منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-02-06, 23:40 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
m3alim
موقوف
إحصائية العضو






m3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond repute

m3alim غير متواجد حالياً


افتراضي قضية ضد 13 متهما بجرائم تعذيب بينهم القلال وبلحاج قاسم

قضية ضد 13 متهما بجرائم تعذيب بينهم القلال وبلحاج قاسم


هي فصل من فصول الانتهاكات والتعذيب والظلم الذي تعرض له أبناء هذا الوطن في عهد بن علي طرفها الحاج حمادي بن عبد الملك الذي ألقي عليه القبض يوم 25 جانفي 1992 واتهم ظلما بالانتماء إلى جماعة إسلامية متطرفة وتنظيم سري هدفه الإطاحة بالنظام؛



وهي تهم القضية الأولى، فيما تمثلت القضية الثانية في اتهامه بالتورط في محاولة قتل سيرين بن علي وكذلك ابنتي عبد الله القلال ومحمد علي بوليمان (شيخ المدينة آنذاك). و ترواحت الأحكام التي قضتها المحكمة في شأنه 46 سنة من اجل تهم واهية ووهمية لا أساس لها من الصحة.
وفي 4 نوفمبر 2006 تم تسريحه من السجن المدني بالناظور وقد قامت لجنة السراح الشرطي وقتها بوضعه قيد الإقامة الجبرية بمنزله حيث لا يغادره إلا بترخيص من المدير العام للسجون والإصلاح.
رفع قضية
رفع الحاج عبد الملك البالغ من العمر 66 سنة قضية في شان 13 شخصا من بينهم بن علي وعبد الله القلال ورفيق بلحاج القاسم ومحمد علي بوليمان و عزالدين جنيح وغيرهم متهما إياهم بارتكاب جرائم في حقه وحق عائلته. أما القضية الثانية التي رفعها فهي المطالبة بفتح تحقيق للكشف عن كل من استعمل سلطته ونفوذه للتدخل ولإعطاء التعليمات التي ظلت تلاحق ورثة المرحوم محمد الصالح بن حمادي بن عبد الملك وتستهدف موارد رزقهم دون موجب حق، وبخصوص المشتكى بهم فهم 8 أفراد من بينهم رضا قريرة ومحمد الحبيب الحداد ووجدي حسن وغيرهم.
وبالعودة إلى القضية الأولى فقد أكد حمادي عبد الملك أن احد المتهمين قد تمكن من الخروج من تونس دون أن يتم إيقافه وهو عزالدين جنيح . ولئن شدد على أن المشتكى به توفيق عياد وهو موظف سابق بالإدارة العامة للأمن الوطني فإن وزارتي الداخلية والدفاع قد أوضحتا أنهما لا تملكان أي معلومة بشأنه حيث قال: «عندما سألنا عن جنيح في وزارتي الداخلية والدفاع فاني لم الق أي توضيح بشان انتماء هذا الشخص إلى أي وزارة من الوزارتين».
ويلات من العذاب
بعد القبض عليه واقتياده إلى دهاليز وزارة الداخلية انطلقت رحلة معاناة الحاج حمادي التي رأى فيها ألوانا من التعذيب والتنكيل جعلته يتمنى الموت ليس خوفا على نفسه أو لعدم قدرته على التحمل بل خوفا على إلحاق الأذى بذويه وهو ما تم بسبل غير أخلاقية. فقد تعرض في فترة حبسه بالوزارة إلى أشنع أساليب التعذيب الجسدي والمعنوي على أيدي جلادي المنظومة الأمنية لبن علي؛ ناهيك عن الضرب المبرح الذي كان نتيجته كسرا في ساقيه؛ كما حرم من الماء.
أمراض
و كان الحاج يزور أثناء مراحل التعذيب طبيبا يعمل بوزارة الداخلية لفحصه بعد حصة مطولة من التنكيل إلا انه ورغم الكسور والدماء فان الطبيب يسمح بمزيد تعذيبه. و نتيجة للوضع الذي مر به أثناء تنفيذ العقوبة مرورا بالعديد من السجون فقد أصيب الحاج بالعديد من الأمراض على غرار الارتفاع الحاد في ضغط الدم والتصلب في الشرايين ومرض الكلى حيث يقول :"رفضت إدارة السجون عرضي على الفحص الطبي بل تمادت في سجني بأماكن ضيقة وغير لائقة بالبشر وغرضها من ذلك التنكيل بي والإهمال."


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقاضاة المخلوع وبلحاج قاسم والسرياطي بتهمة القتل العمد RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-10-17 16:01
صباح أمس في ثكنة العوينة: استنطاق السرياطي والقلال في قضية تعذيب siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-10-07 13:35
43 متهما.. 138 قضية قتل وجرح إبان الثورة في 6 ولايات siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-09-14 23:33
عبد الله القلال يستقيل من رئاسة مجلس المستشارين 'agoufx. الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-25 17:58




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:24.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت