أجل اللاعب التونسي... فنادي هيرتا برلين الألماني مثلا ندم كثيرا على صفقة الشرميطي... لذا فإن سياسة هذه الفرق أصبحت تركز على انتداب اللاعبين الممتازين في بطولتنا الذين لهم عقود تقترب من نهايتها أو الذين باستطاعتهم الخروج دون موافقة أنديتهم وذلك لإنفاق أقل ما يمكن على هذه الصفقات... وهذا ما حدث مع الدراجي وقبله مع صابر خليفة وكريم العواضي وخالد المليتي وغيرهم». وبخصوص ما قيل حول وضعية نادي سيون الحالية وعن أن أسامة الدراجي لم يحسن الاختيار بموافقته على التحول الى هذا الفريق قال المنجي بن براهيم الذي يعرف جيدا الكرة والأندية السويسرية بحكم أنه احترف ولعب هناك لسنوات طويلة «ليس صحيحا أن الدراجي أساء الاختيار بتوقيعه لفريق سيون... فهذا الفريق من أكبر الأندية في سويسرا وذلك من ناحية التاريخ والهيكلة والبنية التحتية وعليه فإن الأزمة التي يمر بها ظرفية وعابرة وأنا واثق من أن سيون سيضمن في الأخير بقاءه في بطولة الدرجة الأولى السويسرية خاصة بعد المستوى الذي ظهر به في مباراته أمام نادي بازل هذا الفريق القوي الذي أحرج في الأسبوع الماضي العملاق بيارن مونيخ وانتصر عليه في لقاء ذهاب الثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
ولمن لا يعلم أقول إن نادي سيون يملك رقما قياسيا عالميا فريدا من نوعه وهو فوزه بكأس سويسرا في 12 نهائي لعبه».





  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مورينهو يغادر الفريق الملكي في 30 جوان القادم m3alim رياضة عالمية وعربية 0 2012-01-23 22:52
الاتحاد السويسري يخصم 36 نقطة من سيون في الدوري m3alim رياضة عالمية وعربية 0 2011-12-30 21:03
غلق محول الزهراء /رادس /الحي الأولمبي بداية من يوم الثلاثاء 21 جوان Hoover الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-06-18 16:12
2500 دينار في الإفريقي مقابل 25 ألف أورو شهريا من سيون السويسري لتراوري 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 0 2010-08-16 19:07
تحديد موعد لقاء كأس خوان غامر بين برشلونة و الإنتر في 25 أغسطس القادم Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-22 21:29




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:22.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت