منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-21, 19:43 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي شكوك كثيرة تصاحب راقصي التانجو إلى جنوب أفريقيا

اختار المنتخب الأرجنتيني 23 لاعبا للمشاركة في كأس العالم المقبلة بجنوب أفريقيا ولكن الشكوك مازالت تحوم حول قائمة الفريق الذي يتشكل من مجموعة من المواهب الهائلة ولكن دون بنية واضحة أو أفكار خططية.

وجاء المقال الرئيسي لصحيفة "لا ناسيون" أمس الخميس تحت عنوان "قائمة يتضح من خلالها فحسب الخطة الرئيسية" ولكن دون وجود خطط بديلة.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أمس الأول الأربعاء القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبا والتي اختارها المدرب دييجو ارماندو مارادونا بعد الإعلان عن القائمة التمهيدية التي ضمت 30 لاعبا.

وفي القائمة النهائية غاب المدافع آرييل جارسيه في إحدى المفاجأت الكبرى فيما أعاد مارادونا لاعب خط الوسط المخضرم ماكسي رودريجيز ، فيما جرى استبعاد خافيير زانيتي واستيبان كامبياسو من القائمة الأولى.

ولكن الأضواء ربما تتسلط على ركن أخر ، وبالتحديد على المهاجم الموهوب ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي ، وجونزالو هيجوين ودييجو ميليتو وكارلوس تيفيز وأخرين.

وربما لا يوجد أدنى شكوك حول القائمة المختارة ، ولكن الأداء المتواضع الذي قدمه الفريق في تصفيات كأس العالم بالقياس إلى المستوى والنتائج ، يترك مجالا كبيرا للشكوك.

واتفق المحللون مع مارادونا حول اللاعبين ال11 الأساسيين في الفريق ، وهو الأمر الذي ظهر عبر التعليقات التي صدرت مؤخرا من المدرب ، حيث لا بديل عن سيرجيو روميرو في حراسة المرمى ونيكولاس اوتاميندي ومارتين ديميكيليس ووالر صامويل وجابريل هاينزه في الدفاع ، وجوناس جوتيريز وخافيير ماسكيرانو وخوان سيباستيان فيرون وانخيل دي ماريا في خط الوسط وميسي وجونزالو هيجوين في الهجوم.

ولكن أغلب المحللين اتفقوا على انه لا يوجد اختيارات متنوعة من اللاعبين على مقاعد البدلاء ، في ظل إمكانية أن يعاني الفريق من عجز في ظهيري الجنب حيث أن كليمنتي رودريجيز هو الخيار الوحيد المتوفر في هذا المركز فيما لا يوجد بدلاء واضحين لماسكيرانو في خط الوسط وكذلك للمخضرم فيرون في حالة سارت الأمور على عكس التيار.

وقال المحلل كارلوس ليبليبيدجيان في صحيفة لا ناسيون "تشكيل غير متوازن له خصائص محدودة".

وكتبت صحيفة كلارين تحت عنوان " أسماء واضحة ، بعض الاختلالات ، هناك شعور بأن الأرجنتيني تعتمد على 11 لاعبا".

وظل التحدي الأكبر دون حل واضح ، حيث لم يظهر ميسي طوال مشوار تصفيات كأس العالم بمستواه المعهود الذي يقدمه مع برشلونة الأسباني ، مما سببب حالة من الإحباط الوطني تجاه اللاعب.

واتهم الكثيرون ميسي بأنه يبدي التزاما فقط تجاه ناديه برشلونة لأنه المكان الذي يحصل منه على أغلب المبالغ المالية التي يتقاضاها ، ولكن مارادونا وميسي أكدا مرارا أن المال لا يمكنه شراء المجد وأن ميسي يريد أن يتألق بالقميص الأبيض والأزرق وأن يقود الأرجنتين للقب كأس العالم.

ولكن المسألة تتوقف على أن تضعه في فريق يمكنه مساندة موهبته التي لا حدود لها ، ومساعدته على التألق ، والحقيقة هي أن الأرجنتين ليست برشلونة ، ويبدو أن راقصي التانجو ليست لديهم القدرة على اللعب بشكل جيد كفريق ، وهو ما قد يفسر سبب نجاح ميسي في إذهال العالم عبر أدائه مع برشلونة ولكن لا يستطيع تحقيق ذلك مع منتخب بلاده.




وأعرب المحللون عن تخوفهم من إمكانية استمرار هذه الظاهرة ، وأشارت صحيفة لا ناسيون إلى أن "الطريقة التي يتبعها المدرب مارادونا لا تمكنه من إخراج كل ما في جعبة ليونيل ميسي".

ويمتلك المنتخب الأرجنتيني كل مقومات النجاح ويستعد الفريق للسير على طريق النجاح في كأس العالم ولكنه ينتظر أن يخرج ميسي أفضل ما لديه.

ويمتلك راقصو التانجو ثلاثة أسابيع للاستعداد الأمثل لكأس العالم عندما يتوجه الفريق إلى جنوب أفريقيا بصحبة 23 لاعبا من الموهوبين لمواجهة نيجيريا في 12 حزيران/يونيو المقبل ومن بعدها اليونان وكوريا الجنوبية.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمم أفريقيا للشباب من ليبيا إلى جنوب أفريقيا Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2011-03-21 09:46
القيصر بيكنباور: جاذبية ألمانيا قد تعرقل راقصي التانجو Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-02 22:33
الكرة الهجومية شعار الماكينات الألمانية في مواجهة راقصي التانجو Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-02 22:31
ميسي: المجال مفتوح أمام راقصي التانجو للتحسن في المونديال Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-13 22:25
مارادونا يستعيد مجده ويسجل هدفين رائعين خلال تدريبات راقصي التانجو Dandoun رياضة عالمية وعربية 1 2010-06-10 00:46




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت