منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-20, 11:20 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
xmen
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






xmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond repute

xmen غير متواجد حالياً


افتراضي مسلحو القاعدة يتوافدون لمبايعة أمير لمدينة يمنية استولوا علي


مسلحوا القاعدة يتوافدون لمبايعة أمير لمدينة يمنية استولوا عليها






صنعاء- (د ب أ): ذكرت تقارير إخبارية الاثنين أن مئات المسلحين القبليين يتوافدون منذ صباح الأحد على مدينة رداع بمحافظة البيضاء جنوب شرق العاصمة اليمنية، على خلفية استيلاء مسلحين محسوبين على تنظيم القاعدة قبل يومين على مناطق بالمدينة.
ونقل موقع (مأرب برس) عن مصادر محلية القول إن مسلحين محسوبين على القاعدة بقيادة الشيخ طارق الذهب يتمركزون في مسجد ومدرسة العامرية وقلعة رداع بمحافظة البيضاء منذ مساء السبت، متهمة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمدينة بالتواطؤ معه المسلحين وتسهيل سيطرتهم على المدينة.
وحذروا من أن الوضع قد ينفجر نظرا لتوافد مسلحين قبليين مدججين بالأسلحة المتوسطة الخفيفة إلى المدينة دون أن تعترضهم قوات الأمن المرابطة على مداخل المدينة لمحاولة حماية المدينة من سيطرة القاعدة، كما توافد بالمقابل مسلحون محسوبون على القاعدة لدعم المسلحين الذين سيطروا على قلعة العامرية وعلى المدرسة والمسجد.
ورجحت المصادر أن يكون توافد المسلحين لأداء البيعة للجماعة الجهادية التي شرعت منذ اللحظات الأولى من سيطرتها على المنطقة بأخذ البيعة من المواطنين، عقب أن أمت المواطنين للصلاة في مسجد العامرية.
وبالرغم من حالة التوتر التي تسود المدينة لا تزال الحركة في المدينة تسير بشكل طبيعي بالرغم من انتشار المسلحين في كل أرجاء المدينة، في ظل غياب قوات الأمن.
وتضاربت المعلومات حول دوافع المسلحين الجهاديين من اقتحام المدينة، فينما قالت مصادر إن الهدف هو الإعلان عن إقامة إمارة إسلامية في المدينة، قالت أخرى إن الشيخ الذهب يطالب إطلاق سراح أخيه المعتقل في الأمن السياسي، بعد أن ألقي القبض عليه في سورية بتهمة الانتماء للقاعدة.
القدس العربي 16-01-2012م
بوادر انهيار الدولة: بلدة يمنية ترفع رايات الولاء للظواهري
صنعاء - قال سكان الاثنين ان متشددين اسلاميين رفعوا راياتهم على بلدة رداع اليمنية وتعهدوا بالولاء لايمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة بعد وقت قصير من سيطرتهم على المنطقة التي لا تبعد عن العاصمة اليمنية صنعاء سوى ساعتين بالسيارة.
وتقع البلدة في محافظة البيضاء على بعد 170 كيلومترا جنوب شرقي صنعاء.
ومن المرجح ان يثير هذا التطور قلق السعودية جارة اليمن وأكبر مصدر للنفط في العالم وأيضا الولايات المتحدة اذ تخشيان من انتشار وجود القاعدة في اليمن الذي يطل على ممرات هامة لشحن النفط والسلع الاخرى في البحر الاحمر.
وبسيطرتهم على البلدة وسع المتشددون هيمنتهم خارج محافظة أبين الجنوبية حيث سيطروا على عدد من البلدات منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أوائل العام الماضي.
ووقع صالح على اتفاق توسطت فيه دول مجلس التعاون الخليجي في نوفمبر تشرين الثاني نقل بموجبه السلطة إلى نائبه. لكنه لم يغادر البلاد بعد وما زال يتمتع بقدر كبير من النفوذ عبر سيطرة عائلته على قوات الأمن.
وتضغط واشنطن والرياض من أجل تطبيق الاتفاق لنزع فتيل الاضطرابات واعادة الاستقرار الى البلاد.
وقال سكان بلدة رداع ان المتشددين الذين اجتاحوا البلدة التي يقطنها 60 ألفا ليل السبت قتلوا اثنين من الجنود وسيطروا على السجن وعلى خمس عربات للشرطة ويحاصرون المباني الحكومية.
وقال احد السكان "رفعت القاعدة رايتها على القلعة. اعضاؤها انتشروا في أحياء البلدة بعد ان تعهدوا بالولاء لايمن الظواهري خلال صلاة العشاء" الاحد. "رويترز"
العرب أونلاين 16-01-2012م



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظرة من الأعلى لمدينة دبي : مجموعة صور رائعة The J®ker السياحة و السفر 12 2011-09-09 22:45
الإذاعة الوطنية التونسية: انفجار قوي في الضواحي الشرقية لمدينة بن قردان Fiorezy الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-07-25 10:40




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:28.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت