منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-11, 11:39 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Musulman
صديق المنتدى

إحصائية العضو






Musulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond repute

Musulman غير متواجد حالياً


Icon3 فيسبوك يقتحم عالم السيارات






اصبح استخدام موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي مألوفا في المكاتب والمطاعم ودور العرض السنمائي، ناهيك عن الدور، بالنسبة للمشتركين في هذه الخدمة الذين بلغ تعدادهم اكثر من 800 مليون انسان.

ويبدو الآن ان فيسبوك سيغزو مجالا جديدا، الا وهو السيارات الخاصة.
فقد اعلنت شركة مرسيدس عن نيتها ادخال خدمة فيسبوك ضمن منظومات التحكم الالكتروني في السيارات التي تنتجها اعتبارا من عام 2013.




وقد عرضت الشركة بالفعل نموذجا للنظام الجديد في معرض الالكترونيات الاستهلاكية المقام حاليا في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الامريكية.

الا ان نموذج فيسبوك المثبت في السيارات لن يكون مطابقا لمثيله المستخدم في الحواسيب الخاصة، إذ سيفتقر الى العديد من الخواص التي يألفها المشتركون. وسيركز هذا النموذج على كيفية الاقتداء الى الاماكن والاصدقاء.

الا ان نموذج مرسيدس، حسبما صرح به دان روز، نائب رئيس شركة فيسبوك لشؤون الشراكات والتسويق، يعكس التوسع في استخدام الموقع الى كل مكان تتوفر فيه الشاشات والاتصالات بشبكة الانترنت.

وقال روز "بما ان السيارات الحديثة اصبحت تزود بالشاشات الذكية، نتوقع ان تتيح المزيد من شركات انتاج السيارات لمقتنيها القدرة على الاتصال باصدقائهم والاستفادة من البعد الاجتماعي الذي تسمح به هذه التقنيات. فمن الامور الاساسية التي تستخدم بها الشاشات في السيارات هي الاستدلال عن طريق الاقمار الاصطناعية، ولذا فمعرفة ما اذا كان اصدقاؤك على مقربة منك سيكون مهما بالنسبة للسائقين."

ولكن، وبخلاف استخدام فيسبوك في المواقع الثابتة، يثير استخدامه في السيارات مخاوف تتعلق بالامان خصوصا في وقت ينشغل فيه المشرعون في سن قوانين من شأنها منع السائقين من الهاء انفسهم بامور اخرى - كاجراء المكالمات الهاتفية وارسال الرسائل النصية - اثناء قيادة مركباتهم.

ولذا قررت مرسيدس، حسبما صرح به روبرت بوليكانو، مدير المنتجات الالكترونية ومنتجات الاتصالات في الشركة، ان تبطل عمل خاصية كتابة النصوص اذا كانت السيارة متحركة. ولكن يمكن للسائقين ارسال اجابات قصيرة مكتوبة سلفا باستخدام زر خاص وبواسطة النقر على الشاشة.





  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ميسي: لا أستخدم فيسبوك Musulman رياضة عالمية وعربية 3 2011-11-13 12:50
«اشتراكات» على «فيسبوك» لتخطي نطاق الأصدقاء،،ولماذا «فيسبوك» أزرق اللون؟ jimano التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 1 2011-09-30 23:13
كروس كابريوليه .. نيسان تضيف فئة جديدة إلى عالم السيارات Ahmadou التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2010-11-22 15:50
السيارة الخارقة ماراشّا : حين تضع روسيا بصمتها في عالم السيارات الفاخرة BOYKA التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 3 2010-11-08 12:52
عالم السيارات إمتاع وإفادة Den Framtiden التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 7 2010-08-25 17:14




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:52.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت