منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-12-24, 15:30 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
m3alim
موقوف
إحصائية العضو






m3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond repute

m3alim غير متواجد حالياً


Great انطلاق الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة


انطلاق الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة




يعود لاعبو الدوري الاميركي للمحترفين للتحليق في ملاعب كرة السلة الأحد، بعد تأجيل موعد انطلاق الدوري بسبب خلاف بين الاندية واللاعبين حول العقد الجماعي الجديد بينهما.

وتم توقيع العقد الجديد في 9 كانون الأول/ديسمبر الحالي وبشكل رسمي بين مالكي الأندية واللاعبين، ما سمح بانطلاق الموسم الأحد وبتأخير شهرين عن الموعد المعتاد.

وصدق مالكو الأندية على العقد الجديد، بأكثرية 15 صوتاً مقابل 5 أصوات معترضة، فيما ذكرت نقابة اللاعبين أن 86 بالمئة من أصل 200 لاعباً صوتوا الكترونيا لمصلحة العقد الجديد، ما سمح للاعبين المحررين من عقودهم بالبحث عن أندية جديدة كما فتحت ايضاً معكسرات التدريب لأسبوعين فقط.

وتحدث رئيس رابطة الدوري ديفيد شتيرن عن التوقيع الذي وصفه بنقطة التحول الذي سيساهم في نجاح الدوري في المواسم المقبلة، قائلاً "الأمر الأهم هو عودة كرة السلة. هذا الاتفاق ليس مثالياً لكنه يعالج بطريقة بناءة المشاكل الهامة بنظر كل من الطرفين".

ويسري مفعول هذا العقد الجديد، الذي سيبدأ تطبيقه في موسم 2013-2014، لمدة 10 أعوام، لكن بإمكان أي من الطرفين، أي مالكي الأندية واللاعبين، الخروج عنه بعد مرور ستة أعوام، من خلال تصويت بنسبة 25-5.

وكان من المفترض أن ينطلق الموسم المنتظم في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لكن الطرفين لم يتوصلا في الوقت المناسب إلى اتفاق من أجل إنهاء إضراب مالكي الأندية والذي بدأ في الأول من تموز/يوليو الماضي.

وكان اختلاف الطرفين حول نقطتين هما كيفية تحديد سقف الرواتب وتوزيع الايرادات السنوية التي تصل الى 4 مليارات دولار، حيث طالب اللاعبون بالحصول على 57 بالمئة من العائدات.

في المقابل أراد أصحاب الأندية تعديل النسبة لتصل الى 50 بالمئة لكل طرف، إلا أن اللاعبين رفضوا أن تكون حصتهم أقل من 52،5 بالمئة، وهذا الفارق يعادل نحو مئة مليون دولار من العائدات السنوية.

ومن خلال العقد الجديد الذي سيوفر على مالكي الأندية نحو 250 مليون دولار أميركي سنوياً، حافظ اللاعبون على نظام سقف الرواتب الذي دافعوا عنه بشراسة.

وبموجب الاتفاق الجديد سينتهي الموسم المنتظم في 26 نيسان/أبريل 2012، وسيكون الدور الفاصل "بلاي اوف" في 26 حزيران/يونيو، وسيتضمن الموسم المنتظم 66 مباراة عوضاً عن 82.
وسيكون كل فريق مضطراً ولمرة واحدة على أقل تقدير إلى خوض ثلاث مباريات متتالية خلال ثلاثة أيام، وهو ليس بالأمر المعهود لكن ضغط الروزنامة فرض ذلك.

وسيخوض كل فريق 48 مباراة ضد فرق من المنطقة ذاتها (الغربية أو الشرقية) و18 مباراة ضد فرق من المنطقة الأخرى.

دالاس للحفاظ على لقبه


يبدو دالاس مافريكس مع عملاقه الألماني ديرك نوفيتسكي مرشحاً قوياً للحفاظ على لقبه الذي أحرزه العام الماضي على حساب ميامي هيت 4-2 في النهائي، على رغم تخليه عن تايسون تشاندلر المنتقل إلى نيويورك نيكس والبورتوريكي خوسيه باريا الى مينيسوتا تيمبروولفز من اجل تقليص سقف الأجور لدى دالاس الذي أحرز اللقب لأول مرة في تاريخه.




وعن بداية الموسم، قال نوفيتسكي الذي تألق بشكل لافت الموسم الماضي: "هدفنا الآن هو التحسن بعد كل مباراة. آمل أن نصل في فصل الربيع إلى المستوى الذي قدمناه العام الماضي".

سيكون ميامي هيت المدجج بنجومه الثلاثة ليبرون جايمس ودواين وايد وكريس بوش، المرشح الأبرز لخطف اللقب من دالاس.

وستتركز الأنظار على الصورة التي سيظهر فيها العملاق لوس أنجليس ليكرز بطل 2009 و2010 بعد رحيل مدربه الأسطوري فيل جاكسون، بحيث ستكون المهمة صعبة على النجم كوبي براينت، في ظل رحيل لامار أودوم الى دالاس إثر عدم سماح الرابطة له باستقدام الموزع كريس بول، وايقاف اندرو باينوم، الذي يعاني دوما من الاصابات، في أول أربع مباريات.

وتدخلت رابطة الدوري المشرفة على إدارة نيو اورلينز هورنتس منذ ايلول/سبتمبر 2010 بضغط من مالكي الأندية من أجل منع حصول صفقة انتقال بول إلى ليكرز، بحجة أنها تبحث عن مصلحة الدوري وقدرة الأندية الصغيرة على المنافسة، خصوصاً أن انضمام بول إلى ليكرز الذي فشل أيضاً في مسعاه الى مقايضة لاعب ارتكازه اندرو باينوم بنجم ارتكاز اورلاندو ماجيك دوايت هاورد، كان سيجعل الفريق الاسطوري مرشحاً مجدداً وفوق العادة للفوز باللقب وسيقلل من القدرة التنافسية لهورنتس.

أراد ليكرز أن يحصل على خدمات بول مقابل التخلي عن لامار اودوم والاسباني باو غاسول لهورنتس، الذي كان سيتخلى بدوره عن الأخير لمصلحة هيوستن روكتس مقابل الحصول على الأرجنتيني لويس سكولا وكيفن مارتن والسلوفيني غوران دراغيتش إضافة الى حق روكتس باختيار لاعب في الدور الأول من "درافت 2012".

لكن خيبة ليكرز كانت مزدوجة لأنه فشل في الحصول على خدمات بول الذي انتقل الى الجار كليبرز، كما خسر جهود اودوم، أفضل لاعب سادس للموسم الماضي، لأن الأخير انزعج كثيراً من قرار الفريق بالتخلي عنه بهذه السهولة وطالب بالرحيل فكان دالاس مافريكس المستفيد لأنه حصل على خدماته.

وعلى رغم ضبابية موقع ليكرز الذي سيشرف عليه مايك براون مدرب كليفلاند كافالييرز السابق، إلا أن الفريق الأصفر نجح في الإبقاء على لاعبه الاسباني العملاق باو غاسول بعد فشل الصفقة، ما أراح براينت الذي يعاني بدوره من إصابة في معصمه الأيمن.

وقرر المشاغب رون أرتيست الذي قرر تغيير اسمه ليصبح ميتا وورلد بيس، و"ميتا" هي الكلمة الأشهر في البوذية وتعني المحبة والصداقة تجاه الجميع، وهذا أمر مستغرب من لاعب اشتهر بمشاكسته ومشاكله وأبرزها في 2004 خلال المباراة التي جمعت فريقه السابق انديانا بيسرز بديترويت بيستونز.

كليبرز بحلة جديدة مع بول


وربما سينجح كليبرز، الفريق "الرديف" عادة في مدينة لوس انجلوس، أن يتقدم على ليكرز بعد انتقال الموزع الخارق كريس بول إلى صفوفه من نيو أورليانز هورنتس، لينضم إلى بلايك غريفين أفضل روكي في العام الماضي والقادم الجديد من نيويورك نيكس تشانسي بيلابس الذي قال: "لم تسنح لنا الفرصة للاستعداد جيداً، لكن هذا الواقع فرض على جميع الأندية".

وانتقل بول إلى كليبرز بعقد يمتد لأربعة مواسم ضمن صفقة تبادل ضمت 4 لاعبين من كليبرز هم صانع الالعاب-الجناح اريك غوردون (22 عاماً) ولاعب الارتكاز الدولي الألماني الأميركي الأصل كريس كامان (29 عاماً) والجناح الفاروق أمينو (21 عاما) وأول لاعب يختاره كليبرز في الدور الأول من "درافت 2012".

وسيستفيد كليبرز، الذي يشرف عليه المدرب فيني دل نيغرو، في المقابل من لاعبين لنيو أورليانز في الدور الثاني لـ"درافت 2012".

وما إن حل بول، المتوج بذهبية دورة الألعاب الاولمبية عام 2008 في بكين مع منتخب بلاده، في لوس انجليس حتى أعلن نيته قيادة فريقه الجديد إلى لقب الدوري، قائلاً "أتيت إلى هنا للفوز باللقب، لم أحقق هذا الأمر من قبل"، واضعاً نفسه أمام مسؤولية كبيرة لأن كليبرز لم ينجح خلال 41 عاماً من مشواره في الدوري من الفوز باللقب مرة واحدة، بل إنه لم يفز حتى بلقب بطل المنطقة الغربية أو حتى مجموعته، كما أنه لم يتجاوز الدور الأول من البلاي أوف سوى مرة واحدة عام 2006.

واعتبر عملاق ليكرز السابق شاكيل اونيل والنجم السابق الآخر تشارلز باركلي بأن كليبزر سيكون الفريق الأفضل في مدينة الملائكة.

وأصاب النجمان الكبيران في توقعاتهما حتى الآن، إذ نجح كليبزر في التفوق على ليكرز مرتين خلال استعدادات الطرفين لانطلاق الموسم يوم عيد الميلاد، وانتهت المباراة الأولى على نتيجة 114-95 والثانية 108-103.

وبعد فشله سابقاً في ضم ليبرون جايمس من كليفلاند كافالييرز، أعد نيويورك نيكس بطل 1970 و1973 العدة ليكون الحصان الاسود لهذا الموسم، اذ تضم تشكيلة المدرب مايك دانتوني العملاق اماري ستوداماير والهداف كارميلو انطوني، إضافة إلى الجديدين بارون ديفيس وتشاندلر.

ويبقى بوسطن سلتيكس بطل 2008 مع راي الن وكيفن غارنيت وبول بيرس وراجون روندو وسان انطونيو سبيرز بطل 2003 و2005 و2007 مع الفرنسي طوني باركر وتيم دانكن والارجنتيني مانو جينوبيلي واوكلاهوما سيتي مع كيفن دورانت هداف الموسمين الأخيرين وراسل وستبروك وشيكاغو بولز مع ديريك روز أفضل لاعب في الموسم الماضي الذي بقي لخمسة اعوام والفرنسي يواكيم نواه والسوداني لوول دنغ، من الفرق المرشحة دوماً للوصول لإلى المراحل المتقدمة والمنافسة على اللقب.

وينطلق الموسم الأحد بخمس مباريات ملتهبة، اذ يحل ميامي هيت على دالاس في أقوى المواجهات وبوسطن سلتيكس على نيويورك نيكس وشيكاغو بولز على لوس أنجلوبس ليكرز، وأورلاندو ماجيك على أوكلاهوما سيتي، ولوس أنجلوبس كليبرز على غولدن ستايت ووريورز، علما بأن ليكرز ودالاس سيتواجهان لأول مرة في 16 كانون الثاني/يناير المقبل.

وقال براينت إنه سيحاول اللعب على رغم اصابته بتمزق في أربطة يده اليمنى: "من طبيعتي أن أحاول اللعب دوماً. لن تشفى يدي بالكامل. لقد تضرر الرباط، ولا يمكنني القيام بأي شيء الآن".


آخر تعديل m3alim 2011-12-24 في 15:32.
  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Dalglish يدعو الى تأجيل انطلاق الدوري الانكليزي bahzed bouchnak رياضة عالمية وعربية 0 2011-06-12 19:53
الدوري الاميركي للمحترفين: بداية ناجحة لأنطوني مع نيكس Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2011-02-24 12:54
مبعوث الرئيس الأميركي أبلغ مبارك بأن... khmoussi الاخبار المحلية و العالمية 3 2011-02-01 21:29
مانشستر سيتي يرصد الأميركي دونوفان K!NG رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-22 19:28
الدوري الاميركي للمحترفين: جوان هاورد ينضم الى قافلة الجدد في ميامي Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-21 10:07




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:04.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت