منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-11-26, 15:56 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
HЄNI-TЄCH
Media Hunter
إحصائية العضو





HЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond repute

HЄNI-TЄCH غير متواجد حالياً


افتراضي خطايا ويندوز 7: الحملة المناهضة لمايكروسوفت والبرمجيات الاحتكارية

في النسخة الجديدة لنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 7 نفس مشكلة فيستا وإكس بي وكل النسخ السابقة التي أطلقتها مايكروسوفت: أنها برمجيات محتكرة. فلا يسمح للمستخدمين بمشاركة أو تعديل برمجيات مايكروسوفت، أو دراسة كيف تعمل من الداخل.
معنى أن ويندوز 7 برنامج محتكر أن مايكروسوفت تفرض التحكم القانوني على مستخدميه عبر مجموعة من حقوق النشر والاتفاقيات وبراءات الاختراع. تستخدم مايكروسوفت هذه القوة للإساءة إلى مستخدمي الحاسوب. ، و تسرد مؤسسة البرمجيات الحرة سبعة أمثلة للاستغلال الذي تفرضه مايكروسوفت.
. تسميم التعليم: معظم الأطفال الذين يتضمن تعليمهم الحاسوب اليوم يُدرّسون استخدام منتج شركة واحدة ألا وهي مايكروسوفت. تنفق مايكروسوفت مبالغ ضخمة للوبيات ولحملات التسويق لتكسب دعم الجهات التعليمية. يجب أن يكون التعليم باستخدام قوة الحاسوب مصدرًا للحرية والتمكين، وليس وسيلة لشركة واحد لفرض احتكارها عبر التلقين.



2. خرق الخصوصية: تستخدم مايكروسوفت برمجيات ذات أسماء رجعية مثل Windows Genuine Advantage لتفتيش محتويات عتاد المستخدمين. اتفاقية الترخيص تطالب المستخدمين بقبول حق مايكروسوفت في التفتيش بدون إنذار مسبق.
3. التصرف باحتكارية: تكاد تكون كل الحواسيب تقريبًا تُباع مع ويندوز، لكن هذا ليس بالاختيار. تملي مايكروسوفت متطلبات العتاد على المصانع، التي لا توفر حواسيب شخصية بدون ويندوز، على الرغم من أن كثيرًا من المستخدمين يطلبون حواسيب بدونه. حتى الحواسيب المتوفرة بأنظمة تشغيل أخرى كغنو/لينكس عادة ما يكون ويندوز مثبت عليها في المقام الأول.
4. الحبس: تحاول مايكروسوفت بشكل مستمر فرض تحديثات على مستخدميها، بإزالة الدعم عن إصدارات ويندوز القديمة وأوفِس وبتضخيم متطلبات العتاد؛ وبالنسبة لكثير من المستخدمين، فإن هذا يعني رمي حواسيبهم الصالحة لمجرد أنها لا توافق المطالب غير الضرورية لإصدارات ويندوز الجديدة.
5. استغلال المعايير: حاولت مايكروسوفت إبطال المعايير الحرة لأنساق المستندات، لأن معاييرًا مثل نسق المستند المفتوح يهدد سيطرتهم على هيئة وورد الاحتكارية. تورطت مايكروسوفت بتصرفات ماكرة، من بينها رشوة منظمات المعايير، في محاول لوقف مثل هذه الجهود.
6. فرض إدارة القيود الرقمية (DRM): في ويندوز ميديا بلاير، تعمل مايكروسوفت مع الشركات الإعلامية الكبرى على بناء قيود على نسخ وتشغيل الوسائط في نظام التشغيل ويندوز. على سبيل المثال، تمكنت مايكروسوفت من منع مستخدمي ويندوز من تسجيل البرامج التلفزيونية التي للمستخدمي حق قانوني في تسجيلها بناءً على طلب من NBC.
7. تهديد أمن المستخدم: لويندوز تاريخ طويل من الضعف الأمني، الذي يتيح انتشار الفيروسات ويسمح للمستخدمين البعدين بالتحكم بحواسيب الناس وجعلها ثكنات لإرسال رسائل مزعجة. ولأن البرامج سر، فكل المستخدمين يعتمدون على مايكروسوفت في إصلاح هذه المشاكل -- لكن مايكروسوفت تهتم حتى النخاع بأمنها لا بأمن المستخدمين.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ستيف جوبز يتحدث في مؤتمر لمايكروسوفت في عام1996!!! D-hacker عالم التكنولوجيا 0 2011-05-23 13:08
عبد سلام جراد ينشر عصاباتو في كل مكان لمنع المسيرات المناهضة له habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-07 08:28
قرارات تأديبية تتخذها الرابطة اليوم خطايا بالجملة وعقوبة بمقابلتين للمدرب لويغ 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 0 2010-12-21 13:52
المؤسس الشريك لمايكروسوفت يقاضي Apple و Google BOYKA عالم التكنولوجيا 0 2010-08-30 18:05
غوغل في صدارة محركات البحث وتراجع ملحوظ لمايكروسوفت HЄNI-TЄCH عالم التكنولوجيا 0 2010-01-17 19:28




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:25.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت