منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-03, 11:20 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Musulman
صديق المنتدى

إحصائية العضو






Musulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond repute

Musulman غير متواجد حالياً


Rules حجيج تونس يتذمرون من ظروف الإقامة









بدأت المجموعة التونسية الأولى من الحجيج الميامين في التوافد على مكة المكرمة منذ أمس قادمة من المدينة المنورة باعتبارها أول الوفود التي غادرت تونس منذ يوم 16 أكتوبر الفارط في سلسلة من الرحلات البالغ عددها أكثر من 40 رحلة كان آخرها التي ضمت الوفد الرسمي وحوالي خمسين تونسيا من المكفولين بالخارج والتي وصلت إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة يوم الإثنين 31 أكتوبر الفارط.

وان كانت هذه الرحلة الأخيرة ميسرة من مطار تونس قرطاج من حيث الإجراءات والتنظيم، فان الوفد الأخير لقي بعض الصعوبات بمطار جدة أهمها التأخير لأكثر من 8 ساعات في انتظار الحافلات التي ستنقلهم إلى مكة المكرمة، فكان هذا التأخير نتاجا لبطء الإجراءات بالمطار السعودي والذي انسحب على أغلب الجاليات القادمة من دول أخرى كاللبنانيين الذين بقوا أكثر من 6 ساعات في انتظار الحافلات إلى جانب المغاربة الذين بقوا بدورهم اكثر من 5 ساعات بالإضافة إلى غيرهم من الجاليات المصرية والأردنية والليبية.

وفي أول لقاءات «الصباح» بالحجيج التونسيين أكدوا أن «الإقامة متوسطة مقارنة بسعر تكلفة الحج الذي فاق ستة ملايين، غير أنها تعد جيدة من حيث القرب من المسجد الحرام» فعلى حد قول أحدهم «نفضل القرب على الرفاهة لشدة الاكتظاظ والازدحام».

وقد بلغ تذمر البعض حدّ رفض السكن والبالغ عددهم 8 أشخاص بتعلة البعد وضيق الغرف وافتقاد النظافة بأحد النزل، وفي المقابل أكد فوزي عبد العالي مرشد ديني أنه «كانت هناك الرعاية الكافية والكبيرة من قبل المرافقين ورؤساء المجموعات والمرشدين» وأضاف أنه «في كل ليلة يقوم الحجيج بالطواف والسعي، وبالرغم من كبر سن البعض منهم إلا أنهم يقومون بالمناسك على أحسن وجه فكانوا على قدر كبير من التجاوب».

وقد استدرك عبد العالي قائلا « إلا أنه تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من الرعاية والمجهود والخدمات المقدمة إلا أن بعض الحجيج لا يعجبهم العجب».

كما أشار إلى أنه كان «من الأفضل تخصيص أكثر عدد من المرافقين للاهتمام بذوي الاحتياجات الخصوصية والمرضى حتى يتسنى لرئيس المجموعة القيام بمهامه والاهتمام بأكبر عدد ممكن من التونسيين الموكولين بعهدته».

وعلى العكس من ذلك نفى أحد المرافقين وجود مشاكل مؤكدا أن «الإقامة مقبولة في العموم إلا أنه كان على الحجيج وحتى المرافقين أن يتفهوا أنهم في رحلة جهاد وعبادة لا رحلة سياحة وتجوال».
وفي ذات السياق أكد عدد من الحجيج «أن الوفد الصحي بصدد القيام بمهامه إضافة إلى أن الإسعافات تقام أول بأول من طرف الأطباء المرافقين الذين يقومون بجولات في كل النزل المخصصة للحجيج التونسيين بمنطقة غزة والبالغ عددها 16 فندقا».




آخر تعديل Musulman 2011-11-03 في 11:23.
  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منع اعتصام جديد في تونس RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 6 2011-04-01 22:53
هوتون لا يحمل أي ضغينة لنيوكاسل رغم الإقالة 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 0 2010-12-25 18:16
جدل حول مقر الإقامة الفاره لمنتخب فرنسا خلال كأس العالم Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-07 20:46




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:22.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت