منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-30, 10:27 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي مباشرة من باردو : مظاهرات ضد مشروع قانون تنظيم السلط المؤقت


[IMG]http://*****************/11/1131291531.gif[/IMG]




مباشرة من باردو : مظاهرات ضد مشروع قانون تنظيم السلط المؤقت

[IMG]http://*****************/11/1131291531.gif[/IMG]

http://www.ustream.tv/channel/shemsfm

عن شهود عيان :

المؤتمريين يرفضون أن يمضي المؤتمر على المعاهدة مع النهضة. و يقولون أنهم صوتوا للمؤتمر ثقةً منهم أنه سيكون مستقل القرار وليس خاضع للأي طرف سياسي آخر.





  رد مع اقتباس
قديم 2011-11-30, 13:51 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي

|| وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس التأسيسي ||

نظم المئات من المواطنين صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الوطني التأسيسي (مجلس النواب سابقا) للمطالبة بإرساء مسار ديمقراطي شفاف داخل المجلس التأسيسي وباتخاذ قرارات واضحة بشان مجمل القضايا والأحداث الوطنية التي تعيشها البلاد. وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية استجابة للدعوة التي وجهها ممثلو عدد من الأحزاب ومكونات المجتمع المدني للتنديد بما وصفوه بالتهديد الصارخ للمسار الديمقراطي و"محاولة إعادة إنتاج ديكتاتورية في ثوب جديد انطلاقا من مشاريع القوانين المتعلقة بالتنظيم الداخلي للمجلس التأسيسي والتنظيم المؤقت للسلط العمومية".



وفي هذا الإطار، قال راضي بن حسين عن شبكة /دستورنا/ لـ"وات" أن هذه الحركة الاحتجاجية تدخل ضمن اهتمامات الشبكة كأحد مكونات المجتمع المدني للتيقظ ومتابعة أشغال المجلس التأسيسي والتجاذبات داخله.
وأوضح انه من بين المطالب الأساسية لهذا التحرك، احترام مبدأ الفصل بين السلط وتمكين كل سلطة من صلاحيات اتخاذ القرارات.
ومن جانبه، تحدث حسين بن حميدة عن جمعية "ميثاق 20 مارس" عن مشروع النظام الداخلي للمجلس الوطني التأسيسي الذي نظرت فيه اللجنة الخاصة، فبين انه يشكل خطرا على الديمقراطية الحديثة في تونس باعتباره كرس "توجه الحزب الفائز بالأغلبية في انتخابات 23 أكتوبر نحو الهيمنة وفرض مواقفه صلب المجلس التأسيسي في حين انه لا يمثل غالبية الشعب التونسي".
وأكد وقوفه والمحتجين إلى جانب المعارضة "من اجل تعديل النظام الداخلي للمجلس والتوزيع الشفاف للمهام بين السلط" .
وتحدثت ليلى ملايكي عبد الجواد عن القطب الديمقراطي الحداثي عن ضرورة إحداث قناة برلمانية مباشرة تمكن المواطنين من متابعة مداولات المجلس التأسيسي وعبرت عن استغرابها من صمت حركة النهضة تجاه ما يحدث في كلية منوبة وغيرها من المؤسسات الجامعية من اعتداءات على الإطار التربوي.
وعبر احمد إبراهيم عضو المجلس التأسيسي في تصريح لموفدة "وات" التي التقته لدى حضوره بمكان الوقفة الاحتجاجية عن تفهمه للمطالب والشعارات التي تم رفعها معتبرا أنها تعد من ركائز الديمقراطية ومؤشرا ايجابيا على تيقظ المجتمع المدني حتى لا يقع الانحراف عن المهام الأساسية التي انتخب من اجلها أعضاء المجلس التأسيسي.
ومن جانبه قال عصام الشابي ممثل الحزب الديمقراطي التقدمي في المجلس التأسيسي لـ"وات" أن التخوفات التي يبديها المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية هي مشروعة بالنظر إلى بعض المقترحات التي تريد أطراف في المجلس التأسيسي تمريرها بما يؤشر إلى عودة احتكار السلطة من جديد.
يذكر انه تم رفع العديد من الشعارات خلال هذه الوقفة الاحتجاجية للتنديد بمحاولات احتكار السلطة من ناحية والمطالبة بدستور ديمقراطي.

T.A.P



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعديل مشروع قانون الأحزاب : تواصل الانقسام في المواقف..والحسم الأسبوع المقبل Hoover الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-07-22 00:17
الهيئة العليا تتبنى مشروع قانون يحظر التمويل الاجنبي للاحزاب بغياب النهضة BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-07-21 19:21
قانون تنظيم الأحزاب السياسية بتونس M@StéR.Web الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-29 15:09


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:24.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت