منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-09, 17:31 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي اعتصام لعشرات الأشخاص من عائلات التونسيين في العراق أمام وزارة الخارجية







اعتصام لعشرات الأشخاص من عائلات التونسيين في العراق أمام وزارة الخارجية



نظم حوالي 150 شخصا من عائلات الشبان التونسيين المسجونين والمفقودين بالعراق اعتصاما يوم الاربعاء أمام مقر وزارة الخارجية بالعاصمة للمطالبة بإعادتهم إلى تونس.
وصرحت الكاتبة العامة لجمعية أولياء المعتقلين التونسيين بالعراق حليمة الخالدي عيسى ان الجمعية تطالب السلطات التونسية بالعمل على اعادة الشبان التونسيين في العراق الى بلادهم والتفتيش عن المفقودين منهم في السجون العراقية المعلومة والسرية.



وأضافت ان هناك حوالي مائة من هؤلاء الشبان مسجلين لدى الجمعية من قبل أوليائهم وأن 25 منهم يجرى الاتصال بينهم من السجون العراقية وبين عائلاتهم الا ان هناك حوالي الف لا يعرف شيء عن مصيرهم بين العراق وسوريا.
وقالت إن الحكومة التونسية المقبلة يجب ان تولي الاهتمام اللازم لهؤولاء الشبان من أجل تسوية أوضاعهم وإعادتهم للاستفادة من العفو التشريعي العام أو جلب جثامينهم.
وبين فاخر الطريقي نائب رئيس جمعية أولياء المعتقلين التونسيين بالعراق ووالد الشاب التونسي يسري الطريقي المحكوم عليه بالاعدام في العراق في تصريح لمراسل "وات" بصفاقس ان رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي تعهد خلال لقاء جمعه الثلاثاء بأعضاء الجمعية بالسعي الى تشكيل وفد تونسي يتنقل الى العراق في الفترة المقبلة ويتولى التنسيق بين الحكومتين العراقية والتونسية للتعجيل باستكمال اجراءات الإفراج على ابنه المعتقل.
واضاف بان الوفد المنتظر تشكيله سيهتم كذلك بمصير ما يزيد عن 70 تونسيا يجهل مصيرهم الى حد الآن في العراق.
يذكر أن القضاء العراقي وجه تهما ليسري الطريقي تتعلق بانتمائه إلى تنظيم القاعدة وبتفجير مرقدي الامامين على الهادي وحسن العسكري في مدينة سامراء شمال بغداد في 22 فيفري 2006 وباغتيال الصحفية أطوار بهجت مراسلة القناة الفضائية "العربية" وذلك بعد ثلاث سنوات من هجرته إلى العراق لما كان عمره لا يتجاوز 19 سنة.
كما تجدر الاشارة إلى أن عديد المصادر ترجح أن التهم الموجهة إلى هذا الشاب كيدية وأن اعترافاته بارتكاب هذه الجرائم جاءت تحت التعذيب.

T.A.P


  رد مع اقتباس


قديم 2011-11-10, 17:01 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي


|| رئيس الجمهورية المؤقت يوجه رسالة إلى الرئيس العراقي للنظر في إصدار عفو عن يسري الطريقي
||


وجه السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت رسالة إلى الرئيس العراقي جلال طالباني ضمنها رجاءه الصادق التفضل بالنظر وفق ما تتيحه له التراتيب الدستورية الوطنية في إصدار عفو على السجين التونسي في العراق يسري الطريقي الذي صدر بشأنه حكم بالإعدام.

وأوضح السيد فؤاد المبزع في رسالته أن هذه اللفتة الكريمة التي تندرج في إطار ما يجمع تونس والعراق من علاقات أخوة عريقة من شأنها أن تمكن أسرة السجين التونسي من تجاوز الوضع العصيب الذي تعيشه منذ صدور هذا الحكم سنة 2006.
وتاتي هذه المبادرة الرئاسية في إطار المساعي المتواصلة التي ما فتئت الحكومة التونسية تبذلها من أجل حماية أبنائها والسهر على تحسين أوضاعهم والذود عن مصالحهم وكرامتهم التزاما من تونس بالمبادئ السامية لحقوق الإنسان التي تكرست قولا وممارسة بعد ثورة 14 جانفي.



ومن جهته كان السيد الازهر القروي الشابي وزير العدل قد وجه رسالة الى نظيره بالجمهورية العراقية يلتمس فيها عرض ملف المواطن التونسي يسري الطريقي المحكوم عليه بالاعدام في العراق على رئيس الجمهورية العراقية لتمتيعه بالعفو وذلك بتاريخ 28 جويلية 2011 اردفها بتذكيرين الاول بتاريخ 26 سبتمبر 2011 والثاني بتاريخ 4 نوفمبر 2011.

T.A.P



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأستاذة إيمان الطريقي تتعرض للاعتداء داخل مقر وزارة الخارجية BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-08-13 13:37
نقابة القضاة التونسيين تستنكر تكذيب وزارة العدل Hoover الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-06-21 22:55
ردا على بيان إتحاد الشغل : وزارة الخارجية تستهجن ما ورد في البيان من مغالطات Hoover الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-06-12 01:42
احتجاجات أمام مقر وزارة الخارجية على زيارة هيلاري كلينتون إلى تونس (مكرر) habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-17 18:35
احتجاجات أمام مقر وزارة الخارجية على زيارة هيلاري كلينتون إلى تونس BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-17 17:20




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:16.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت